اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-09-2004, 05:34 AM
ابو خالد ابو خالد غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 2,583
500 ريال تقتل وتصيب 43 أمام محل تجاري في جدة

500 ريال تقتل وتصيب 43 أمام محل تجاري في جدة




لقي 3 أشخاص بينهم سعودي وباكستاني حتفهم وأصيب 40 آخرين بإصابات متفاوتة خلال التدافع الذي شهده حفل افتتاح فرع شركة بمدينة جدة صباح أمس.وعلمت (اليوم) أن الحادث سببه إعلان الشركة منح كوبونات لمشتريات مجانية قيمتها 500 ريال لأول 50 زائرا لفرع الشركة الجديد بشارع التحلية ومشتريات بقيمة 100ريال لـ 200 شخص التالين لهم فاندفع العشرات ليسقط تحت الأقدام عدد منهم ويموت 3 ويصاب 40 آخرين .

وفتحت الجهات الأمنية تحقيقا موسعا حول ملابسات الحادث ومستوى أنظمة الامن والسلامة التي اتبعتها الشركة قبل موعد الافتتاح تمهيدا لتحديد المتسبب وتحويله للجهات ذات الاختصاص. وكانت الشركة أعلنت من خلال حملة إعلامية موسعة عن إغراءات لاول 250 زائرا مما أدى إلى افتراش المواطنين والمقيمين للموقع منذ ليلة أمس الاول وحدوث اختلاط وتحرش بالنساء كما تعرض صحفيون ومصورون للضرب.

اليوم الالكتروني

__________________



التعديل الأخير تم بواسطة ابو خالد ; 02-09-2004 الساعة 05:41 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-09-2004, 06:30 AM
كويتيه كويتيه غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الدولة: On earth
المشاركات: 16,690

ويييييييييييه ماتسوى عليهم ال 500

يعطيك العافيه يا بو خالد

__________________

عظم الله اجر الدنيا فيك يابومبارك



بابا جابر في قلوبناا مايموت
15/1/2006...يوم الوداع


التعديل الأخير تم بواسطة سياتل ; 04-09-2004 الساعة 11:13 AM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-09-2004, 06:39 AM
مـحمـد مـحمـد غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 17,249

لاحول ولا قوة الا بالله
من فرح صار مأتم
العتب كله على الشركه واعلاناتها العشوائيه
شكرا ابوخالد
ALAJMI

__________________
ليسـت هنـاك وسـادة أنعـم من ضميـر المستريـح

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-09-2004, 07:36 AM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

يحليلهم والله ،
الله يرحم ميتهم ويشفي مصابهم .،

لاحول ولاقوة إلا بالله



يعطيك العافية أخوى ابوخالد



الســــؤدد

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-09-2004, 09:12 AM
نبض المعاني نبض المعاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,370

سبحان الله وين عقولهم

والله لو يعطون اللي يعطونه ما يهين الواحد نفسه
عشان فلوس

تسلم يبو خالد

اخوك:ابن زابن

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-09-2004, 01:02 PM
الصورة الرمزية راكان اليامي
راكان اليامي راكان اليامي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
الدولة: ديــار السلاطين
المشاركات: 7,659

سبحان الله وين عقولهم

والله لو يعطون اللي يعطونه ما يهين الواحد نفسه
عشان فلوس

تسلم يبو خالد

__________________
ممنوع وضع الايميل بالتوقيع

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-09-2004, 07:51 PM
ابوتركى ابوتركى غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: الكــــــــــــــــــــــويت
المشاركات: 7,170



ماتسوى عليهم ال 500

يعطيك العافيه يا بو خالد

__________________

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 03-09-2004, 01:09 AM
ابو خالد ابو خالد غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 2,583

كويتية .. ALAJMI .. السؤدد .. ابن زابن .. راكان .. ابوتركي

لاهنتـــــــوا عالمرور والتعقيـب

__________________


رد مع اقتباس
  #9  
قديم 03-09-2004, 05:02 AM
النايفه النايفه غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 927
وفاة 3 واصابة 20 في افتتاح مركز تجاري بجدة









تحولت فرحة افتتاح معرض تجاري في جدة صباح امس الى مأساة بعد وفاة ثلاثة بينهم امرأة واصابة عشرين اخرين بجراح واختناق بسبب تزاحم الالاف على مدخل المتجر وسط جدة في مواجهة شارع التحلية.
فيما تردد لاحقا وفاة حالة ثالثة.
منذ الساعات الاولى من الصباح تدفق مئات من راغبي الحصول على الكبونات المجانية التي اعلنها المتجر (ايكيا) لاوائل العملاء.. وعمد اخرون الى المجيء ليلاً لحجز مواقعهم امام البوابة الرئيسية للمتجر.. وعلى بدايات الصباح بدأ الزحام يتكثف وادت حرارة الطقس التي وصلت الى 38 درجة معاناة المنتظرين امام البوابة.. واضطرت ادارة المتجر الى تقديم ساعة الافتتاح من العاشرة الى التاسعة والنصف وبمجرد فتح الابواب اختلط الحابل بالنابل وعمت الفوضى المكان وفقدت ادارة المتجر السيطرة على الموقف تماماً وقام حراس الشركة برش المياه وتوجيه خراطيمها للمتسوقين الامر الذي زاد حدة التدافع وسقط العشرات تحت الاقدام وتعالت صرخات المدهوسين الموجودين في مقدمة الصفوف بتدافع اولئك الذين في اخر الصفوف ولتراجع اداء المنظمين.
سيارات الاسعاف هرعت الى الموقع لانقاذ المصابين في الوقت الذي بدأ فيه رجال الدفاع المدني في معالجة الموقف.. ووسط الزحام والتدافع مارس هواة (الباندا) هوايتهم والتقطوا عشرات الصور الامر الذي عمق احزان المتسوقات اللائي خرجن بلا اصابات وتعرضن الى كاميرات الفضوليين.
شهود عيان رووا مشاهد التدافع وحالات السقوط فهاهو (سعيد) الذي جاء الى بوابة المتجر في السادسة صباحا يقول انه جاء موهماً نفسه بانه قد سبق الاخرين ووجد امامه المئات رغم ان موعد الافتتاح تبقت عليه اربع ساعات.. يقول سعيد.. بعد الثامنة بدأ الزحام يتكثف.. وفي التاسعة صار من الصعب التنفس وزادت حرارة طقس جدة الوضع سوءاً.. ولما تفاقمت الاحوال تدخل حرس المتجر ووجهوا خراطيم المياه الى المتسوقين وحدث التدافع.
(عبدالله) الذي خرج باصابات طفيفة من وسط الزحام بعد ان سقط تحت الاقدام قال لـ(عكاظ) بانفاس لاهثة شعرنا ان الاكسجين قد انقطع عني.. وفقدت الوعي.. اما ربيع الذي جاء الى الموقع مبكراً فقد فوجئ بالمئات قد سبقوه فحاول العودة. وسقط مع العشرات ولم يفق الا في المستشفى.
فرقة الهلال الاحمر التي رابطت في الموقع واجهت مصاعب كبيرة في اداء مهامها بسبب الزحام الكبير وعانت كثيراً في الخروج بالمصابين بسبب كثافة الحركة المرورية التي تعطلت بسبب تدافع سيارات المتسوقين عبر شارعي التحلية والستين وقد بذل رجال المرور جهوداً اضافية مقدرة لتحقيق الانسيابية وقال العقيد محمد حسن القحطاني مدير مرور محافظة جدة بالنيابة ان الفرق تواجدت في الموقع منذ الصباح الباكر وقامت بتسيير الحركة كالمعتاد.. ولما علمت ان هناك تدافعاً تم ايقاف حركة السيارات الى الشارعين ومنح الاولوية للسيارات المسعفة.
ثماني فرق اسعافية تابعة للهلال الاحمر توجهت الى الموقع وحملت المصابين الى مستشفيات الملك فهد والثغر والملك عبدالعزيز وفقاً لمدير غرفة العمليات.
وقال مدير الاعلام والتوعية الصحية في الشؤون الصحية بمحافظة جدة حسن البهكلي ان الكوادر التمريضية والطبية والاسعافية توجهت الى الموقع لمعالجة المصابين والمختصين فيما تم اعلان الطوارئ في ثلاثة مستشفيات هي مستشفى الملك عبدالعزيز ومستشفى الملك فهد والثغر لاستقبال المصابين وعلاجهم.. فيما احيلت جثتان الى ثلاجة الموتى.. وتردد لاحقاً ان عدد المتوفين ارتفع الى ثلاثة.
الدفاع المدني تواجد مبكراً في الموقع وباشر مهامه في فرز الحالات ونقل المصابين وفقاً للعقيد محمد الغامدي مدير ادارة الدفاع المدني في جدة.
النساء شكلن الاغلبية في الموقع ربما لارتفاع رغبات الشراء عندهن اكثر من الرجال.. وشهد المكان كثافة سيارات لا حد لها لدرجة ان المواقف التي خصصتها ادارة المتجر فاضت بما رحبت به واضطرت سيارت الاسعاف الى الالتفاف حول المحلات للوصول الى مواقع المصابين وساهم بعض المتطوعين من المواطنين في نقل الجرحى.
(ام عبدالله) انتقدت بشدة تصرفات بعض الشباب الذين انصرفوا الى المعاكسة والتصوير وحدثت مشاجرات كثيرة بسبب كاميرات الفضوليين.
في الخامسة فجراً انطلق (ربيع) كما قال هو لـ(عكاظ) الى بوابة المتجر ورأى بعينيه مضاربة نسوية بسبب التنافس حول البوابة.. وقال انه سارع الى انقاذ طفلة باكستانية سقطت بين الاقدام.. وقد اثنى الجميع على دور رجال الاسعاف.
اما ياسر حنتوش (15 عاما) فقال انه حاول انقاذ رجال مسن وتعلقت قدمه بالحواجز الحديدية التي اقامتها ادارة المتجر ولم يفق الا وهو محول على نقالة رجال الاسعاف.. وحمل (سلطان) ادارة المتجر مسؤولية ما حدث, حيث كان من المؤمل التنسيق مع كافة الجهات.. وحمل (خالد ) بعنف على المتجر الذي كثف الاعلان عن هذه الحوافز دون وضع ضوابط تنظيمية.. ويقول (خالد) انه جاء مبكراً وفوجئ بالزحام ومصدر معاناته انه توقع ان يكون الحضور معقولاً بسبب انشغال الموظفين في اعمالهم.. وربات البيوت في منازلهن الا ان العكس قد حدث.
ومن جهة ثانية اوضح امين منصور جمال النائب التنفيذي لرئيس انه لايكن هناك أي توقعات بوجود مثل هذا الكم الهائل من الزوار معترفاً بان العروض المجانية التي اعلنتها (ايكيا) كانت احد العوامل وراء استقطاب هذا العدد الهائل.واشار الى انه تم التنسيق مع الجهات الامنية من شرطة محافظة جدة والمحافظة قبل اسبوع من الافتتاح لتلافي مثل ما حدث امس مشيراً الى ان جميع الاصابات والحوادث التي حدثت كانت خارج مبنى ايكيا. واكد امين جمال ان (ايكيا) ستتحمل المسؤولية كاملة من تعويضات مادية وغيرها اذا كان هناك خطأ من الجانب التنظيمي للافتتاح. يذكر ان عملية البيع استمرت مساء امس وسط تواجد مكثف من رجال الامن والدفاع المدني وبشكل اكثر تنظيماً حيث يتم السماح بدخول المتسوقين على دفعات لتلافي ما حدث في الصباح وكان قد تم اغلاق المتجر في الصباح بعد حادث التدافع وتم التفاهم مع الجهات المعنية بان ايكيا تتحمل المسؤولية قبل ان يتم اعادة فتح المتجر.

منقووول من جريده عكااظ..

تحيتي,,,

__________________

اللهم ارحم جابــر الخيــر واسكنه فسيح جناتك واجعل قبره روض من رياض الجنه

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 03-09-2004, 05:21 AM
كويتيه كويتيه غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الدولة: On earth
المشاركات: 16,690

ويييييييييييييييييييه
مايسوى على الواحد.. على شنو عشان اثاث و شي رخيص.. مايسوى والله
لا حلو ولا قوه الا بالله

يعطيج العافيه يا النايفه

__________________

عظم الله اجر الدنيا فيك يابومبارك



بابا جابر في قلوبناا مايموت
15/1/2006...يوم الوداع

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com