اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 17-04-2009, 06:21 AM
امل محمد امل محمد غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 284
الناس جواهر ... وليست مظاهر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

\
/
\


هنــا اتســــــائل .. من أنت ؟
و من تكــــون ؟
هل حددت .. من ستكــــون ؟
هل جربت .. كيف تكــــون ؟
هل تجرأت على كل هذا أم كالعادة خابت الظنــــــون ؟



|| نرى في النـــآس ||



أشكالاً وألوانـــاً ..
بيضٌ وســـود ..
شـــوكٌ وورود ..
فيهم المُـــحبّ ..
وفيهم الحـــقود ..
وفيهم الحســـود ..
فيهــــم خِلٌ ودود ..


أي هذي الناس نحن .. ومن نكون ؟


أيها القاريء .. بربك .. هل فكرت بمد جسرٍ صغيرٍ بين عقلك وقلبك ؟

هل فكرت ما الذي يحددك .. أنت أم مظهرك .. شكلك أم جوهرك .. هل فكرت ؟؟

ما الذي يهمك في الحياة .. جمال قلبك .. أم جمال وجهك ؟! ..
حسن جسمك أو نقاء سريرتك ؟
هل نحدد فضلاً من نكون ؟
هل نستطيع التحديد أصلاً ؟

هل هو هذا المال الذي يتقرب من أجله الناس لحبك ؟ .. ماذا لو علمت أن رزقك محدد عند ربك ؟
نعم فلست أنت من يصنع المال .. بل هو رزق مقدر لا محال ..


هل تخليت ايها القاريء بصفات المؤمن ؟ ..
أم بصفات من هو على جمع المال مدمن ؟


هل أنت في الصلاة خاشع .. وإلى الركوع مسارع ..
هل أنت كمن إذا استحسن استبشر ..
وإن أساء استغفر ..
وإن عتب استعتب ..
وإن سفه عليه حلم ..
وإن ظُلم صبر .. وإن جير عليه عدل ..


/
\
/

لا تتعوذ بغير الله .. ولا تستعن إلا بالله .. كن وقوراً في الملا .. شكوراً في الخلا ..
قانعاً بالرزق .. حامداً على الرخاء .. صابراً على البلاء .. حسبك هو الله في البأساء والضراء ..
عندها سيكون جزاؤك خير جزاء ..
هنا يكمن الجوهر .. لا شكلٌ خدّاعٌ ومظهر ..

ولكن !! لا يصلح الجوهر إلا بصلاح الضمير .. فكروا فيها قليلاً .. إنه أمرٌ يسير ..

لكن !! إن لم تقف لحظة هنا للتفكير .. فإن الأمر سيبدو عسير .. بل مستحيل ..
نعم .. بهذا التعبير ..

والآن ..

هل عرفت من تكون ؟
هل خرجت من حالة السكون ؟
هل أنت راضٍ عن ضميرك ؟

ما رأيكم ؟؟

نصيحه لاتحكم على الإنسان من شكله ،، بل أحكم عليه من قلبه وكلامه وضميره.



أرق التحايا وأعذبها مني لكم
اخت ارجال
مماراق لي





مخرج
من لبس له بشت ما يمـلاه خقّـه
السوالب .. والمواجب.. ما توالـف

__________________
اللهم اني استغفرك نفسي والمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات الى يوم الدين

رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com