اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 01-01-2008, 10:35 PM
ليبرالي ليبرالي غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: قلب غالي
المشاركات: 886

لا اجد الا الاعجاب بهذه المقالة

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 02-01-2008, 09:58 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر بن حمود
عزيزي " الباشا " السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

و التحيه موجهه لشخصك الكريم ، و موصوله لكل الأحبه هنا


بالتأكيد يا عزيزي في بعض الفترات و الأحيان يشعر الأنسان بالملل

حتى من أقرب الناس له ، و هذا قد يرجع لبعض الإحباطات النفسيه

أو من الروتين اليومي الملل الذي قد ينعكس سلباً على تصرفاتنا


من الضروري جداً أن نشعر الآخرين بمدى حبنا و إحتياجنا لهم

و من المهم أيضاً أن نكسب ود الآخرين و لو بهديه رمزيه

نحسسهم بأهميتهم لدينا ، أو برساله قصيره نشعرهم بأنن لم ننساهم

و قد قال سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة

" تهادوا تحابوا " و لم يقلها من فراغ


أرجو أن لا يكون السبب في القطيعه هو خلل في العلاقات الشخصيه

بقدر ما هو إنشغال بمتاعب الحياه اليوميه و رتمها البطيء و الممل

و أن نلتمس العذر لمن هجرنا فربما تكون قد أجبرته الظروف على ذلك

و نبادر نحن بالإتصال به و السئوال عنه ، فمن المأكد أنه سيقدر ذلك عالياً

و في نظري أن المبادره الطيبه دائماً تؤتي ثمارها الإيجابيه على الطرفين



كل الشكر و التقدير يا عزيزي على هذه الأسطر الرائعه



خالص تحيتي و تقديري لك و للجميع



ــــــــــــــــــــــــــ

الأخ القدير
ابو بدر

مداخلة رائعه وجميلة في هذه الأسطر التي اضفتها في متصفحي
رأي رائع وجميل ولك الشكر والتقدير على ما تفضلت به

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 02-01-2008, 10:02 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة المنتدى
الاستاذ القدير/الباشا

أسعد الله اوقاتك بكل خير،،




الحياة بمجملها الآن أصبح غالبية الناس فيها (شرارة قابلة للاشتعال وربما احداث الانفجار !!)

فالضغوط الناتجه عن طريقة العيش وانعزال كل شخص بنفسه حتى الاهل
فيما بينهم أصبح الشخص لايهتم الا بنفسه وللأسف الشديد كم من أسر تعاني
من قطيعة الرحم ..وقد يعود ذلك الى اسباب أو مواقف (تافهة) مع اعتذاري لهذه الكلمة ..

>>وتجدها مع الوقت تكبر وتتراكم ولا يعود الانسان قادرا على التركيز
او التفكير بهدوء لكثرة المشاكل التي تتعرضه ..فتجده يفرغ هذه الشحنات
الانفعالية في اقرب فرصة أو موقف يحدث له .. وربما لايكون هذا الموقف
او ذاك يستحق أن نغضب لأجله ..فقط اظهار مافي النفس من كبت أو انفعال
خفي وقد يندم الانسان بعد ذلك ..ولكن ما الفائدة؟؟!


والمنتدى جزء مصغر من الواقع ينطبق عليه ماينطبق على العالم الخارجي
مع اختلاف الشكل والصورة..

ولكن التنكر الذي يحدث من قبل البعض لهذا البيت الكبير( الحقيقي او المنتدى)
الذي احتضنه ونمى بداخله الانسان الواعي الذي يجد من يحبه ويحترمه ويقدره حتى
لو حدثت بعض الخلافات البسيطة التي يمكن تلافيها..

هنا نقول..عالجوا الخلل لديكم !!..وعفا الله عما سلف...



وعذرا عالاطالة..




الاستاذ الكبير /الباشا

أشكرك جزيل الشكر على هالطرح القيم

تحيتي وتقديري،،

الأخت القديرة
وردة المنتدى

اشكرك على هذه الأضافة الرائعه التي حملت الكثير من المعني
وما مرورك الا كرم منك وتقبلي الشكر على ما تفضلتي به

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 10-01-2008, 09:46 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلاش
عزيزي الباشا

لك جزيل الشكر على هذا الموضوع الجميل

ولاكن العقليات تختلف وكذالك التفكير وكذلك التربيه

ولا ننسا المجتمع والمحيط

وصدقني ان اي لقاء عام يترك اثر للجميع كبير وصغير بالالفه والمحبه والتقارب

واضرب لك مثال الزواجات وحضورها مهم لن الشخص يتعرف على بني عمه من قريب
ويدور فيها نقشات وسوالف وتعليق ذربه ولا اقصد تعاليق بعض الناس
الجارحه ( النمامه ) مثل فلان طق بشتوينه غادي وفلان جالس في مكان مهوب مكانه وفلان يتكلم هو وفلان وحدث ولا حرج فندعو للجميع مراجعهة نفسه وعلى قدر ماتحب الناس هم يحبونك

الأخ القدير
كلاش

كتبت واضفت رد رائع في مشاركة جميلة
لك الشكر على المرور الكريم
وعلى اضافتك الرائعه

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 11-01-2008, 12:23 AM
طيب النية طيب النية غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 502


السلام عليكم

يعطيك العافية
أخي الباشا على هذا الموضوع الجميل الذي جعلني ألوم نفسي على تقصيري وعدم القراءة فيما يستفاد حقيقة يلامس الواقع وما نعيشه .

العلاقات الشخصية

والخلل !!

تدور بين المعاملة والمعاشرة !!

وقد قال تعالى

‏"‏ فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك "

وقال الرسول صلى الله عليه وسلم

‏"‏وخالق الناس بخلق حسن"

فالعلاقات الشخصية يجب أن تكون لها أسس وقواعد وحدود أيضا .

اجعل نفسك ميزانا في
ما بينك وبين غيرك فأحبب لغيرك ماتحب لنفسك واكره له ما تكره لها ولا تظلم كما
لا تحب أن تظلم وأحسن كما
تحب أن يحسن إليك ...
ولا تقل ما لا تحب أن يقال لك .

وإن كنت تطلب رتبة الأشراف
فعليك بالإحسان والإنصاف !

إذا المرء لم يبذل من الود مثل ما بذلت له فاعلم بأني مفارقه !

إذا أردت أن تعيش سعيدا لفترة وجيزة فانتقم ‏.. وإذا أردت السعادة الدائمة فسامح الجميع .!!

وعليك بالوصل خاصة الأراحم فأن كنت تأصل من يصلك فهذي زيارات طيبة
ومتبادلة ولكن الوصل أن تصل من قطعك !!

وتقبل مشاركتي

__________________

لا خير في عيش تنتهك فيه الأعراض وتداس فيه كرامة الرجال على ايدي أعداء الله اما يؤلمكم مراى أخواتكم تستصرخكم . . . ؟

رد مع اقتباس
  #16  
قديم 30-05-2008, 09:53 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوزير
هذا ما يدعونا اليه الاسلام

التواصل الاجتماعي منها صلة الرحم والوفاء بالصديق والجار

لا هنت اخوي الوزير على ردك الجميل وما تفضلت به
ولك الشكر

رد مع اقتباس
  #17  
قديم 30-05-2008, 09:55 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرهف إحساس
كلامك كله مفيد و قيم
استاذي القدير
الباشا

عامل الناس بأخلاقك ولا تعاملهم بأخلاقهم

و لكن مع ذلك ..
يحتاج الانسان من فترة لأخرى ان يربي نفسه و ان يعودها على الصبر و الاحسان الدائم للاخرين بما فعلوه بأي حال ويكوم مسامح لهم

سلمت يداك وادام لنا هذا القلم الرائع
الله يوفقك ويسعدك ويسدد خطاك يارب
الأخ القدير
مرهف إحساس

شاكر لك مرورك الكريم وما تفضلت به
رد جميل من شخص رائع
والله يعطيك العافيه

رد مع اقتباس
  #18  
قديم 30-05-2008, 09:57 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليبرالي
لا اجد الا الاعجاب بهذه المقالة

الأخ القدير
ليبرالي

شكراً لك على ردك الجميل ومرورك الكريم
دمت سالماً

رد مع اقتباس
  #19  
قديم 30-05-2008, 09:59 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب النية

السلام عليكم

يعطيك العافية
أخي الباشا على هذا الموضوع الجميل الذي جعلني ألوم نفسي على تقصيري وعدم القراءة فيما يستفاد حقيقة يلامس الواقع وما نعيشه .

العلاقات الشخصية

والخلل !!

تدور بين المعاملة والمعاشرة !!

وقد قال تعالى

‏"‏ فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك "

وقال الرسول صلى الله عليه وسلم

‏"‏وخالق الناس بخلق حسن"

فالعلاقات الشخصية يجب أن تكون لها أسس وقواعد وحدود أيضا .

اجعل نفسك ميزانا في
ما بينك وبين غيرك فأحبب لغيرك ماتحب لنفسك واكره له ما تكره لها ولا تظلم كما
لا تحب أن تظلم وأحسن كما
تحب أن يحسن إليك ...
ولا تقل ما لا تحب أن يقال لك .

وإن كنت تطلب رتبة الأشراف
فعليك بالإحسان والإنصاف !

إذا المرء لم يبذل من الود مثل ما بذلت له فاعلم بأني مفارقه !

إذا أردت أن تعيش سعيدا لفترة وجيزة فانتقم ‏.. وإذا أردت السعادة الدائمة فسامح الجميع .!!

وعليك بالوصل خاصة الأراحم فأن كنت تأصل من يصلك فهذي زيارات طيبة
ومتبادلة ولكن الوصل أن تصل من قطعك !!

وتقبل مشاركتي
الأخ القدير
طيب النية

شاكر لك مداخلتك الرائعه وما أتيت به من
يجعل هذا الموضوع جيمل ورائع
واتمنى لك التوفيق

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com