اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 20-10-2009, 11:51 AM
بنت اسلاطين بنت اسلاطين غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 389
Exclamation ضع الكأس … وارتح قليلاً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ضع الكأس … وارتح قليلاً

في يوم من الأيام كان محاضر يلقي محاضرة عن التحكم بضغوط وأعباء الحياة لطلابه.
فرفع كأساً من الماء وسأل المستمعين ما هو في اعتقادكم وزن هذا الكأس من الماء؟
وتراوحت الإجابات بين 50 جم إلى 500 جم
فأجاب المحاضر: لا يهم الوزن المطلق لهذا الكأس، فالوزن هنا يعتمد على المدة التي أظل ممسكاً فيها هذا الكأس
فلو رفعته لمدة دقيقة لن يحدث شيء ولو حملته لمدة ساعة فسأشعر بألم في يدي، ولكن لو حملته لمدة يوم فستستدعون
سيارة إسعاف. الكأس له نفس الوزن تماماً، ولكن كلما طالت مدة حملي له كلما زاد وزنه.

فلو حملنا مشاكلنا وأعباء حياتنا في جميع الأوقات فسيأتي الوقت الذي لن نستطيع فيه المواصلة، فالأعباء سيتزايد ثقلها.
فما يجب علينا فعله هو أن نضع الكأس ونرتاح قليلا قبل أن نرفعه مرة أخرى.

فيجب علينا أن نضع أعباءنا بين الحين والآخر لنتمكن من إعادة النشاط ومواصلة حملها مرة أخرى.

فعندما تعود من العمل يجب أن تضع أعباء ومشاكل العمل ولا تأخذها معك إلى البيت، لأنها ستكون بانتظارك غداً
وتستطيع حملها


ارجوووووا الاستفادة من الموضوع

وفهم الموضوع جيدا

ودمتم سالمين

__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20-10-2009, 09:26 PM
محفوظي غير..! محفوظي غير..! غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: دار العز الكــويت
المشاركات: 475

لاهنتي على الموضوع مشكوووره وماقصرتي

وعن نفسي انا استفدت من الموضوع وشكراا أقولها من كل قلبي

__________________






محــفـوظــي غـــير..!

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20-10-2009, 10:01 PM
مهندس جدير مهندس جدير غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: طيبة الطيبة
المشاركات: 888

ضرب مثل عجيب والله

ليتنا نطبقه في حياتنا

لاهنتيـــــــــــــــــ على الموضوع

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20-10-2009, 10:03 PM
أم ورود العازمي أم ورود العازمي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 16

في البدايه اشرك لك اختاه حسن انتقاءك لموضوعك المفيد ,,,,

حكمه تستحق منا التفكير بها ولو لوهله بسيطه ,,,
فقد اصبحت الحياة كسنامٌ من الهم نحمله على ظهورنا أينما
أتجهنا ,,,,
ماذا لو تغيرت تلك الفكره و اصبحنا نرمي خلفنا كل ما نسمع ,,,,

ماذا لو آمنا بالحكمه (( دع الكلابٌ تنبح و القافله تسير ))

سلمت يـــ م ـــنالــِ

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21-10-2009, 08:47 AM
بنت اسلاطين بنت اسلاطين غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 389

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكر الجميع عالمرور

__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21-10-2009, 08:57 AM
كريم سبلى كريم سبلى غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: في ارض الله
المشاركات: 311

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرآ على الموضوع ولاهنتي
وتقبلي مروري

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 21-10-2009, 10:57 AM
العجمي كوم العجمي كوم غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: مكان بلى وطن . . .
المشاركات: 5,261

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافيه على الموضوع

وبارك الله فيك

تقبل فائق الاحترام والتقدير

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 25-10-2009, 09:58 AM
بنت اسلاطين بنت اسلاطين غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 389

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيكم العافية عالمرور

__________________

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 25-10-2009, 03:56 PM
فاضل سالم الشولاني فاضل سالم الشولاني غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 503

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكر الجميع عالمرور

__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:23 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com