اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 17-12-2009, 05:08 AM
حسين بن فهد حسين بن فهد غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 1,576
((حياتك رهن قناعتك ... !!!))

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

صباح الخير ..


اجعل السّقف مناسبًا




جاء في حكم و قصص الصين القديمة أن ملكا أراد أن يكافئ أحد مواطنيه فقال له





امتلك من الأرض كل المساحات التي تستطيع أن تقطعها سيرا على قدميك ..






فرح الرجل وشرع يزرع الأرض مسرعا ومهرولا في جنون ..



سار مسافة طويلة فتعب وفكر أن يعود للملك ليمنحه المساحة التي قطعها ..



ولكنه غير رأيه وقرر مواصلة السير ليحصل علي المزيد ..




سار مسافات أطول وأطول وفكر في أن يعود للملك مكتفيا بما وصل إليه ..




لكنه تردد مرة أخرى وقرر مواصلة السير ليحصل علي المزيد والمزيد ..




ظل الرجل يسير ويسير ولم يعد أبداً ..




فقد ضل طريقه وضاع في الحياة ..



ويقال إنه وقع صريعا من جراء الإنهاك الشديد ..



لم يمتلك شيئا ولم يشعر بالاكتفاء والسعادة




لأنه لم يعرف حد الكــفاية أو ( القناعة )...!!




..النجاح الكافي ..



صيحة أطلقها لوراناش وهوارد ستيفنسون




يحذران فيها من النجاح الزائف المراوغ الذي يفترس عمر الإنسان



فيظل متعطشا للمزيد دون أن يشعر بالارتواء ..




من يستطيع أن يقول لا في الوقت المناسب ويقاوم الشهرة والأضواء والثروة والجاه والسلطان ؟




لا سقف للطموحات في هذه الدنيا .. فعليك أن تختار ما يكفيك منها ثم تقول نكتفي بهذا القدر ..





..الطموح مصيدة ..



تتصور إنك تصطاده .. فإذا بك أنت الصيد الثمين ..



ان كنت لا تصدق ؟! ..




إليك هذه القصة




ذهب صديقان يصطادان الأسماك فاصطاد أحدهما سمكة كبيرة فوضعها في حقيبته ونهض لينصرف ..




فسأله الآخر : إلي أين تذهب ؟! ..




فأجابه الصديق : إلي البيت لقد اصطدت سمكة كبيرة جدا تكفيني ..




فرد الرجل : انتظر لتصطاد المزيد من الأسماك الكبيرة مثلي ..




فسأله صديقه : ولماذا أفعل ذلك ؟! ..




فرد الرجل .. عندما تصطاد أكثر من سمكة يمكنك أن تبيعها..




فسأله صديقه : ولماذا أفعل هذا ؟ ..




قال له كي تحصل علي المزيد من المال ..




فسأله صديقه : ولماذا أفعل ذلك ؟ ..




فرد الرجل : يمكنك أن تدخره وتزيد من رصيدك في البنك ..




فسأله : ولماذا أفعل ذلك ؟ ..




فرد الرجل : لكي تصبح ثريا ..




فسأله الصديق : وماذا سأفعل بالثراء؟! ..




فرد الرجل تستطيع في يوم من الأيام عندما تكبر أن تستمتع بوقتك مع أولادك وزوجتك




فقال له الصديق العاقل:




هذا هو بالضبط ما أفعله الآن ولا أريد تأجيله حتى أكبر ويضيع العمر




.. رجـل عـاقـل .. أليس كذلك !!


يقولون المستقبل من نصيب أصحاب الأسئلة الصعبة ..




ولكن الإنسان كما يقول فنس بوسنت أصبح في هذا العالم




مثل النملة التي تركب علي ظهر الفيل..




تتجه شرقا بينما هو يتجه غربا ..




فيصبح من المستحيل أن تصل إلى ما تريد .. لماذا ؟ ..




لأن عقل الإنسان الواعي يفكر



بألفين فقط من الخلايا ..




أما عقله الباطن فيفكر



بأربعة ملايين خلية




وهكذا يعيش الإنسان معركتين ..



معركة مع نفسه ومع العالم المتغير المتوحش ..



ولا يستطيع أن يصل إلي سر السعادة أبدا.





سر السعادة



يحكى أن أحد التجار أرسل ابنه لكي يتعلم



لدى أحكم رجل في العالم ..



مشي الفتى أربعين يوما حتى وصل إلى قصر جميل علي قمة جبل .. وفيه يسكن الحكيم الذي يسعى إليه ..



وعندما وصل وجد في قصر الحكيم جمعاً كبيرا من الناس ..



انتظر الشاب ساعتين لحين دوره ..




أنصت الحكيم بانتباه إلى الشاب



ثم قال له : الوقت لا يتسع الآن وطلب منه أن يقوم بجولة داخل القصر ويعود لمقابلته بعد ساعتين ..






وأضاف الحكيم وهو يقدم للفتى



ملعقة صغيرة فيها نقطتين من الزيت :




امسك بهذه الملعقة في يدك طوال جولتك




وحاذر أن ينسكب منها الزيت





أخذ الفتى يصعد سلالم القصر ويهبط مثبتاً عينيه على الملعقة ..




ثم رجع لمقابلة الحكيم الذي سأله :




هل رأيت السجاد الفارسي في غرفة الطعام ؟ .. الحديقة الجميلة ؟ ..




وهل استوقفتك المجلدات الجميلة في مكتبتي ؟ ..

ارتبك الفتى واعترف له بأنه لم ير شيئا ..




فقد كان همه الأول ألا يسكب نقطتي الزيت من الملعقة ..




فقال الحكيم : ارجع وتعرف على معالم القصر ..




فلا يمكنك أن تعتمد على شخص لا يعرف البيت الذي يسكن فيه ..



عاد الفتى يتجول في القصر منتبها إلي الروائع الفنية المعلقة على الجدران ..



شاهد الحديقة والزهور الجميلة ..



وعندما رجع إلي الحكيم قص عليه بالتفصيل ما رأى ..




فسأله الحكيم : ولكن أين قطرتي الزيت اللتان عهدت بهما إليك ؟ ..




نظر الفتى إلى الملعقة فلاحظ أنهما انسكبتا








تلك هي النصيحة التي أستطيع أن أسديها إليك



سر السعادة....



هو أن ترى روائع الدنيا وتستمتع بها دون أن تسكب أبدا قطرتي الزيت.



فهم الفتى مغزى القصة فالسعادة هي حاصل ضرب التوازن بين الأشياء



وقطرتا الزيت هما الستر والصحة..



فهما التوليفة الناجحة ضد التعاسة.






يقول إدوارد دي بونو




أفضل تعريف للتعاسة


هو أنها تمثل الفجوة بين قدراتنا وتوقعاتنا




اننا نعيش في هذه الحياة بعقلية السنجاب





فالسناجب تفتقر إلى القدرة على التنظيم رغم نشاطها وحيويتها



فهي تقضي عمرها في قطف وتخزين ثمار البندق



بكميات أكبر بكثير من قدر حاجته....!!




فإلى متى نبقى نجري لاهثين نجمع ونجمع ولا نكتفي ولا نضع سقفا لطموحاتنا يتناسب مع قدراتنا؟؟




إن نملك أروع النِعم ، فهي قريبة هنا في أيدينا،


نستطيع معها أن نعيش أجمل اللحظات مع أحبابنا ومع الكون من حولنا ؟؟

__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17-12-2009, 07:26 AM
V E T E R A N V E T E R A N غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 498


فلا تغرنك الدنيـــــــــــــــــــا وزينتها = ونظر إلى فعلها بالأهـــل والوطني

خــــــذ القناعة من دنياك ورضا بها = لـــــــو لم يكن لك إلا راحـة البدني

ونظر إلى من حوى الدنيا باجمعها = هل راحه منها بغير الحنط والكفني



هذي أبيات من القصيدة المشهوره لزين العابدين ..


الطمع والطموح والأمل والتمني كلها غرائز موجودة في طبيعة الأنسان ..!

وإذا وجد التوازن تتحقق هذي الأمنيات ..!

وبالنسبة للطموح أنا أشوف إن شئ جميل أن يطمح الشخص للأفضل ومستقبل أفضل ..!

ولكن الأهم أن يعمل لهذا الطموح بشكل جدي ولا ينسى الحاضر ولا ينسى تجارب الماضي..!


لا هنت على الموضوع الحلووووووو..

__________________
لــــــقــد خـــلــق الإنســـــان لـــيحـــــيا....وليــــــــــس ليــــعد نفــسه للــحيـــاه..

لـــــــــــو كــــــــل مــن ســـمي نــبــيــل يــصيــر مــثــل أســمه نــبــيــل.

ســمــيــتهــا لــيــلى عـــلى لــيــلــى و أنـــا مــعـــــشــــــوقـــهــــــــــــا.

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17-12-2009, 10:37 AM
حسين بن فهد حسين بن فهد غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 1,576
Wink

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة v e t e r a n مشاهدة المشاركة

فلا تغرنك الدنيـــــــــــــــــــا وزينتها = ونظر إلى فعلها بالأهـــل والوطني

خــــــذ القناعة من دنياك ورضا بها = لـــــــو لم يكن لك إلا راحـة البدني

ونظر إلى من حوى الدنيا باجمعها = هل راحه منها بغير الحنط والكفني



هذي أبيات من القصيدة المشهوره لزين العابدين ..


الطمع والطموح والأمل والتمني كلها غرائز موجودة في طبيعة الأنسان ..!

وإذا وجد التوازن تتحقق هذي الأمنيات ..!

وبالنسبة للطموح أنا أشوف إن شئ جميل أن يطمح الشخص للأفضل ومستقبل أفضل ..!

ولكن الأهم أن يعمل لهذا الطموح بشكل جدي ولا ينسى الحاضر ولا ينسى تجارب الماضي..!


لا هنت على الموضوع الحلووووووو..
v e t e r a nولانت لاهنت على المرور العطر طال عمرك

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 19-12-2009, 11:04 PM
^غديــر^ ^غديــر^ غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 64

يعطيـــك العافيه

__________________

الهرج كثره نقص والصمت حكمه
والعقل قله بالهروج الكثيره
كم لاجل كلمه واحد سال دمه
وكم ساكت كل الملا تستشيره

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20-12-2009, 07:18 PM
حسين بن فهد حسين بن فهد غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 1,576

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ^غديــر^ مشاهدة المشاركة
يعطيـــك العافيه

غدير يعطيش العافيه على المرور

__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 20-12-2009, 07:23 PM
بـداح عـبـدالـله الجـعيـديـه بـداح عـبـدالـله الجـعيـديـه غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الكويت بلادي الكويت
المشاركات: 643

لاهنت يا بوفهد على الموضوع الحلو وانت ما يجي منك الا كل خير

وتقبل مروري المتواضع

__________________
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 20-12-2009, 07:25 PM
حسين بن فهد حسين بن فهد غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 1,576

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برطوووم المجفوظي مشاهدة المشاركة
لاهنت يا بوفهد على الموضوع الحلو وانت ما يجي منك الا كل خير

وتقبل مروري المتواضع
ارحب يا برطوم ولاهنت فديتك على المرور

__________________

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 20-12-2009, 08:12 PM
بــنــت ابــوهــا بــنــت ابــوهــا غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: دارابو ناصر
المشاركات: 259

يعطيكـ الف عافيه حسين بن فهد

موضوع راااائع

لاهنت ان شاءالله ولاعدمنااك

ودمت بخيير

__________________

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 20-12-2009, 08:16 PM
الصورة الرمزية شيخة الطبع الخجول
شيخة الطبع الخجول شيخة الطبع الخجول غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: " حَيــثُ يَسْكـُـنْ الَقــَمـَـْر .،
المشاركات: 8,282

طرح ممتع ومميز
اسمتعت جداً بما قرأته بين السطور
سلمت اناملك على ماطرحتيه هنا
لكـ مني جزيل الشكر ..

**تقبل مرووووووووووري ,,

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 22-12-2009, 08:20 PM
حسين بن فهد حسين بن فهد غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 1,576
Wink

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بــنــت ابــوهــا مشاهدة المشاركة
يعطيكـ الف عافيه حسين بن فهد

موضوع راااائع

لاهنت ان شاءالله ولاعدمنااك

ودمت بخيير
لاهنتي يا بنت ابوها على المرور الكريم
ويعطيش العافيه

__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com