اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 29-10-2007, 02:49 PM
سلامه سلامه غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 23
زحــلـــطــه فــي زحــــــلــــــطـــه .....

.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
.
كُلنا نعلم عن زحلطة ’’ مفرح ’’ لأبو سالم في مسلسل ’’ بيني وبينكـ ’’ لم تكن مقصودهـ وفي نفس الوقت ابوسالم الله يخليه لعيالة لم تُصبه زحلطة مفرح إلا أن الطامعون أستغلوا موقف النزاع الذي حصل بين مفرح وأبوسالم ليضربوا ضربتهم والأستحواذ على ممتلكات ’’ مفرح ’’ وقاموا بإستعجال وقالوا له أنفذ بجلدكـ قبل لا يلقون عليكـ القبض وهرب مفرح للرياض خوفاً من القانون لعلهُ يجد مكان يؤمنهُ بعيداً عن أنظار العدالة ! .. ولكن ما الذي حصل للسيد ’’ مفرح ’’أثناء تواجدهـ في مدينة الرياض ؟؟ ..وقع ضحية نصب من قبل ’’ طارق ’’ الملقب بـ ’’ الواصل ’’..بذلك يكون مفرح محاطً بقضيتين الاولى بتهمة القتل والثانية تعرضةُ لعملية نصب من طارق الواصل ..!
.
هنا نُعرج على كثرة الزحلطات التي يقوم بها تجار البلد في ظل الظروف التي يعيشها الشعب نتيجةً لزحلطته المتتالية حطمنا الرقم القياسي عالمياً بسبب زحلطتنا وأستهلاكنا الرهيب وإلا كيف استطاع شعبٌ بأن يُنفق مليارات الريالات في غضون شهر واحد ؟؟! ..أستغل تجار البلد هذه الفرصة ليضربوا بيدٍ من حديد ويستوردون لنا الصالح والطالح ومع ذلك مازلنا نزحلط بقوة .. لم يكترث هولاء التجار ولم يراعو إنسانية هذا الشعب المُستهلكــ بل أعتصموا على أن ينهالوا عليه للقضاء عليه بشتى الوسائل !!.. كميات كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة يزحلطونها بسلام دون رقيب أو حسيب !.. مستحضرات طبية مسرطنة تُزحلط عيني عينكـ !.. لحوم فاسدة بألآف الأطنان تعبر عن طريق منافذنا مرور الكرام !!..ورغم كل ما يحدث يبقى الشعب صامداً في وجه زحلطة التجار المتكررة ويقول هل من مزيد ؟؟...عندما تحدثنا عن زحلطة مفرح لأبو سالم قلنا بأنها غير متعمدهـ حصلت بالخطأ وأخذ مفرح يرثي حالهً ويندبُ حظهُ نتيجة لفعلهِ الغير متعمد !.. ولو نظرنا لزحلطة تجارنا لوجدناها متعمدهـ وإستهداف واضح لهذا الشعب ..ولماذا ؟؟ لأنهم ينظرون لما في جيوبنا وأيادينا المباركة التي لاتٌمسكـ عن الإنفاق في أي شي !!..لو سلمنا جدلاً على الزحلطة الأولى لـ قلنا ربما تكون بالخطأ وهل يُعقل أن يتكرر السيناريوا لأكثر من مرهـ ؟؟!...هنا لابد أن نتسائل عن الدور الرقابي لحماية المستهلكــ والحفاظ على سلامت الشعب من النصب والغش وما إلى ذلكـ من الأمور المناطة لوزارة التجارة !.. إذاً نستطيع القول بأن المواطن وقع ضحية بين التاجر ووزارة التجارة !... من المضحكـ أن نسمع عن حماية مستهلكــ ورقابة نظامية ولا نلمس لها أي دور !.. بينما الرواية تقول هناكـ رقابة شديدة لحماية المستهلكــ والحفاظ على سلامت المواطن من الإستغلاليين والنصابين وأنها مولودهـ لكنها مغيبه نتيجة لوجود عناصر قوية في هذا البلد خارجين عن القانون يريدون القضاء عليها في أي لحظة ... وفي الرواية الثانية وهذه الرواية موثقة بأن الرقابة لم تولد بعد ولا أثر لها على الإطلاق في هذا البلد ... فهل سيبقى الشعب صامداً أمام زحلطة تجار البلد ؟.. أم سيطالب بتعجيل دور الرقابة واستنهاضها لمعالجة الوضع الراهن ؟! .. إذا فقد المرء دينهُ وباع ضميرهـُ وأستحل حراما وأحل حراماً امثال هولاء التجار سيصبحون مصاصين دماء !! ..
.
.
.
بقلم / سلامــه ...


.
تحياتي وتقديري للجميع ..


التعديل الأخير تم بواسطة صديق الملك ; 29-10-2007 الساعة 08:24 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29-10-2007, 04:27 PM
سلاطين الشياطين سلاطين الشياطين غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 1,670

حماية المستهلك وانا اخوك


مكبرين الوساده

والتجار لارقيب ولا حسيب

وهذا يدل على الفشل الذريع
لوزارة التجاره ومجلس الشورى

مشكور اخوي على الزحلطه اللي بتجيب فينا العيد

__________________



قلبي انتي نبضاته

لا تحسب ان الجفن من دمعه عقيم
يستحي منك ولا اقفيت نــــــــــــثره
ولا يغرك لي غدى جســـــمي سليم
والله ان جسمي سوار المـــــــقبره
والله ان احر من دمع اليـــــــــــتيم
دمعة الرجـــــــــــال من فرقى مره

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29-10-2007, 05:39 PM
اخر العنقود اخر العنقود غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 58

الله يستر
الدوله ضايعه
والامل في الشباب الواعى
ويعطيك العافيه على الموضوع الجميل

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 29-10-2007, 08:29 PM
صديق الملك صديق الملك غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 5,737

بالمختصر المفيد


من أمِن العقوبــة أســـاء الأدب


وغياب النقابات التي تحمي أعضاءها والمنتسبين لها


وقبل هذا وذاك

مــوت الضميـــر



أخي المحترم

سلامة

أشكرك على الزحلطه الحلوة والمعبّرة

أخيك .

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 30-10-2007, 12:03 AM
سلامه سلامه غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 23

حياكم الله جميعاً ..
.
.
تشرفت بحضوركم وتواجدكم المميز والعبق وكذلك بتعقيبكم الأروع والمهذب ..
.
.
لاحرمنا الله من تواصلكم وتواجدكم العطر .
.
.
خالص المودة والتقدير .
.
.

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 30-10-2007, 11:10 AM
ناصر بن فالح ناصر بن فالح غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 15,802

زحلطه في محلها


__________________





وين أنت يا اللّي كل ما غبت كني = واقف على باب الأمل وأتحراك

ليتك تعرف اتخون واقول خني = على الأقل .. القى سبب وآتناساك

وليت الزمن فـ محبتك ماخذلني = وليت الهجر من طيب خاطرك وارضاك

وش عاد أسوي يومك اقفيت عني = لا أنا أتبع المقفي ، ولا أحب فرقاك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com