اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-08-2007, 02:24 AM
عــجــ100 عــجــ100 غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: في منتدى العجمان
المشاركات: 5,335
ღ.¸¸.لا تحزن.¸¸.ღ

.¸¸.لا تحزن.¸¸.ღ
إن كنت فقيـرا ,,, فغيــرك محبوس في ديّــن


ღ.¸¸.لا تحزن.¸¸.ღ
إن كنـت لا تملـك وسيلـة نقل ,,, فســواك مبتور القدميــن


ღ.¸¸.لا تحزن.¸¸.ღ
ان كنـت تشكـوا من الأم ,,, فغيــرك يرقـدون على الأسـرة البيضـاء ومن سنوات


ღ.¸¸.لا تحزن.¸¸.ღ
إن فقـدت ولـدا ,,, فغيــرك فقـد من الأولاد عددا وفي حـادث واحـد



ღ.¸¸.لا تحزن.¸¸.ღ


لأنك مسلـم ,,, آمنت بالله ورسوله وملائكته ,,, واليوم الأخر ,,, والقضاء خيره وشره


ღ.¸¸.لا تحزن.¸¸.ღ
إن أذنبـت فتــب ,,,


و إن أسـأت فـ أستغفـر ,,,


و إن أخطـأت فـ أصلـح ...


فـ الرحمـة واسعـة ,,, والبـاب مفتوح ,,,


والغفــران جــم ,,, والتوبــة مقبــولــة ..

ღ.¸¸.لا تحزن.¸¸.ღ



لأن القضــاء مفـروغ منــه ,,, والمقــدور واقـــع
والأقـــلام جفــت ,,, والصحــف طويــت

فحزنــك لا يقــدم في الواقــع شيء ,,, لا يؤخــر ولا يزيــد ,,, ولا ينقــص


ღ.¸¸.لا تحزن.¸¸.ღ


فان الله خلــق لك الأرض وما فيــها ,,, وأنبــت لك حدائــق ذات بهجــة ,,,

وبساتيـــن فيــها من كــل زوج بهيــج ,,, ونخــلا باسقــات لــها طلـع نضيـد ,,,

ونجــــــــوم لامعــــــات ,,, وخمــــائـــــل وجــــــداول ,,,,


ولكـــــــــــــــــنك تحــــــــــــــــــزن ...!!!!!؟؟؟؟




ღ.¸¸.لا تحزن.¸¸.ღ



فــأنت تشــرب المـاء الـزلال ,,, وتستنشــق الـهواء الطــلق ,,,

وتمشــي عــلى قدميــك معافــى ,,, وتنــام ليلــك آمنـــا ..




ღ.¸¸.لا تحزن.¸¸.ღ
لأن الحــزن كـ الريح الهــوجاء
تفســد الهــواء ,,, وتبعــثر المــاء ,,, وتغيــر السمــاء ,,,


وتكــسـر الــورود اليانعـــة في الحديقــة الغنــاء ..




ღ.¸¸.لا تحزن.¸¸.ღ
وأنــت تملــك الدعــاء ,,, وتجيــد الإنطراح على عتبــات الربوبيــة ,,,


وتحســن المسكنــة على أبــواب ملك الملــوك ( سبحــانه )


ومعــك الثلــث الأخير من الليل ,,, ولديــك ســاعــة تمريــغ الجبيــن في السجود


ღ.¸¸.لا تحزن.¸¸.ღ
فإن عمرك الحقيقــي ... سعادتــك ,,, وراحــة بالــك ,,,



فلا تنفق أيامــك في الحــزن


منقول للفائده

__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-08-2007, 02:29 AM
مطيرvip مطيرvip غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 325

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لاهنت اخوي وجزاك الله كل خير


والله كلام طيب من وجه طيب



ميرالبلا بعض الحزن يبلاك في نفسك بلوه لاحول ولاقوة لك فيها




لاتحزن موضوع رائع وانصح كل من يقراء هذا الموضوع يعود ويقراء كتاب الشيخ عايض القر ني بعنوان لاتحزن



تقبل مروري ولاهنت ويعطيك العافيه




اخوك الصغير

__________________
ألاثم ماحاك في نفسك وخشيت أن يطلع عليه الناس

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-08-2007, 05:10 AM
دااانة البحرين دااانة البحرين غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: مملكة البحرين
المشاركات: 11,703

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

((عج100))


تسلمين الشيخه على هالموضوع والله يبعد الحزن عن الجميع

(لا اله الا الله سبحانك اني كنت من الظالمين)


تقبلي مروري اختج دااانة البحرين

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-08-2007, 11:42 AM
AgMi.cOm AgMi.cOm غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: Among The Ribs
المشاركات: 1,303

لا تحزن أما ترى السحاب الأسود كيف ينقشع ، و الليل البهيم كيف ينجلي ، و الريح الصرصر كيف تسكن ، و العاصفة كيف تهدأ ؟! إذا فشدائدك الى رخاء ، و عيشك الى هناء ، و مستقبلك الى نعماء لا تحزن لهيب الشمس يطفئه وارف الظل ، و ظمأ الهاجرة يبرده الماء النمير ، و عضة الجوع يسكنها الخبز الدافيء ، و معاناة السهر يعقبها نوم لذيذ ، و آلام المرض يزيلها لذيذ العافية ، فما عليك الى الصبر قليلا و الانتظار لحظة

خير أيـــــــام الفــــتى يوم نفع .... واصطناع الخير أبقى ما صنع
ونظير المـــــــرء في معروفه .... شافعٌ مـــــــــــــــتَ إليه فشفع
ما ينال الخـــ،ـير بالــــشر ولا .... يحـــــصد الزارع إلا ما زرع
ليس كل الدهــــــر يوماً واحداً .... ربـــــما ضاق الفتى ثم اتســـع
خــــــذ من الدنيا الذي درت به.... واسلُ عما فــــات منها وانقطع
إنــــما الــدنـــيا مــتاع زائــــل .... فاقـتـصـد فيه وخـــذ منه ودَع
وارض للناس بما ترضــــى به .... واتــبع الـحـق فـنعـم المــــُتبع
وابغ ما استَعتَ عن الناس الغنى .... فـــــــمن احتاج للناس ضَرَع
أبلـــغ الــجامـــــِعَ أن لو قد أتى .... يومُــــــهُ لم يغن عنه ما جمع
إن للـــــخير لــرسماً بيِـنـــــــــاً .... طـــبع الله عــــليه من طبـــع
قد بـــــــلونا الناس في أخلاقهم .... فـــرأيناهــم لذي المــال تبـــع
وحبيب الـــناس من أطَـــــمعهم .... إنما الــــناس جميعاً بالطمـــع
احـمــــــــــــد الله على تـقـديره .... قـــدرَ الرزق فأعطى ومنـــع
سُمــــتُ نفسي ورعاً تَصدُقُــــهُ .... فنهاها النقص عن ذاك الورع
فــــلنفسي عــــــــلل لا تنقضي .... ولها مـــكـرلـــطـــيفٌ وخُدع
ولنفسي غَـــفـَلـــات لــــــم تزل .... ولهــــا بالشئ أحياناً وَلَـــــع
ولنفسي حــــــــــين تعطي فَرَحٌ .... واضطراب عند منعٍ وجزع
عـــــجباً من مـــطـمــــئن آمـــِنٍ .... إنما يغــــــذى بألوان الفزع
عــجـبـاً للنـــــــــــاس ما أغفلهم .... من وقوع الموت عما سيقع
عـــــــــــــــــجباً إنا لَنلقى مرتعاً .... كـــــلنا قد عاث فيه ورتــع
يا أخا الميــــــــــــتِ الذي شَيَعَهُ .... فـحـثـا التراب عليه ورجـع
ليت شـعـــري ما تزودت من الـ .... زاد يا هــــذا لهول المُطــَلَع
يوم يـــهــديــــــك مُحِبوك إلى .... ظُلمة القبر وضيق المضطجع

تحياتي وشكرا للشيخة عجـــ100
AgMi.cOm

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-08-2007, 12:42 PM
الصورة الرمزية فيـــصل الشمري
فيـــصل الشمري فيـــصل الشمري غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: Btaya - Thailand
المشاركات: 23,969

لا تحزن ؟؟

من اروع المحاضرات التي سمعتها من الشيخ الدكتور عائض القرني

اختي الفاضله

بارك الله فيكي وجزاكي كل الخير

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11-08-2007, 05:32 PM
عــجــ100 عــجــ100 غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: في منتدى العجمان
المشاركات: 5,335

مشكور اخواني على ردودكم


وجودكم في موضوعي اسعدني


والله يبعد الهم والحزن عنا

__________________

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11-08-2007, 08:11 PM
mangr mangr غير متواجد حالياً
Registered User
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: كيفكم
المشاركات: 134

شكراً لك اختي الكريمة على هذا الموضوع

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12-08-2007, 06:21 PM
عــجــ100 عــجــ100 غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: في منتدى العجمان
المشاركات: 5,335

مشكور اخوي على مرورك

الله يعطيك العافيه

__________________

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 22-08-2007, 05:19 PM
عشوق عشوق غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 3,927

ღ.¸¸.لا تحزن.¸¸.ღ


لأنك مسلـم ,,, آمنت بالله ورسوله وملائكته ,,, واليوم الأخر ,,, والقضاء خيره وشره

سلمت يداك على هذه الكلمات الرائعه

لاعدمتك اختي

__________________

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 23-08-2007, 01:06 AM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

الأخت الكريمة
عجمية

نقل رائع والله يعطيك العافيه

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com