اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: منتدى القلم الحر ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-07-2009, 03:08 AM
طبــ ع ــي كــذآ.. }~ طبــ ع ــي كــذآ.. }~ غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 5,215
Talking °¨O.o°¨كلام×كلام¨°o.O¨°

بسم الله الرحمن الرحيم


والصلاة والسلام على اشرف المرسلين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



وبعد السلام


يضيع الكلام


بصراحه فتحت المنتدى وانا احس ان عندي طاقه للكتابه غير طبيعيه

واحس ان عندي كلام وودي اقوله بس ليه ولمن الله اعلم

في عادتي وبين اهلي الآقي بصمتي كلام وافضل الصمت في الواقع في غالب الاحيان

ولكن اضطر في كثير من الاحيان بقفز حاجز الصمت والتحدث لكي انهي الحديث

ارى في صمتي حكمه واقتداء بقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم:

{من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيراً او ليصمت}

ولكن من هم حولي يرون في صمتي انطوائيه او غرور او تكبر والعياذ بالله

في الواقع كثرة الكلام بما لايفيد وليس منه اي مردود سوى الثرثره

ارى انه يقلل او ينقص من هيبة المتحدث سواء كان رجل او انثى


من زاويه اخرى الفتاه بطبيعتها ممتلئه خجلا وحياء وبما اني فتاه فأنا كذلك

وغالبا ما اعتذر بشدة حيائي ممن هم حولي واتخذه سببا لصمتي عندما توبخني امي

قائلتا : الحيااء ليس دائما لاتكوني خجوله الى هذا الحد ...

ماذا افعل اذا كانت تلك الصفه ملازمه لي منذ طفولتي ليس بيدي تغييرها

فقد حاولت ولم اجد نفسي سوى في حيائي وصمتي فليس كل مايدور حولي يعنيني

وصمتي ليس جهلا وانما لحكمه لست مجبره على الثرثره ولا احب التكلم الا عندما يطلب مني ذلك

وعندما اثبت حكمتي في صمتي اصبح لي مكان ودور وعرفني من كان يجهلني

لا اريد الاطاله في الحديث عن نفسي ولكن موضوعي كان عن الصمت مو عني



بصراحه مدري وش كتبت بس احس كنه تعبير في امتحان عربي<---عزاااه يا ايام الدراسه هههه



اذا ما فهمتوا شي سامحوني على القصور


واذا فهمتوا شاركوني الموضوع الله لايهينكم


اممممم

بعد الكلام


سلااااام

__________________




من قال .. لك ... !؟:
إن الألم .. يصنع بدايات الطريق .. !!
قلّه .. ترى أكبر .. خطأ ..!!
إن الغريق .. ينقذ .. غريق ..!!

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25-07-2009, 03:23 AM
صوت القلوب صوت القلوب غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: أعلى إنارة الشارع أتفقد الأوضاع
المشاركات: 6,101


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

القصيد الصعب

تدرين إن أنا أعاني من نفس مشكلتش بالضبط !!

أنا كنت خجولة جداً جداً ولكن الوضع عندي صار معتدل قبل كان خجل مفرط

أذكر أيــآم الدراسة فيه بنت وهي زميله في الصف قالت أول ما شفتش كنت أكرهش

حسيت إنش مغروره مع إني بعيده كل البعد عن الغرور ولله الحمد

إلا إني كنت أقعد صامته في الجلسات دون أن أقول إلا مــآ يُسمى بـ "كلمات متقاطعه"

وضحكات على أي نكته أو موقف تذكره إحدى البنات ..

ولي ألحين لمـآ أقعد في جلسه فيهـآ بنت مـآ أعرفهـآ أو أعرفهـآ بس مـآ أمون عليهـآ تلقيني

ساكته طول الجلسه ..

بس فيني شغله أكرههـآ على قولتهم "يا زيني ساكته" لا بديت بالحكي اللي في أمه خير

يسكتني معد "أفصل"

أشكركِ أختي القصيد الصعب

الصمت حلو مـآ لم يكن لدى الشخص شيء -يحمل معنى- يذكره

تقبلي مروري السريع

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25-07-2009, 05:25 AM
الغرياف الغرياف غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: نجديه
المشاركات: 510

الصمت منقذ عزيزتي ومعبر


استخدمت من خلال تجاربي وحياتي ومن خلال تعاملي مع من حولي كل الطرق حتى ارتاح واصل لبر الأمان من التخبط اللذي كنت اعانيه عندما اتعاطى من انواع مختلفه من البشر

الصمت كان هو بر الامان وكان منقذي في أغلب الاحيان


اكثر مااكره الجدال واكثر ماامقت الشخصية اللجوجه اراها تخفي شيئا" واقول في نفسي (اسمع قعقعتا" ولا أرى شعيرا")


وأحيانا بعض الصمت يخفي غباء"(سكت دهرا" ونطق كفرا")

لذا استخدم الصمت لما وجد له


ارى باني ارفع راية الصمت في وقت عمت فية الفوضى


القصيد الصعب<<سلمت يداك

__________________

*

*

*

هجـــــرتك حتى قيل لا يعرف الهـــــوى....... و زرتـك حـتى قـيـل لـيـس لـه صـبـــــــرا



أضفها للمفضله

http://alqaree.com/Alsudaes.htm

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 25-07-2009, 10:54 AM
الصورة الرمزية ‏وَتـے ـيــنْ
‏وَتـے ـيــنْ ‏وَتـے ـيــنْ غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 5,442

ولكن من هم حولي يرون في صمتي انطوائيه او غرور او تكبر والعياذ بالله

8

8

عندي وعندش خير

اللي ما يعرفني يقول وحدة من ثنتين يا اما انا متعقدة واما اعرف احكي ا

و اني مغرورة والمشكلة كل وحدة اردى من الثانية ..!


لكن مرات تجيني فصلة خخخخخخ

اصير اعلق واضحك واسولف على اي شي ومثل ما قالت عزيزتي شفت .. الخ

اللي في امه خير يسكتني ..لدجة ان مرات امي تقولي يا زينش ساكتة والله

ابلتنا كانت دايما ً تقول : كثير الكلام قليل الفعل

واعتقد اني بديت امشي على نصيحتها التزم بالصمت احسن

لأن السكوت من ذهب


وبعد الكلام


سلااااام

__________________
Maybe .. I will come back




ريم البوادي سابقًا

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 25-07-2009, 02:32 PM
بدر الساخر بدر الساخر غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: مابين خط الطول و خط العرض
المشاركات: 645

لا ارى الصمت مناسب للمرأة

فهو يهضم حقوقها التي لا تحصل عليها الى بعد إلحاح وعدة طلبات

وهذا يفسر كون اغلب النساء ثرثارات

والحكمة ليست في السكوت بل في قول الحق ومن لم يستطع فليصمت !

......

يمكن فترة بسيطة وينطلق لسانك

والله يعينه الي بينطلق عليه لسانك


تحياتي

__________________
.
.

يقولون

من راقب الناس مات هماً .. لكني مت ضحكاً !

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 25-07-2009, 02:59 PM
الغرياف الغرياف غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: نجديه
المشاركات: 510

الثرثرة ماتعطيك حقك دايم يامضروب



(ان كيدهن عظيم)<<<لدينا طرق اخرى للوصول لحقوقنا دون عناء الثرثرة


بشكل عام المرأة ثرثارة أحيانا لانه الحل الوحيد والمتنفس الوحيد بينما الرجل عنده طرق كثيرة للتنفيس عن غضبه واعتراضه

__________________

*

*

*

هجـــــرتك حتى قيل لا يعرف الهـــــوى....... و زرتـك حـتى قـيـل لـيـس لـه صـبـــــــرا



أضفها للمفضله

http://alqaree.com/Alsudaes.htm

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 25-07-2009, 03:09 PM
بدر الساخر بدر الساخر غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: مابين خط الطول و خط العرض
المشاركات: 645

نا حقي آخذه بيدي .. كرجل

كيدهن عظيم أول ... بس الحين تغير الوضع ولا تنطبق عليكم الآية

الرجل من ثلاثين سنة واهو ماعنده شغله غير المرأة

الرجال تطوروا والحريم مازالو على كيدهم القديم

__________________
.
.

يقولون

من راقب الناس مات هماً .. لكني مت ضحكاً !

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 25-07-2009, 03:16 PM
الغرياف الغرياف غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: نجديه
المشاركات: 510

ماودك تجرب كيد النساء!!!!!!!!!!!!!


والكيد صار فيه جديد وقديم


أجل الثرثرة عاده قديمه بعد وجدا جدا وفكره سقيمه عن المرأه


بالعكس الرجل سابقا كانت المرأة تمثل له أداة تفريخ وعمل منزلي فقط


أما الآن نحن نعترف بسلطة المرأه ولايغرك اللي مسوي فيها شخصية عندكم تراة عند زوجته ماعنده الا الدجه وسمي وآمري


لاكبير ولاصغير

ولو تجلس المرأه ساكته وربي انه اكبر عذاب للرجل وهذا الهدف<<الصمت المنتهي بالتلويع

__________________

*

*

*

هجـــــرتك حتى قيل لا يعرف الهـــــوى....... و زرتـك حـتى قـيـل لـيـس لـه صـبـــــــرا



أضفها للمفضله

http://alqaree.com/Alsudaes.htm

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 25-07-2009, 03:16 PM
المبهم المبهم غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: عروس الخليج ( الكويت )
المشاركات: 3,902

ان كان الحوار امامي لكبار السن فأنا هنا التزم الصمت حتى وإن كانوا يعلقون على الموضوع خطأ


اما إن كان الحوار مع شباب وفي مثل سني او مقاربين له فأنا هنا اعلق واتكلم واحوار ولا يوجد اي مانع


تجذبني المواضيع المختصه بالبلد والساحه السياسه نوعا ما وإن كان عمري لا يناسب هذه المواضيعي


اود الحوار والتحدث عن الكويت واهلها ومشكلاتها وطرق حل هذه المشكلات


وعندما يكون الحوار مع كبار السن اتخذ المقوله ( إن حكينا ندمنا وإن سكتنا قهر ) فأسكت واحتفظ ( بالقهر ) لنفسي


شكرا

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 25-07-2009, 03:38 PM
مادموزيل دندش مادموزيل دندش غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 288

القصيدالصعب.... مساش الله بالسعادة والافراح إسمحيلي أشاركش الموضوع الحلو . آناعكسش تمام أحب أسولف ,أتكلم ,أناقش,وأردعلى غيري خاصة لماأطلع من سجن البيت. لأن عن طريق الكلام تظهرشخصيتي وفكري وثقافتي لغيري .وآنابعدأتعرف على الأخرين عن طريق الكلام. لكن للأسف في التجمعات ممنوعة من الكلام والمشاركة بأمرمن جدتي. لأن في ثقافتنا البنت إللي تتكلم خفيفة أودلالة حتى لوكانت تدافع عن نفسها ,وبتطيح بكبداأهلهاوتعنس ,والساكتة رزينة وثقيلة,وآناشخصياأدعي الصمت....... لش تحياتي إختي

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com