اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-01-2010, 08:22 PM
الصورة الرمزية ابن عاجب
ابن عاجب ابن عاجب غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الخليج العربي
المشاركات: 12,565
Question السـعوده بين الحقيقة والوهم !




ما أن نسمع أن أحدى المؤسسات الحكوميه قد فتحت باب للتقديم على
وظائف معدوده بـ شروط تعجيزيه
حتى نرى أعداد مهوله من المواطنين قد تزاحموا أمام مقر تلك المؤسسه الحكوميه حاملين
ملفاتهم الخضراء وتحت أشعة الشمس الحارقه لعلهم يحصلون على وظيفه بسيطه
تساعدهم على أعباء الحياه .
وما أن تعلن النتائج حتى تتفاجئ أن المقبولين عدد بسيط جداً مقارنةً بـ عدد المتقدمين .







وما دعاني لكتابة هذا الموضوع هو انني كنت أتصفح أحد المواقع بـ شكل سريع حتى أستوقفني
( إعلان ) لم أستوعبه فـ المرة الأولى ولما أمعنت النظر
شعرت بـ خيبة أمل كبيره .






هذا هو الإعلان الذي أصابني " بـ خيبة الأمل " بل بـ إحباط كبير لما وصل إليه
حالنا وحال شباب هذا الوطن
أجمل مافي الإعلان أعلاه كلمة " للسعوديين فقط "
ولا أخفيكم أن هذه الكلمة قد أضحكتني حتى أدمعت عيناي وبنفس الوقت دعتني للتساؤل
هل " السعوده " حقيقه أم ضرب من خيال أم انها كذبه قد مرت على الجميع ؟؟
هل سعودنا كل الوظائف ولم يبقى إلا أن نسعود وظيفة الزبال ؟؟

منذ أن قررت الدوله فرض قانون ( السعوده ) .
على القطاع الخاص للتخلص من العدد المتزايد من العاطلين عن العمل ومحاولتها توطين بعض
الوظائف وفرض نسبه معينه على الشركات لتوظيف السعوديين
وحتى يومنا هذا والسعوده لم تخطوا أولى خطوات النجاح المخطط لها و ما أراه أن العامل الأجنبي له الأولويه في شتى المجالات وهو الخيار المفضل لـ أصحاب الشركات والمؤسسات فـ القطاع الخاص بل أن البعض يتحايل على وزارة العمل للتهرب من السعوده

ولعل هذا الكركتير قد يختصر كل ما أريد قوله عن أساليب التحايل .




الغريب فـ الأمر أن أساليب التحايل باتت معروفه من قبل وزارة العمل
وإلى الآن لم تجد تلك الشركات العقاب الرادع من قبل الوزاره

ولا أدري لماذا تكون السعوده مقصوره على الوظائف الثانويه
كـ سائقي اللموزين و المراسلين و غيرها من الوظائف البسيطه
بينما الوظائف الحيويه تكون للعنصر الأجنبي حتى وإن كان دون الكفاءه المطلوبه
ولا أدري لماذا يتهرب أصحاب الشركات من توظيف أبنائهم " شباب الوطن "
ولا أدري لماذا أغلب الشركات الكبيره لا يسري عليها قانون " السعوده "
ولا أدري كيف نكون دوله غنيه ونسبة البطاله لدينا كبيره جداً

كل هذه التساؤلات "
أضعها أمامكم على طاولة النقاش لعلنا نصل لـ سبب مقنع لها .



قبل النهايه /
شكر مقدم لكل من إستلطف وأعطاني من وقته لـ يقرأ ماكتبت



فـ النهايه /
الشباب ثروه " ولا صوت يعلوا فوق صوت الوطن "


اخوكم

ابن عاجب

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25-01-2010, 08:24 PM
شِقاوَي شِقاوَي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة:  هنيا <^
المشاركات: 17,722

جاري القراءة <<


حجز

__________________
.





رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25-01-2010, 09:22 PM
الصورة الرمزية mr.3jmi
mr.3jmi mr.3jmi غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: الكويت
المشاركات: 3,249

لاحول ولا قوه إلا بالله..


والله إن السعوديه هي اغنى بلده لكن البلا من الي فوق..


لاحول..

مظلومين الشعب السعودي..

شكرأأ اخوي ابن عأإجب

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 25-01-2010, 11:30 PM
الوفاء الوفاء غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: خ ــآاآرج حدود (الوطن)
المشاركات: 5,004

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يعينهم ..
في وقتنا الحالي حتى الشهادة الجامعية ما توفر وظيفة مناسبة !

ابن عاجب
شكرا لك .

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 25-01-2010, 11:52 PM
الصورة الرمزية الـعـابـر
الـعـابـر الـعـابـر غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: محافظة الأحمدي
المشاركات: 57,769

ابن عاجب
لاهنت على الموضوع

__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 26-01-2010, 12:02 AM
الصورة الرمزية محمد بن صبحان
محمد بن صبحان محمد بن صبحان غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: &ضاحيه الشهيد فهد الأحمد&
المشاركات: 1,109

الله يعينا وياهم جميع!
والله ظلم ديره ما شاء الله كبيره جدا ما فيها غير ها الوظايف الي ما تليق بأهل السعوديه!

شوف عيني يشغلونهم بالمجمعات حراسه ولا المطاعم مثل ماكندونالدز او كنتاكي!

لا هنت يا ابن عاجب على الموضوع الجميل!!

مجهود تشكر عليه!

تقبل مروري يا ذيبان!

__________________

حقوق الصوره محفوظه..

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 26-01-2010, 12:27 AM
الصورة الرمزية ذيب الخزامي
ذيب الخزامي ذيب الخزامي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 1,121

حرااااااام والله حراااااام يناس مطلومين

نااس تحمل شهادات جامعيه ولا تلقى وظيفه واذا عين لازم

واسطه على قولتهم فتامين واو الله يعينهم ,,,

__________________

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 26-01-2010, 03:10 AM
الصورة الرمزية ابن عاجب
ابن عاجب ابن عاجب غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الخليج العربي
المشاركات: 12,565

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خ’ـآـنـآ نتفـآهـم ...! مشاهدة المشاركة
جاري القراءة <<


حجز

حياك

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 26-01-2010, 03:10 AM
الصورة الرمزية ابن عاجب
ابن عاجب ابن عاجب غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الخليج العربي
المشاركات: 12,565

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حّ ـمُـ دّ ألـ عّ ــجٌمًئِّ مشاهدة المشاركة
لاحول ولا قوه إلا بالله..


والله إن السعوديه هي اغنى بلده لكن البلا من الي فوق..


لاحول..

مظلومين الشعب السعودي..

شكرأأ اخوي ابن عأإجب

لا شكر على واجب وحياك الله اخوي حمد العجمي

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 26-01-2010, 03:11 AM
الصورة الرمزية ابن عاجب
ابن عاجب ابن عاجب غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الخليج العربي
المشاركات: 12,565

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوفاء مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يعينهم ..
في وقتنا الحالي حتى الشهادة الجامعية ما توفر وظيفة مناسبة !

ابن عاجب
شكرا لك .


يامرحبا

حياش الله

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com