اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-09-2004, 04:48 PM
عبدالله المعيضي عبدالله المعيضي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: الكو يت
المشاركات: 116
قرأت لكم







في كثير من شوارعنا تمر فترى اسم

العبد اللطيف

العبد الجبار

العبد الواحد

العبد العزيز

العبد الوهاب

هل يجوز تعريف (عبد) قبل اسم الجلالة!!!؟

أليس هذا سوء أدب مع الله عز وجل!!!؟

لماذا لا تجبر العائلات التي تنتهي أسماءها بمثل هذا على فصل آل عن عبد!!!؟







في كثير من أماكن الاجتماع تسمع

عزوز

الدحمي .. دحيِّم

كريِّم

محسن

أليس هذا أيضاً سوء أدب مع الله عند التصغير!!!؟

(هذا الأمر بخلاف لو كانت التسمية مباشرة من غير تصغير أو أن نقصد بالاسم معنى الصفة مثل أن نسمي حكيم)





تذهب إلى إدارة تسجيل المواليد (طبعاً بعد عام أو عامين وأنت مستعد لدفع غرامة تأخير التسجيل .. 50 ريال مقدور عليها) فيخبرونك أن اسم إبنك أو إبنتك ممنوع .. تستعبط وتقول أعرف .. حتى أحمد ممنوع من الصرف!!؟ يرد عليك ويقول .. أبك انت وش تقول!!؟

تبتسم وتقول هل هذه الأسماء داخلة في قائمة الحظر والممنوع أم الـ 26 مطلوباً

تحاول أن تشرح له أن الجميع أصبح يناديها بهذا الاسم .. فتصتدم بممنوع .. على سبيل المثال

إيمان

ملاك

بشيّر

سعيّد

صدام حسين

ساجده

محمد علي

...

وأعتقد أنهم يركزون أكثر على أسماء التزكية .. أسماء التصغير .. الأسماء المركبة .. والقرار لا يسري بأثر رجعي .. أي أن ملاك أو أيمان التي سبقت القرار تبقى ملاكاً حتى يتوفاها الله .. ولا إشكال عليك!!!؟





طيب ماذا عن أسماء أفراد أو عائلات تنتهي بـ

جريبيع

سحلي

غرم الله

مد الله

جار الله

دخيل الله

خير الله

فتح الله

عطا الله

هل هي أسماء مقبولة شرعاً!!!؟





أنظروا لهذه الأسماء

تقي الدين

شهاب الدين

عز الإسلام

سيف الإسلام

صلاح الدين

أليست أسماء مركبة!!؟

أليست أسماء فيها تزكية!!!؟

كيف يكون عز الإسلام وهو فاجر مثلاً .. كيف يكون صلاح الدين وهو فاسد!!!؟



ماذا أيضاً عن أسماء

عبد الناصر

عبد الإله

عبد الرب

أي إله .. أي رب!!!؟

وهل الناصر من أسماء الله!!!؟





أيضا .. إصرار بعض كبار السن هداهم الله على أن يسمي أحفاده بأسماء الأجداد متناسياً تغير العصر

أذكر أن الوالد حفظه الله كان يحكي عن ذاك الرجل الذي قال لأبيه .. إذا كنت عندك .. لا تدعيني إلا نويّر!!!؟

هذا الشخص كان اسمه ((بنية)) .. وكلما نودي أسمه ضحك زملاءه .. فذهب وغيّر اسمه .. وعندما عاد إلى أهله غضب أبيه وقال: .. يا الخسيس .. متفشلـ(ـن) من أسم أبوي!!!؟ .. هذا بنية الجربا .. أشهر فرسان شمر .. ما ضره الأسم!!!؟

فحاول الابن أن يشرح معاناته .. فلم يجد إذن صاغيه من (الشايب) .. فقال .. أنا غيرت إسمي علشان الناس .. وإذا جيت عندك لا تدعيني إلا نويّر (أسم جدته زوجة بنية)



أذكر أيضاً .. أن (شايبن) ماسكة معه إلا يسمي ولد ولده .. جحيش!!!؟ .. لأن عائلته تنتهي بـ الجحيش!!!؟ .. وحب وشفاعات وجاهيات ليغير رايه لأنه يعتمد على قدرته في حرمان ابنه من دخول الجنة





في الساحة العربية ومنتديات الإنترنت يتسمى البعض أو يتكنى بأسماء صريحة لنصارى أو يهود أو ملحدين أو لادينيين

وبدون تمثيل حتى لا يخرج علينا أحد الأغبياء ويقول .. وماذا عن اسم سايبر!!!؟





في البرلمان الأردني قبل فترة وحتى لا تتضرر المصلحة العامة وتحرج الحكومة .. ثار جدل حول بند يتعلق برفض تسمية المواليد الجدد بأسماء شخصيات متهمة بالإرهاب مثل أسامة بن لادن .. أو ، إسرائيلية كإسحاق رابين وأرييل شارون

بعد الجدل الطويل الذي كاد يصل إلى سل العقل من فوق الرؤوس .. تم رفض الرفض لأن دوافع إصداره غير مقنعة

لكنهم لم يناقشوا في البرلمان اسم نورا الحسين .. أو رانيا العبدالله!!!!؟ رغم أن الاسم بهذا الشكل يتعارض مع آية (ادْعُوهُمْ لآبَائِهِمْ) كما أنه من سنن النصارى





أعتقد أن الكثير من أبناء دول الخليج قد واجه إشكالية التسمية بصدام بعد الإجتياح القاشم من قبل أخو هدلا للكويت .. لقد تحول اسم سيف العرب .. صدام من اسم محبب للبعض إلى اسم محظور كلما اقتربت أكثر من الكويت .. بل أن البعض قام بتغيير اسم ابنه من صدام إلى فهد أو جابر بعد ذلك الاجتياح القاشم





في الجزائر والمغرب .. يشتكي البربر من منعهم من التسمية بأسماء أمازيغية!!!؟





ماذا عن بعض الأسماء التي يعتقد البعض أنها من أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم مثل طه!!!؟





بعض الأسماء أعجمية ولكنها عربت .. ولو رجعنا إلى القرآن لوجدنا الكثير من الأسماء ذات الأصول الأعجمية .. لكنها أصبحت عربية .. وبنفس المنطق .. هناك أسماء مشتركة .. حورت حتى وصلت إلينا بلفظ لا يرتبط مع أصلها الأعجمي بصلة .. على سبيل المثال .. الملك البابلي قورش الذي قيل أنه ذو القرنين تحور وتحول اسمه إلى قريش .. كورش .. جيرجس .. جورج .. خورشيد .. جمشيد .. هل كل هذه الأسماء ممنوعة!!!؟





ماذا عن الممنوعات الأخرى .. ماذا عن الأسماء الممنوعة من الصرف!!!؟





ماذا عن أسماء النساء الممنوعة من الظهور على بطاقات الدعوة للزواج .. بينما تظهر البطاقة كاملة بأسماء ذكور!!!؟





ما أكثر الممنوع لدينا بدون تفسير أو تبرير منطقي .. وكأننا غنم أو بقر لا تفهم!!!؟





أخيراً أختم بهذه السامرية النقازية الدوسرية وركزوا بـ يا ابا الأفراج .. أتعرفون من المقصود بـ ((ابا)) الأفراج

يالله اليوم يا رواف .. يا ابا الأفراج عاوني

خوفوني وأنا ما أخاف .. والخلا يرعب الجني

وا نعولي غدن إرهاف .. وأحسب الضلع يزبني

هيه يا لايم الميلاف .. ما تشوف الجمل حن

ليت لي بكرة ميلاف .. وأحتلبها عن المن

يحسبني عمى ما اشوف .. يتقي بالنخل عني

لابس ثوبه الرفراف .. والردايف يهبلني








--------------------------------------------------------------------------------

منقووووووووووو ل

__________________
ياضايق الصدربالله وسع الخاطر

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-09-2004, 06:52 PM
جلوي بن سبعان جلوي بن سبعان غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
الدولة: هـــــنــــيــــا ؛؛؛؛؛؛
المشاركات: 6,312

عبدالله المعيضي

الله لا يهينك ويجزاك خير

بس الشيبان امتنحين ومالهم الا دربهم

والله يهدينا وياهم انشاله



تحياتي
ملك الاحزان

__________________

.

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-09-2004, 07:59 PM
عبدالله المعيضي عبدالله المعيضي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: الكو يت
المشاركات: 116

هلا وغلا / ملك الاحزان

اخوي ملك ملك الاحزان : هذي هي المشكلة ان الشيبان متنحين في الماضي

انت ماسمعت المثل اللي يقول : تنح تعش تنتعش !!

ابعدك الله عن الا حزان ياملك


* وشكر ا

__________________
ياضايق الصدربالله وسع الخاطر

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-09-2004, 11:08 PM
مـحمـد مـحمـد غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 17,249

شكرا عزيزي على الموضوع الجميل

واعلم انه بقصد نيه فلا عندهم علم اكيد

وخير الاسماء ماحمد وعبد

ALAJMI

__________________
ليسـت هنـاك وسـادة أنعـم من ضميـر المستريـح

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12-09-2004, 01:24 AM
عـزام عـزام غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 6,240

أخيراً أختم بهذه السامرية النقازية الدوسرية وركزوا بـ يا ابا الأفراج .. أتعرفون من المقصود بـ ((ابا)) الأفراج

يالله اليوم يا رواف .. يا ابا الأفراج عاوني

بالنسبه لهذا البيت اخوى عبدالله احب اوضحه لك , والقصيده هذى قديمه ومعروفه عند كثير من الناس فهو يقول:

يالله اليوم يا رواف === يوم الافراج عاونى

وبالنسبه للاسامى الله يهداهم بعض الناس انا اعرف واحد توه شباب مسمى ولده على اسم ابوه واسم ابوه شين و للاسف ما ينقال لو اقوله راح تعرفونه لانه معروف عند اكثر العجمان .

تحياتى:

الولهان

__________________


إذا المـرء لا يرعـاك إلا تكلـفـاً=فدعـه ولا تكثـر عليـه التأسـفـا

ففي الناس أبدال وفي الترك راحـة=وفي القلب صبر للحبيب ولـو جفـا

فما كل مـن تهـواه يهـواك قلبـه=ولا كل من صافيته لـك قـد صفـا
سلام على الدنيا إذا لم يكن بها صديق=صـدوق صـادق الوعـد منصـفـا

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-09-2004, 08:19 AM
كويتيه كويتيه غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الدولة: On earth
المشاركات: 16,690

يعطيك العافيه اخوي عبدالله على هالموضوع.. صراحه مشوق.. وفعلا سالفه الاسامء صراحه لهاا اول مالهاا تالي ابد..

يعطيك العافيه و لك مني كل التحيه

__________________

عظم الله اجر الدنيا فيك يابومبارك



بابا جابر في قلوبناا مايموت
15/1/2006...يوم الوداع

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12-09-2004, 09:23 AM
جالس بن مبارك جالس بن مبارك غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
الدولة: كويت العز
المشاركات: 7,851

شكرا لك يا المعيضى على ما سطرت لنا
و عش رجبا ترى عجبا

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12-09-2004, 09:44 AM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

مرحبا بالأخ القدير ( عبدالله المعيضي )
حياك الله في منتديات العجمان عامة
و ديوان السوالف العامة خاصة ..،
وجزاك الله خير على ماتفضلت به ،
قد يكون الدافـــع إليه هو الجهل وقلة الوعي ليس إلا ..،


لك احترامي
السؤدد

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 12-09-2004, 10:22 AM
سياسي^مستقل سياسي^مستقل غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 999

الله يعطيك العافيه على هذا الموضوع المهم والناس كثيرا مايقعون بمثل هذه الاخطاء واذا ذكروا تذكروا

لك احترا مي

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 12-09-2004, 02:43 PM
عبدالله المعيضي عبدالله المعيضي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: الكو يت
المشاركات: 116

اقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية ALAJMI
شكرا عزيزي على الموضوع الجميل

واعلم انه بقصد نيه فلا عندهم علم اكيد

وخير الاسماء ماحمد وعبد

ALAJMI
هلا وغلا / العجمي

بالمناسبة : البعض يظن ان ( خير الاسماء ماحمد وعبد ) حديث شريف

وهذا غير صحيح ابدا .

الصحيح : خير الاسماء عبدالله وعبدالرحمن (او كما قال ص )

* وشكرا

__________________
ياضايق الصدربالله وسع الخاطر

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com