اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-09-2004, 04:07 AM
قبلةالعجمان قبلةالعجمان غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
الدولة: في قلب خلي
المشاركات: 9,289
ما هو مقاس قلبك ....؟؟؟




ما هو مقاس قلبك؟؟؟

------------------------------

ما هو مقاس قلبك !! ؟

لارج – اكس لارج – اكس اكس لارج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ام سمول .. وبالكاد يحمل شخصا واحد ؟؟
* هل سألت نفسك يوما هذه التساؤلااات !!

- ما هو مقاس قلبي ؟؟

- هل في قلبي متسع لمزيد من الناس ؟؟

- هل يستطيع الناس الدخول الى قلبي بسهوله ؟؟؟


انظر الى قبضة يدك ..
جميعنا حفظنا هذه الجملة ..
- حجم قلب الانسان بحجم قبضة يده ..

هل تعتقد ان هذه القبضه ستتسع لجميع الناس .. و للمخلوقات من غير الناس ..



لا زلت اذكر سابقا عندما اردت ان امزح مع معارفي ..
كنت دائما اقول ..
انتٍ بالبطين الايمن وهي بالأذين الأيسر اذا (زعلت) عليهم
قلت لهم حدكم المعدة و الأمعاء


هل القلب صندوق نفايات .... نرمي فيه كل شيء ؟؟

عندما تكره هل هذا يعني انك لاتحب فقط ام شعوور يحتل مكانا في قلبك ؟؟

اممممممممم

قديما قيل ..

القلب دكاان كلن له مكان

دعونا نتعلم كيف نوسع قلوبنا .. و نصفيها من الاحقاد و الكره ..
دعونا نتعلم كيف نحب و لا نحب دون كره

الخطوة الأولى :
ليكن شعارك ,, القاعدة الاسلاميه في الحب و الكره ::
أحبب حبيبك هونا ما عسى أن يكون بغيضك يوما ما ,, و أبغض بغيضك هونا ما
عسى أن يكون بغيضك يوما ما !!

و ما اكثر ما مررنا بهذه المواقف في حياتنا الإجتماعيه !!

الخطوة الثانيه :
تعلم فنون التعبير عن مشاعرك بطريقة صحيحة .. بدون افراط و لاتفريط
بمعنى .. لاتكثر من قول:أحبك ،،،، الخ ,,,,,, و لا (تغث) من حولك بالهدايا
المبالغ فيهاا .. و انما اختر الوقت المناسب للتعبير بطريقه مبتكره
مثلا :
كرت جميل موضوع على طاولة زميلك في العمل ..

هديه صغيره على سرير امك ..

تلمس احتياجات من حولك و فاجأهم بها .. ابتكر و لا تنسى أن تخبرنا !!

الخطوة الثالثه ..
تواضع ثم تواضع .. بالتواضع تكن محبوب .. و لا تنسى ان هناك فرق بين التبذل و الخضوع و بين التواضع ..

الخطوة الرابعه ..
تعلم فنون الصفح و الغفراان ...........
و قابل الاساءة بالاحسان ..
و ابتسم في وجه كل من اساء اليك لتعطيه رساله تقول ..
اني احب شخصك .. وابغض افعالك..

الخطوة الاخيره ..
انظر الى قلبك .. و املؤه بحب الله .... و اجعل محبتك للمخلوقات من
حبك له .. و لا بئس بعمل عمليه تنقيه له من الشوائب القلبيه التي
قد تخالط قلبك فتجعله ضيق مثل :
الغيره ، الحسد ، الرياء ، حب المدح .. و غيرها من الاشياء الدقيقه ..

و بعد هذا كله ..............................
هل عرفت ما هو مقاس قلبك ؟؟؟
انتقيته لكم....



م ن ق و ل

__________________

رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com