اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 18-07-2008, 05:59 PM
مـحمـد مـحمـد غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 17,249
لماذا روب المحاماه باللون الاسود

من منطلق ان لكل شيء حكايه وحديث
قرأت هذه الحكايه من احد الكتب الاجنبيه والمترجمه للعربية
وحبين انقلها لكم وان كانت هناك عدة روايات لاختيار اللون الاسود الا ان هذه اهمها




في عام 1791 وبالتحديد في فرنسا
كان أحد القضاه الفرنسيون جالسا في شرفة منزله يستنشق الهواء وبالصدفه شاهد مشاجره بين شخصين انتهت بقتل احدهما وهرب الشخص القاتل ...


فاسرع احد الماره في الطريق الى مكان الجريمه واخذ القتيل وذهب به الى المستشفى لاسعافه ولكنه كان قد لفظ انفاسه الاخيره ومات ...

فاتهمت الشرطه الشخص المنقذ وكان بريئا من هذه التهمه

وللاسف فقد كان القاضي(اللذي شاهد الحادثه) هو الذي سيحكم في القضيه

وحيث ان القانون الفرنسي لا يعترف الا بالدلائل والقرائن . فقد حكم القاضي على الشخص البرئ بلاعدام.


وعلى الرغم ان القاضي نفسه هو شاهد على الجريمه التي وقعت امام منزله

وبمرور الايام ظل القاضي يؤنب نفسه المعذبه بهذا الخطا الفادح


ولكي يرتاح من عذاب الضمير . اعترف امام الرأي العام بانه اخطا في هذه القضيه

وحكم على شخص برئ بالاعدام
فثار الرأي العام ضده واتهم بانه ليس عنده امانه ولا ضمير


وذات يوم اثناء النظر في احد القضايا وكان هذا القاضي هو نفسه رئيس المحكمه

فوجد احد المحامين يقف امامه لكي يترافع في القضيه مرتديا روب اسود

فسأله القاضي : لماذا ترتدي هذا الروب الاسود؟

فقال له المحامي . لكي اذكرك بما فعلته من قبل وحكمت ظلما على شخص برئ بلاعدام

ومنذ تلك الواقعه واصبح الروب الاسود هوالزي الرسمي في مهنة المحاماه ومن فرنسا انتقل الي

سائر الدول باعتبار اللون الاسود هو لون الظلم ورجال القانون من محامي وقاضي يحاولون

كشف الحقيقه ورفع الظلم .

ملاحظه : حتى هيئة المحكمة المكونه من القضاة والمستشارين يلبسون الروب الاسود بالاضافه

للمحامي

__________________
ليسـت هنـاك وسـادة أنعـم من ضميـر المستريـح

رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com