اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-02-2009, 06:54 PM
"..عـَـذْبـًة الأطْـبـَآآآآع.." "..عـَـذْبـًة الأطْـبـَآآآآع.." غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 18,191
هـل ستحتفـــل/ــين بعيــد الحــــــــــvalentine,s Dayـــــــــب ...؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





.............

حكم الإحتفال بعيد الحب






الحمد لله وبعد
لا شك أن الإحتفال بيوم عيد الحب والإحتفاء به و اتخاذه مناسبة لتبادل الحب والغرام وإهداء الهدايا الخاصة فيه والتهنئة به كل ذلك محرم بدعة ليس له أصل في الشرع ، وفاعله آثم مرتكب لكبيرة من كبائر الذنوب ، ويحرم إنفاق المال في سبيل ذلك ، ولا يجوز لمسلم المشاركة أو إجابة الدعوة ، ويحرم على الأسواق بيع الأدوات التي تستخدم في ذلك من الزهور والباقات والهدايا والملابس وغيرها وما يتقاضونه من الأموال سحت حرام عليهم ، ولا يجوز تسويق شعارات الحب والدعاية لها من قبل الوكالات والقنوات والمواقع الإلكترونية .

وهذا العمل مشتمل على مفاسد ومخالفات كثيرة:
1- إبتداع عيد غير شرعي ، وليس في ديننا إلا عيدان ، وقد روى أبو داود والنسائي وغيرهما بسند صحيح عن أنس – رضي الله عنه – قال : قدم النبي – صلى الله عليه وسلم – المدينة ولهم يومان يلعبون بهما فقال : قد أبدلكم الله تعالى بهما خيراً منهمت يوم الفطر والأضحى " .
2- التشبه بشعائر النصارى وعاداتهم فيما هو من خصائصهم ، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم " من تشبه بقوم فهو منهم " رواه أبوداود. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرا بشبر وذرعا بذراع حتى لو دخلوا حجر ضبا لتبعتموهم "قال الصحابة يا رسول الله :اليهود والنصارى قال:فمن "رواه البخاري ومسلم،.
3- الدعوة إلى العشق والغرام والحب المحرم ، واشتغال القلب بما يضعف إيمانه ويقوي داعي الشهوة فيه .
4- إشاعة الفاحشة والرذيلة وإقامة العلاقات غير الشرعية بين أبناء المسلمين من خلال الحفلات المختلطة والبرامج والسهرات المشبوهة.

ويجب على شباب المسلمين وفتياتهم أن يتقوا الله ويلتزموا بشرعه ويتركوا هذه العادة السيئة ،
ويعلموا أنه لايباح للشاب أن يرتبط بالفتاة عاطفيا ويتعلق بها ويظهر لها مشاعر الحب والغرام إلا عن طريق الزواج الشرعي فقط وما سوى ذلك فلا يجوز، ولا يبررهذا العمل النية الطيبة ،
وإذا ارتبط بها عن طريق الشرع فلا حاجة له بعيد الحب والإسلام شرع له وسائل كثيرة نافعة تقوي روابط الحب فيما بينهما وتضمن سعادتهما.

ويجب على المسؤلين أن ينهوا عن ذلك ويمنعوه في جميع المجالات التعليم والإعلام والتجارة وغيرها.

ويجب على الأولياء إرشاد أبنائهم ومتابعتهم والأخذ على أيد السفهاء منهم.قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ألا كلكم راع فمسؤول عن رعيته " رواه البخاري.

................

السـؤال هنا ....

مارأيك بالأحتفال بهذا اليوم ...؟

هل انت ممن يحتفلون بعيد الحب ..؟؟

مارأيك بمن يتخذون هذا اليوم ثالث اعيآدهـم ..؟



أسأل الله أن يصلح أحوال المسلمين ويقينا شر الفتن ماظهر منها وما بطن
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين




/


اختكم /

عذبـة الأطبــآع ..

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13-02-2009, 07:13 PM
sud sud غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: في اعلى المراقيب
المشاركات: 517

مارأيك بالأحتفال بهذا اليوم ...؟
الحب ما يقتصــر على يوم واحد في السنــه فالحب لا وقت له ولا يمكن حصره في زمن هي موضــه جديــده فقط ولا لهاا معنــى

هل انت ممن يحتفلون بعيد الحب ..؟؟
لا والعيــاذ بالله

مارأيك بمن يتخذون هذا اليوم ثالث اعيآدهـم ..
الله يهديهم ويشفيهم


مشكــوره اختي عذبــة الاطبــآآآع على الطــرح الرآآقــي
والمميــز

مروري في نتــظار قبولك

__________________

عندما يوزع الله الاقدار ولا يمنحني شيئآ اريده
ادرك تمآمـآ بـانه سيمنحنـي شيئآ اجمـل

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 13-02-2009, 07:29 PM
مزيووون العجمااان مزيووون العجمااان غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: في قلب حبيبي
المشاركات: 550


في البداااايه أحب اشكرش على هذااا الموضوع اللي أكثر الناس غافلين فيه
وبالنسبه لأسئلتش ....

مارأيك بالأحتفال بهذا اليوم ...؟
اليوم هذا يوم يوم احتفال المتخلفين وضعفااااء النفوس


هل انت ممن يحتفلون بعيد الحب ..؟؟
لا


مارأيك بمن يتخذون هذا اليوم ثالث اعيآدهـم ..؟
أحب أقول لأي شخص يحتفل بهذا اليوم ويعتبره عيد , أحب اقول ان الحب بالقلب مو بالأحتفااال والشخص اللي يحب, يمكن يظهر مشاااعره وحبه لحبيبه بواسطه تعبيره بالكلام وبأفعاااله وغيره وغيره من افعاااال الحب الصادق الشريف.

اتمنى تقبل مروري
ولش جـــزيــل الشكر يا السنااااافيه والله يجزااااش ألف خير وخير

__________________



اشـــكــــر اخـــوي نــاااصـــر بن حـــمــــود ع الـــتــوقـــيــع

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 13-02-2009, 09:19 PM
الظبيانيه7 الظبيانيه7 غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: دار الظبــي
المشاركات: 1,608

خرابيط عيد الحب هب يوم فقطـ


الله يديم المحبه مابينا

__________________
معنقة والعود ظبيانه..مسرفن والخصر مجنونه
من القدم للراس فتانه .. ظلها ياعل يفدوونه !!


رد مع اقتباس
  #5  
قديم 13-02-2009, 11:32 PM
موادعك خيره..! موادعك خيره..! غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: I wish in your hearts
المشاركات: 5,168

مارأيك بالأحتفال بهذا اليوم ...؟

أي إحتفال أي بطيخ
الحب ماله يوم ولا تاريخ


هل انت ممن يحتفلون بعيد الحب ..؟؟

مادريت عنه
لاستخبلت صررت ممن يحتفلون فيه


مارأيك بمن يتخذون هذا اليوم ثالث اعيآدهـم ..؟


الله يهديهم لطريق الصواب

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 14-02-2009, 12:21 AM
الصورة الرمزية فهيد بن صبيح
فهيد بن صبيح فهيد بن صبيح غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: {ضــاحــيـة الــشـهـيـد فـهـد الأحـمـد}
المشاركات: 2,239

لا ما احتفل به ولاادانيه

وش ذا الخرابيط

الا انا محيرني سوال

يعني ليه عيد الحب في ذا اليووم بذاات

لا تقولون ان العيد انولد في ذا اليووم؟؟؟


اشكرش يا مشرفتنا على ذا الموضووع

لاهنتي

__________________

{يـاغـايـبـه مـنـهـو يـجـي فـي مـكـانـش...!}

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 14-02-2009, 05:27 AM
"..عـَـذْبـًة الأطْـبـَآآآآع.." "..عـَـذْبـًة الأطْـبـَآآآآع.." غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 18,191

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لبيـــه يامنــاأأأدي
مارأيك بالأحتفال بهذا اليوم ...؟
الحب ما يقتصــر على يوم واحد في السنــه فالحب لا وقت له ولا يمكن حصره في زمن هي موضــه جديــده فقط ولا لهاا معنــى

هل انت ممن يحتفلون بعيد الحب ..؟؟
لا والعيــاذ بالله

مارأيك بمن يتخذون هذا اليوم ثالث اعيآدهـم ..
الله يهديهم ويشفيهم


مشكــوره اختي عذبــة الاطبــآآآع على الطــرح الرآآقــي
والمميــز

مروري في نتــظار قبولك


العفو حبيبتـــي ...

الأرقـى حظورك يالغلاآآآ ...



لك محبتي ...

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 14-02-2009, 10:27 AM
miss_pink miss_pink غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: heart my mam
المشاركات: 2,660

مارأيك بالأحتفال بهذا اليوم ...؟
بدعه والعياذ بالله
هل انت ممن يحتفلون بعيد الحب ..؟؟
لا ولله الحمد
مارأيك بمن يتخذون هذا اليوم ثالث اعيآدهـم ..؟

مغفلين والله يهديهم

ويسلمووو على الموضوع الروعه

تقبلي مروورري

دمتي بود

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 14-02-2009, 10:30 AM
وكيل آدم وكيل آدم غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: وادي عبقر
المشاركات: 4,820

ما عرف هذا العيد


ولاعمري أحتفلت فية


ولا اعترف فية



وانقد على من يعترف فيه


واللة يلعن من يروجة بينا وفي ديارنا


ماعندنا الا عيدين


عيد الفطر


وعيد الأضحية



وسلامتكم

__________________












يا ذو الجلال اغفر جميع ذنوبي
انا الضعيف اللي ما غير اعاني

عيون خلق الله تناظر صوبي
والمشكلة ما عندي الا لساني

ودماثة اخلاقي وحسن اسلوبي
يمكن تسبب لي كلام ثاني

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 14-02-2009, 11:26 AM
"..عـَـذْبـًة الأطْـبـَآآآآع.." "..عـَـذْبـًة الأطْـبـَآآآآع.." غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 18,191

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزيووون العجمااان

في البداااايه أحب اشكرش على هذااا الموضوع اللي أكثر الناس غافلين فيه
وبالنسبه لأسئلتش ....

مارأيك بالأحتفال بهذا اليوم ...؟
اليوم هذا يوم يوم احتفال المتخلفين وضعفااااء النفوس


هل انت ممن يحتفلون بعيد الحب ..؟؟
لا


مارأيك بمن يتخذون هذا اليوم ثالث اعيآدهـم ..؟
أحب أقول لأي شخص يحتفل بهذا اليوم ويعتبره عيد , أحب اقول ان الحب بالقلب مو بالأحتفااال والشخص اللي يحب, يمكن يظهر مشاااعره وحبه لحبيبه بواسطه تعبيره بالكلام وبأفعاااله وغيره وغيره من افعاااال الحب الصادق الشريف.

اتمنى تقبل مروري
ولش جـــزيــل الشكر يا السنااااافيه والله يجزااااش ألف خير وخير

يآهلا والله ..

"مزيون العجمان"

لافض فوووك... فعلاً كلامك صحيح ..

لاهنت على مرورك الجميل ...
...

اميــن ويآك والمسلمين اجمعين ,,,,

نورت الموضوع بحظورك وتعليقك .....

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com