اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 31-05-2009, 04:34 AM
بــو وســن بــو وســن غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 666
Cool اعتزال ام مشاري المدمره

بعد 25 عاما من طاقتها المدمرة
أخيرا.. اعتزال أم مشاري أشهر حاسدة



عاشت أم مشاري 25 عاما وهي تحاول أن تمنع نفسها من الحسد,لكنها فشلت كانت بنظرة واحدة تستطيع هزيمة الرجال وتسقطهم صرعى للمرض والألم وهي نظرة خاطفة لكنها من القلب تمتلك طاقة جبارة على الدمار والضرر ..

لم يسلم منها أحد حتى زوجها الذي لم يتمكن من السير في أول أسبوع منالزواج لأنها رأت أنه لا يتعب من المشي , لكن طاقة أم مشاري توقفت الان بعد أن أرغمها أبناؤها على البقاء حبيسة في غرفتها لا ترى الشارع ولا تخالط البشر وفي عزلتها الإجبارية اقتربت من الله وأكثرت من الذكر إلى أن تاب عليها ولم تعد عيناها قادرتين على الحسد .

كيف يمكن أن تعيش حين تعلم أن لك قوة حاسدة لا تخيب, وأن الجميع انفصلوا من حولك لهذا السبب المرعب؟ الوحيد الذي يمكن أن يجيبك عن هذا السؤال هو أم مشاري التي عاشت25 عاما تمارس طاقة جبارة للحسد, جعلت أهلها وجيرانها يهربون منها ويبعدون أطفالهم عنها خوفا مما قد يحدث فالنتيجة الدائمة هي حدوث كارثة للمحسود, لكن أم مشاري أخيرا قررت التوبة, ولم يكن الأمر برغبتها في البداية, ذلك أن أولادها قرروا حبسها في البيت ثمانية أشهر لا ترى فيها أحد ولا أحد يكلمها غضبت في أول الأمر من أولادها, لكن مع الوقت اتجهت إلى الدعاء والصلاة والأذكار إلى أن تاب الله عليها بعد وقع عدد كبير من الضحايا بعضهم اقترب من الموت . حاورنا أم مشاري لكن نخفي أن الرعب صاحبنا في البداية ولكن يبدو أن التوبة كانت نصوحا فحتى الان لم نصب بضرر والله خير حافظ ..


* هل كان حبسك ثمانية أشهر سببا في توبتك وابتعادك عن الحسد ؟

نعم, والحمد لله فقد استفدت كثيرا وتعلمت من الحبس كيف أرضى بما أعطاني الله من نعمة. وبدأت أكثرمن قراءة القران والأحاديث الشريفة إضافة إلى الأشرطة التوعوية الدينية التي كان لها أثر في توبتي ..

* كيف كنت تمارسين حياتك في الحبس ؟

في البداية تعبت, فقد كنت لا أرى أيا من أبنائي وبناتي خاصة في الشهرين الأولين كنت أعيش وحدي في الغرفة مع التلفزيون والراديز طعامي يأتيني يوميا وكنت اأدعو في البداية على أبنائي لأن ما فعلوه يعد عقوقا لكني أدركت الان أن حبسي أفادني كثيرا إذ تركت الحسد .

* منذ متى وأنت تحسدين؟ وكيف اكتشفك الاخرون ؟

منذ 25 سنة وكان ضحايا حسدي كثيرين أسأل الله أن يتوب علي وأن يسامحني فهناك أشخاص ماتوا بسبب عيني ولاحول ولا قوة إلا بالله أما أول من اكتشف أنني أحسد فهو زوجي الذي حسدته يوم زواجنا وكنت أقول لنفسي هذا الرجل يمشي كثيرا ولا يتعب فأصيب في قدمه وأصبح غير قادر على المشي أسبوعا وتحول زواجنا الى نكد وهم ومشكلات فطلبت مني شقيقتي أن أغسل لزوجي لكني
رفضت وأكدت لها أنني لا يمكن أن أحسد زوجي لكن بعدها قررت أن أغسل له وأعطيته من أثري من دون أن يعلم أنه لي وقلت له أن الغسول يخص قريبات له وشرب جزءا من الغسول ورش البقية على جسده والحمدلله لم تمر دقيقة واحدة على أخذ الغسول حتى استطاع المشي وكأنه لم يكن مصابا من قبل ..

* وكيف اكتشف زوجك الأمر ؟

حدث هذا بعد أن ولدت مشاري وحضرت مجموعة من النساء تبارك لنا بمولودنا وكان معهم طفل صغير أبيض وجميل فكنت أنظر إليه طوال جلستهن وبعد ثلاث ساعات عادت والدة الطفل ووالده وقالا إن طفلهما يعاني تشنجا وارتفاعا في درجة الحرارة وطلبت مني المرأة أن أغسل لولدها لأنها شكت في نظراتي له فغسلت له واستخدم والد الطفل الغسول أمام زوجي فعاد الطفل إلى طبيعته وتعافى
فأقسم زوجي ألا أخرج من البيت إلا للولادة فقط أو قبري خوفا من أن أحسد أحدا ولكن بعد وفاته أصبحت أخرج فازدات مشكلاتي مع أبنائي وبناتي وأصبحوا يخجلون من وجودي معهم . كنت أحاول أن أسيطر على نفسي وأمنعها الحسد واشتهاء ما ليس لي ولكن لم تكن هناك فائدة ففي أحيان كثيرة كنت أظن أنني نجحت في السيطرة على الحسد لكن بمجرد أن أعود إلى البيت يلحق بي أحد الضحايا طالبا الغسول .

* من أكثر ضحاياك ؟

النساء بالطبع لأنهن أكثر من أكون معهن..

* والرجال أليس لهم نصيب من الأمر ؟

حدث من قبل أن رأيت رجلا لا أعرفه وكان يقود سيارة فأعجبتني جدا وبعد دقائق انقلبت السيارة وصاحبها أمامنا فنزل أبنائي من السيارة وساعدوا الرجل وهو شاب في الثلاثينات والحمدلله أنه لم يصب بمكروه لكن السيارة تهشمت إلى أجزاء صغيرة وبعد أن خرج صاحب السيارة سليما قال أنه كان يقرأ الأذكار فنجاه الله .

* متى شعرت بالندم بسبب الحسد ؟

إحدى الضحايا المتني بشدة وأشعر بالمرارة كلما تذكرتها لكن أحمد الله أنهاسامحتني وهي سيدة كانت ترقص في أحد الأفراح وكانت جميلة وجذابة وكما يقولون خرجت من الفرح إلى المستشفى بعد أن أصبحت غير قادرة على المشي والكلام والمشكلة أن الأطباء عجزوا عن تشخيص حالتها فالتقارير كلها كانت سليمة وبدأ زوجها وأبنائها بعلاجها بالرقية وبالفعل استطاعت الحديث لكنها عجزت عن المشي وتحريك جسدها وظلت على هذا الحال أربع سنوات وشاء الله
أن أذهب إلى إحدى قريباتي فتحدثوا عنها وطلبوا منا أن نغسل لها سواء من يعرفها أو من لا يعرفها فغسلت جميع النساء وعندما جاء دوري نطق الله بلساني أمام الجميع فقلت دون أن أشعر حسبي الله عليك يا أم ...فلان فشعر الجميع بأني المتسببة للمرأة وطلبت مني شقيقتي أن أغسل وحدي في إناء وفعلت وبعد أربع ساعات علمت أن السيدة صارت تمشي وتتحدث بطلاقة كما كانت سابقا وبعد
توبتي ذهبت إليها وطلبت منها السماح فعفت عني وسامحتني
أما الضحية الثانية فقد توفاها الله بسبب حسدي والعياذ بالله وأعتذر بأني لن أذكر قصتها المؤلمة فقد أصيبت بالسرطان وتوفيت في أربعة أيام بسبب عيني ( هنا انهالت أم مشاري بالبكاء) .

* هل تشعرين بأنك كنت منبوذة بين النساء ؟

كنت منبوذ من الجميع حتى من أهلي وكنت لا أرى أشقائي وشقيقاتي إلا نادرا ولا أعرف أبناهم أو أحفادهم وعندما أذهب لزيارتهم كانوا يخفون أولادهم عني حتى شعرت بأني ثقيلة عليهم والأمر ذاته مع بناتي وأبنائي إلى أن أصبحت أفضل
حالا بعد التوبة كم هو مؤلم أن تجلسي مع إخوتك وهم لا يتحدثون إلا فيما بينهم فقط وفي السر لاتسمعين ولا أحد يرغب سماعك خوفا منك .

*كيف تأكدت من أنك تخلصت من الحسد بعد 25 عاما ؟


الصلاة والدعاء والخوف من الله إضافة إلى الأذكار جعلتني لا أعرف
الحسد ولن أنسى فضل الدعاء والحمدلله استجاب لي رب العالمين ولم يخيب ظني ..

* ما أمنيتك الان ؟

أمنيتي أن تعود علاقتي الجميلة والطيبة بالناس فأنا لم اعد أشكل خطرا على أحد





مايستفاد من القصه اعلاهـ



1- العين حق وما من شيء يحدث في هذا الكون إلا بإرادة الله وتدبيره، ولحكمة يعلمها هو، ولهذا لا يستطيع أحد أن يؤثر أويتصرف في أحد، لا عائناً، ولا حاسداً، ولا ساحراً، ونحوهم، إلا إذا أراد الله ذلك: "قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون"، وقال صلى الله عليه وسلم: "واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، ولو اجتمعوا على أن أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رُفعت الأقلام وجفت الصحف" الحديث.

حقيقة وكيفية تأثير العائن على المعيون من الكيفيات التي لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى، وعلينا أن نؤمن ونقر بآثار ذلك، وإن لم ندر كيفية حدوث ذلك، تصديقاً لما صح عن الشارع الحكيم: "العين حق، ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين

2_ كل عائن حاسد وليس كل حاسد عائناً

3_ العين تسرع إلى الأطفال ولبعض الناس أكثر من غيرهم

4_ التحرز من أضرار العين


أ. ما يتعلق بالعائن

لقد أمر رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم العائنين خاصة وجميع المسلمين بالتبريك إذا رأوا شيئاً أعجبهم، سواء كان هذا الشيء لهم أو لغيرهم من إخوانهم المسلمين، وسواء الذين عرفوا بالعين والذين لم يعرفوا بها، وسواء كان المرئي المُعْجِب نَفْساً أومالاً

كيفية التبريك

لقد وردت صيغ عدة للتبريك، وهي:

1. تبارك الله أحسن الخالقين، اللهم بارك فيه.

2. ما شاء الله، لا قوة إلا بالله.

3. بارك الله فيه.

4. اللهم بارك عليه.


ب. ما يتعلق بالمعيون أو من يخشى عليه العين

1. المحافظة على أذكار الصباح والمساء

2. الإكثار من قراءة فاتحة الكتاب، وآية الكرسي، والمعوذتين

3. التعاويذ النبوية، خاصةً


· "أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق".



· و"أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة"

· و"أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن برٌّ ولا فاجر، من شر ما خلق، وذرأ، وبرأ،ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شرما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر طوارق الليل والنهار، إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن".



· و"أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه، وعقابه، وشر عباده، ومن همزات الشياطين، وأن
يحضرون".

·4. عدم التعري والتكشف
· 5. ستر محاسن من يخاف عليه العين
علاج العين :


1-سورة الفاتحة ثلاث مرات
2- أول وجهين من سورة البقرة
3- سورة البقرة الآيات (109-137 - أية الكرسي - أخر آيتين من البقرة - آية 266 )
4- سورة النساء آية (54)
5- سورة يوسف آية (67)
6- سورة الكهف آية (39)
7- آخر آية من سورة سبأ
8- سورة (ق) آية (22)
9- سورة محمد آية (30 )
10- الوجه الأول من سورة تبارك ( خاصة آية 3- 4)
11- آخر أيه من سورة (ن)
12- سورة الكافرون - الإخلاص - المعوذ تين



*تقرأ هذه الايات بعد صلاة العصر وبعد صلاة الفجر * كفانا وكفاكم الله الحسد نرجوا الدعاء لنا بالغيب

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 31-05-2009, 06:53 AM
رايقـــه رايقـــه غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: @@البيتـــــ بيتكــــــ @@
المشاركات: 1,932

كفانا وكفاكم الله الحسد


انشهد ان للعين حق


والله بيبعد عناااا وعنكم اي عين حااسده


واللهم اقبل توبتنااا وتوبتهااااا


والله يعطيك العافيه

__________________
ادخل على منتدى العجمان


واشارك الرااي باقوالي

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-06-2009, 05:48 AM
بــو وســن بــو وســن غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 666

اللهم امين وشكرا المرووور

__________________

***
أنا بدوي وبعيشتي ماتنعمت
ورمز البداوه سيف وللكيف دله
محبوبتي صحراي في حبها همت
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي إني من البداوه تعلمت
إن الركوع لغير ربي مذله

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-06-2009, 12:03 PM
الملقوفه2 الملقوفه2 غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 27

اللهم امين يا رب العالمين تسلمين والله يعطيك العافيه

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-06-2009, 12:11 PM
فالح بن مشوط فالح بن مشوط غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: منتدى العجمان
المشاركات: 5,969

الله يكفينا شر الحسد ...



لاهنت يا بو وسن على نقل الموضوع ..

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11-06-2009, 10:07 PM
بــو وســن بــو وســن غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 666

ولا انت حياك وشاكرلك مرورك هيبه ملك

__________________

***
أنا بدوي وبعيشتي ماتنعمت
ورمز البداوه سيف وللكيف دله
محبوبتي صحراي في حبها همت
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي إني من البداوه تعلمت
إن الركوع لغير ربي مذله

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12-06-2009, 12:53 AM
العنفوآن العنفوآن غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: ؛؛ قـلـب مـامـا وبـابـا؛؛
المشاركات: 692

اللـه يكـفـيـنـا وإيـاكـم مـن شـر الـعـيـن::

وفي حديث للرسول صلى الله عليه وسلم ماني حافظته بس بما في معناه

إنه قال ثلث قبور أمتي من العين


وفي نـاس تـمـدح فـلان من الـنـاس ومـاتـذكـر ربـهـا


وأعـووذ بالـلـه مـن إللـي قـلـوبهم مليـانه حـسـد

يحـسـدون الـنـاس على أشياء دنيويه فلوس ولا سياره ولا بيت

وحـتـى الأطفال الأبرياء مايسلمون من عيونهم

يااارب تحفظني وتحفظ أمي وأخواني كلهم والمسلمين أجمعين من شـر العيون الحاسده


وجزاك الله خير على الموضوع

__________________

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12-06-2009, 03:00 AM
ذهب ذهب غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: : فـي عـالم المثـاليـه:
المشاركات: 1,947

لاحـول ولاقـوة إلا بالـلـه


الـعـيـن حـق

وجـاء ذكـرها بالقرآن الكـريـم

وعلى الإنسان أن يحصّن نفسه وأبنائه بأذكار الصباح والمساء

وقراءة آية الكرسي والمعوذتين والإخلاص



وان يتذكر دائماً وأبداَ


قولهُ تعالى: (( قلن لن يصيبنا إلا ماكتبه الله لنا ))



كاتب الموضوع أو ناقله

جزاك الله خير الجزاء


وجعله الله في ميزان أعمالك

__________________




((...تـــحـــــكــمــنــي قــنــاعـــاتـــي ..))

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 12-06-2009, 03:57 AM
الصورة الرمزية تبطي وأنت غالي
تبطي وأنت غالي تبطي وأنت غالي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: قـرِيـبِ مـنــُكـِ ٍ <~!
المشاركات: 3,724

كفانا وكفاكم الله الحسد


انشهد ان للعين حق


والله بيبعد عناااا وعنكم اي عين حااسده


واللهم اقبل توبتنااا وتوبتهااااا


والله يعطيك العافيه

__________________



رد مع اقتباس
  #10  
قديم 13-06-2009, 06:53 PM
الظبيه العنزي الظبيه العنزي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 12,387

جزاك الله خير يابو وسن... وماعندي تعليق على الموضوع الا حديث المصطفي صلوات الله عليه وسلامه وآله واصحابه..:
"العين تورد القبر".

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com