بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف الحال .. ؟ صار لي مده مانزلت مواضيع فهالقسم .. وجبت لكم هالموضوع اللي جاز لي بمحتواه وأفكاره وإن شاء الله بيجوز لكم .. الذي أتحدث عنه هو فقدان الذوق لدي كثير من الناس في الأونة الأخيرة , أو مايسمي بالذرابة باللغة العامية أخواني أخواتي أحببت ان اطرح هذا الموضوع لسبب معين .. أكاد أجزم إن كثير منكم مرت عليه كثير من المواقف التي أتحدث عنها عندما تقف لإنجاز معاملة تجد من يتخطى الناس ويريد إنجاز معاملته بكل وقاحة وقلة أدب تذهب لأنجاز معاملة وتجد من يلبس(الشورت القصير) والملابس الرياضية .. ملاحظة :أود ان اشكر (النصف) علي تعميمه في برج التحرير عن عدم استقبال المراجعين بالزي الرياضي .. تجد الشخص يصلي في المسجد وهو لابس (بجامة نوم) دون احترام ومراعاة لقدسية تجد الطفل الصغير يقول كلمات بذيئة وقذره وتتسأل من أين حفظ هذه الكلمات؟ تجد المرأه تخاطب الخادمة بألفاظ بذيئة وقد يسمعها الاطفال ..! تجد الرجل يتحدث بصوت عالي بالهاتف النقال وهو في مكان عام بشكل يزعج من حوله ..! تجد من يتحدث مع إخواننا الوافدين بلغة تفتقد للذوق والأحترام ..! حين تقف أمام جهاز السحب الألي تجد بعض النساء تتخطى الناس ..لماذا..؟ حين تجلس في المطعم وتجد من حولك ينظر اليك وأنت تأكل...ماذا نسميه؟؟؟ وحتي في السفر حدث ولا حرج من إخواننا في جميع تعاملاتهم التي تخجل من ناحية الذوق العام .. والأمثلة علي ذلك كثيرة .. المطلوب أن يترك الأنسان إنطباع وبصمة إحترام له من قبل الأخرين.. فالذوق والذرابة شيء جميل حين تكتمل بحسن الخلق وفن التعامل مع الأخرين لكي نعطي إنطباع طيب عن العرب والمسلمين وبس ..
__________________ . . . هنـا ..<< موادعـك خيـره ..!
تصميم : طريق التطوير لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com