اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-11-2008, 08:39 PM
الصورة الرمزية Дήα$тαziα
Дήα$тαziα Дήα$тαziα غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 3,592
Arrow .(يا ليتني بينك وبين المضرة00من غزة الإبرة إلى سكرة الموت ). جعلني فدوتن لك..!

..قــــبل وفاتهآآ..

مقال يدمي ويثير شجون

فما اقسى من ادراك الفرد منا ان امه تعاني المرض

هنا ..(تركي الدخيل)..

بمقال يعزف به الحزن اوتاره

لا ديباجه تقدمه وتتقن ذلك

لانه ببساطه مقال يجبرك للبكاء

..(جعلني فدوه لك )..عنوان هنا للمقال









يا صاحباتي وأصحابي، القراء والقارئات... اعذروا حالة ارتباكي...

أنا مؤمن جداً أن الحياة، بلا أمهات، رخيصة، مقيتة، بسيطة حد التفاهة، لا تصلنا بماضٍ،

ولا تقدمنا إلى مستقبل، ولا تعلمنا التؤدة والاستعداد، والجاهزية لمواجهة الصعاب،

وبها نتخلى عن القدرة على الغرف من التراث والمعرفة والقدرة...

بالأمس، فجعتُ بالمرض الخبيث، يجتاح، لمرة ثالثة، أمي، وسيدتي؛ حلوة اللبن،

وجميلة التربية، مولاتي، وحبيبتي وقدوتي: مزنة المحمد العطيشان... من جديد!

إنها بحاجة جديدة إلى المزيد من الكيماوي اللعين الذي أحال يديها الطاهرتين البيضاويتين

إلى يدين سوداويتين خشنتين محترقتين من أثر الكيموثربي!

أي خبر يمكن أن يجتاح كيانك فيحيلك من السكون إلى الاضطراب،

ومن الهدوء والدعة إلى الصخب والضجيج الداخلي، غير ذاك الذي ينقل لك أن:

الناس إليك؛ أمك؛ حُظنك، ومستودعكَ، ومستنفد سرك، ونزقك، وجهلك، وعقلك...

تحتاج جرعات متواصلة ومؤلمة من الكيموثربي؟

الصدمة تستحق البكاء، والأنين، والألم، والتلعثم يا قوم... فسامحوني، فأمي لم تكن لي أماً فقط،

بل أم وأب وأخت وصديقة، وسياقات مرضها تخيفني، وتزلزلني، فألهج إلى الله بالدعاء،

اللهم سلّم سلّم...

كانت أمي لي أماً وأباً، بل أخ وأخت وصديق وصديقة، يوم كان أبي في سياقات الطفرة مشغولاً

بالسفر المتواصل، من أجل بناء شيء لنا!

علمتني أمي كيف يمكن أن أتعامل مع المرأة، باحترام وتقدير وإجلال.

بيني وبينها أقل من سبعة عشر عاماً، فاستثمرت هذا الفارق، وجعلتني صديقاً قبل أن أكون ابناً،

تُحدثني وأحدثها، تستشيرني واستشيرها، علمتني أن أختلف معها بأدب، إذا كان لخلافي مبرر منطقي.

أذكر أنها ذهبت معي بعباءتها وشيلتها ودخلت معهد العاصمة النموذجي، لتسجلني للصف الأول.

عندما سألها المدير عن أبي، قالت: أنا أبوه وأمه وأهله وذريته. سكت المدير برهة، فقالت له:

هل عندك شك؟ فرد على الفور: أبداً. عندما كنت أرى التلاميذ مع آبائهم، اعتراني شيء من الألم لأني

الوحيد الذي جاء برفقة والدته، لكني بعد حديثها مع المدير أحسست أني أكثرهم تميزاً.

أنا مضطرب الآن، منساق في أجواء الارتباك، فتحملوني من أجل حلوة اللبن، جميلة التوجيه،

سديدة الرأي، دافئة الصدر.... من أجل أمي وكفى!

لو كانت الحياة توهب من القليل للعظيم، لوهبت حياتي، لأم تركي.

عندما بلغني الخبر السيء قبل يومين، ذهبت لغرفتي مبكراً وأنا في غاية التأثر، أردت أن أفرغ ألمي في

البكاء، فما استطعت، تخيلتها تخاطبني، قائلة: ..(انكسارك كسر لي)..، فلا تفعل! اتصلت بها، في اليوم

التالي: فانساب صوتها الدافئ، وهي تكرر ذات الكلمات، فتماسكت وسألت الله خيراً!


يا ليتني بينك وبين المضرة 000 من غزة الإبرة إلى سكرة الموت

0
0


http://www.youtube.com/watch?v=Jn88Uay-56s

0
0

..بـــعد وفاتهـــآآآ..

0
0


في اللحظة التي كانت رسالة محب تحمل دعوة لي بألا يحرمني الله بسمة أم حنون،

كانت والدتي رحمها الله، تشخص ببصرها وقد نامت بهدوء وسكينة ودعة في غيبوبة سبقت وفاتها،

فيما آخر كلماتها: يا مغيث أغثني!


نظرت إلى الرسالة، وقد علمت أن ابتسامة أم تركي، أصبحت تذبل، وقد أحال المرض وجهها شحوباً.

باتت ابتسامة أمي حلماً أرجو ألا ينفك يغشاني في خيالاتي، أنزل الله عليها شآبيت الرحمة،

وبلل قبرها بالسكينة والغفران.


صباح الثلاثاء السابع من أكتوبر، وبينما أنا أحاول أن أغفو كان صوت شقيقتي وهي تغالب دموعها

كافياً لأقف متسائلاً: ماذا حل بحلوة اللبن؟! فردت بصوت متهدج بلوعة ساعة الغياب التي أزفت:

"انخفض ضغط أميمتي". قمت على رأسها وسكبت مع إخواني وأخواتي في أذنها ما يؤكد لها أننا

أحببناها و نحبها وسنحبها في كل حال. خلال دقائق توقف نبض أمي، وقد كانت تجاهد في سبيل التنفس،

كما جاهدت مرضها طيلة سنوات خمس، أسأل الله أن يكرمها على صبرها بكرمه


ما أقسى لحظات الغياب، فكيف إذا كانت الغائبة أمك. حضنك الذي تفزع إليه إذا ادلهمت الخطوب،

وأمنك الذي تلجأ إليه إذا تناهشك الناس من حولك.

ألم يقل شكسبير يوماً: ليس في العالم وسادة أنعم من حضن الأم؟!

هل يكفي البكاء للتعبير عن جرح غائر بحجم فقدك أمك؟!

وكم تحتاج لتبكي حزناً على أعظم مخلوقات الله في أرضه؟!



وأمضي أغالب حزني على أمي وصديقتي وحبيبتي، أمنع نفسي من أن تنكسر حتى لا أخفض لأمي كلمة

في حياتها وبعد مماتها، فتصلني رسالة تعزية من الزميل محمد السحيمي يقول فيها:

لو كانت الجنة بيدك، فأين تضع فقيدتكم الطاهرة؟!

فما ظنك بأكرم الأكرمين، وأرحم الراحمين؟


هنيئاً لها رجوعها إليه راضية مرضية، وهنيئاً لكم صلوات من ربكم ورحمة كلما تنهدتم
...(إنا لله وإنا إليه راجعون)...


ألم أقل لكم ذات يوم، يا من تنعمون بفضل حياة أمهاتكم، لا حرمكم الله بسمة أم، لا تتركوا فرصة دون

أن تعبوا من نبع حنانهن. دون أن تحضنوهن وتقبلوهن وتتقربوا إلى الله بتقبيل أقدامهن؟!



0
0
0

الله يرحمهاا ويسكنها فسيح جناته ..
و يرحم موتانا وموت المسلمين

__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-11-2008, 08:49 PM
# أم أطياب # # أم أطياب # غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: الكويت
المشاركات: 6,844

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يرحمها برحمته يارب
ويرحم الغالية برحمته
ويغفر لنا جميعا والدموع ماتنزل الا من حبنا لهم
عسى الله يشفي مريضنا ويرحم ميتنا
..
دمعته خرجت بحرقه عسى الله يصبره ويصبرنا
يا ليتني بينك وبين المضرة00من غزة الإبرة إلى سكرة الموت
اي والله يمه
..
لمياء أحســـــنتي ،،،

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-11-2008, 09:58 PM
راعية الونيت راعية الونيت غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: يأاغلي اسم بقلوبناا يااكــويــت
المشاركات: 2,437

الله يرحمها ويغفرلها ويسكنها فسيح جناته اللهم امين

الله يصبر قلبه وربي اني حزنت عليه
هذي الدنيا محد بااقي الا وجه سبحانه
شكراا لج

دمتي بحفظ الرحمن

__________________
النــقـال ...

الله يرحمك ويغفرك ويوسع مدخلك اللهم امين

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-11-2008, 07:32 AM
الصورة الرمزية Дήα$тαziα
Дήα$тαziα Дήα$тαziα غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 3,592

طيبهـ

اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يرحمها برحمته يارب
ويرحم الغالية برحمته
ويغفر لنا جميعا والدموع ماتنزل الا من حبنا لهم
عسى الله يشفي مريضنا ويرحم ميتنا
..
دمعته خرجت بحرقه عسى الله يصبره ويصبرنا
يا ليتني بينك وبين المضرة00من غزة الإبرة إلى سكرة الموت
اي والله يمه
..
لمياء أحســـــنتي ،،،

تــــسلمين يالغلااا

ولاهنتي ع المرور

تحــــيآآآتي لــكـ

__________________

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-11-2008, 07:35 AM
الصورة الرمزية Дήα$тαziα
Дήα$тαziα Дήα$тαziα غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 3,592

راعية الوانيت

اقتباس:
الله يرحمها ويغفرلها ويسكنها فسيح جناته اللهم امين

الله يصبر قلبه وربي اني حزنت عليه
هذي الدنيا محد بااقي الا وجه سبحانه
شكراا لج

دمتي بحفظ الرحمن
العفووو ياقلبي

واهنتي ع المرور

تحيآآآتي لكـــ

__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-11-2008, 09:58 AM
الفيـــافي الفيـــافي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: عذابــــــــــــــ السنيني
المشاركات: 1,094

لميـــــــــاء

اشكرك اختي على مقالتك التي حركت كل المشـــــــــاعر :فعلا:من يستحق هذه المقوله غير الأم الله يطول بعمر امهاااااتناا ويخليهم لنـــــــــا ياارب
تقبلي مرووري الشيخه.....

اختكـ الفيــــــــافي

__________________

[img]..[/img]

وشلون أنام وهم قلبي صوابه ..... والشوك ينبت بين جفنين وأهداب,,,
واللي وقف ما بين بابي وبابه ..... قلبٍ ظلام .. ولابس ثوب الأصحاب
...

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04-11-2008, 07:42 PM
الصورة الرمزية Дήα$тαziα
Дήα$тαziα Дήα$тαziα غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 3,592

اقتباس:
لميـــــــــاء

اشكرك اختي على مقالتك التي حركت كل المشـــــــــاعر :فعلا:من يستحق هذه المقوله غير الأم الله يطول بعمر امهاااااتناا ويخليهم لنـــــــــا ياارب
تقبلي مرووري الشيخه.....

اختكـ الفيــــــــافي

العفوووو تسلمين

ولاهنتي ع المرور..

تحيــآتي لكــــ.

__________________

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 04-11-2008, 07:53 PM
بنت هزت لهارجال بنت هزت لهارجال غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 72

الله يرحمهاااا

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 06-11-2008, 04:51 AM
ذيـ يام ـب ذيـ يام ـب غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: قــــطــــر
المشاركات: 977

الله يرحمها ويغفرلها ويسكنها فسيح جناته اللهم امين

شكرا لش يا لــــــــــمــــــــــــــيــــــــــــآء

تحياتي لش

__________________

وإذا لقيتك لا تسل عن حالتي
فملامحي في الشوق خير بياني
للدمع والليل الطويل تركتني
وتقول لي في البعد ما اضناني
عجبا لأمرك كيف عن حالي تسل
أولم تكن في الهجر من أرداني
عجبا لأمر العاشقين لما أرى
لا يكره المجني عليه الجاني
دع عنك ما قد فات وإسمع ما يلي
فالعمر مهما طال طول فاني
داوي المسامع بالكلام وداوني
بالوصل إن فراقنا أعياني

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 06-11-2008, 05:57 AM
برقع صقرين برقع صقرين غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: KsA
المشاركات: 5,710

الله يرحمها انشالله ويتغمد روحها الجنه.....


مشكوره لميا على نقل القصه المبكيه....


وتقبلي مروري.....



تحياتي: برقع صقرين.

__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com