اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > الـمنتديات الادبيــــــة > :: مـنتدى الـشعر العــام ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 18-03-2007, 05:42 PM
نبض المعاني نبض المعاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,370
(((ودّي بـــك وابـيــك وابـــاك وابــغــاك)))

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي يتفضل على عباده بعظيم فضله وكريم ثوابه، والصلاة والسلام الأتمان الأكملان على رسول الرحمة الذي أوتي جوامع الكلم و أفصح الفصحاء سيدنا محمد بن عبد الله الهاشمي القرشي عليه أفضل الصلاة واتم التسليم، وعلى اله وصحبه أجمعين.

يقول سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام "إن من البيان لسحرا"

وهو سحر حلال ولقد وهب الله عز وجل شاعرنا المحبوب "محمـــــــــــد بن فطيــــــــــس " سحراً في ألفاظه ومعانيه فحماه الله عز وجل من شر الحاسدين وجعله الله عز وجل من عباده الطيبين الصالحين

ومن سحر كلام وشعر هذا الشاعر الرائع "محمـــــــــــد بن فطيـــــــــــــــس" شاعر كل القلوب وشاعر جميع الناس بدون استثناء



يقــــول:



ودّي بـــك وابـيــك وابـــاك وابــغــاك =جمّعـتـهـا لـرضــاك واخــتــار فـيـهــا
شف ويش منها يتبع احكاك ورضاك=واللي لك اسقـي مسمعـك لا ضميهـا
غديـت افـر احكـاي واسـايـر احـكـاك=وانـــا تـشّــرف لـكـنـتـي واهـتـويـهـا
مضمونـهـا ودي بشوفـتـك واهــواك= ياللـي دروب اهـل الـردى مـا تجيـهـا
صـانـك ولــي امــرك وحـبـك وداراك=ولاقــــدر ردع الـحـظــوظ ومـجـيـهــا
نـفـسـك مهـذبـهـا وعـــز الله ربّــــاك= مـايـدري ان جـيـش الهـيـام يغـزيـهـا
والله قسـم يـبـلاك بــي وانــت يـبـلاك=باللـي سواتـي فـي الـعـرب يرتجيـهـا
محـبـة ٍ ذربــه مــن القـلـب تـكـسـاك=مـحـبـة ٍ صـــدق الـهــوى يكتـسـيـهـا
يـامـرك قلـبـك بالـوفـا لــي وتـنـهـاك=نــاس ٍ عـلـى لامـــاك تـفــرك يـديـهـا
رزيــن عـقـل ومــن مـزايـا مـزايـاك=نـفـسـك تــحــب وعـفـتــك تمتـطـيـهـا
وتطيـع عقـل ٍ مــا بـعـد زل واغــواك=مشـاعـرك تعـصـاه وانــت تعصـيـهـا
ماشـفـت مـنـك الا عيـونـك ويـمـنـاك=مـحـبــة ٍ راع الــــردى مــــا يـبـيـهـا
يقـبـض فـــوادي لا تخـيـلـت فـرقــاك= يـاشـف عـيـن ٍ مــا ســـواك يعنـيـهـا
وياعـزوة اخوانـك ومطلـب هــذولاك=نــــاس ٍ مـحـبــة والـــــدك تـدعـيـهــا
نـــاس ٍ تـخــدم ابـيــك كـلــه لعـيـنـاك=وهـو يحـسـب ان الله علـيـه يهديـهـا
ياجعلهـا تفـدى علـى الارض ماطـاك=والله بــمــن هــــو مـثـلـهـا يبتـلـيـهـا
لـكــن لـعــب فـــي ياولـيـفـي تـغّــلاك=ونفسـي غـلاك مـن الصـدود يحديهـا
تبـطـي عـلـي وانـــا هـنــا واتـحــراك=وكـبـدي لواهـيـب الصـبـر تشتـويـهـا
اجمّـع علومـك امــن هـنـاك وهـنـاك=والله لــو انـهـا تنـشـرى لا اشتريـهـا
وعذرك انا لاهي يا ويش اللي الهاك=لاهـــي ومـــر ٍ مـنــت لاهـــي تلـيـهـا
كانك مشكك فـي الوفـا والغـلا هـااك=جـوالــي اقـــر القـائـمـه كـــل ابـيـهـا
رقمك مـع الصـادر ولا وارد اسـواك=والنـاس فــي الـلـي لــم يــرد عليـهـا
وايــــاك وايــانــي وايــانـــي ايـــــاك=مـن غيبـة ٍ مــن دون عــذر يحميـهـا



أعجب لمن يقارن ابن فطيس بغيره من الشعراء ودائماً ما أتذكر قول الشاعر في حال سمعت أحداً يقارنه بغيره


ألا ترى أن السيف ينقص قدره=إذا قيل أن السيف أمضى من العصا



تقبلو تحياتي وتقديري لذوقكم ولكم


اخوكم

نبــــــــــــض المعــــــــــــاني

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18-03-2007, 06:01 PM
فلاح بن ملبز فلاح بن ملبز غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: برنده على النيل
المشاركات: 41,805

صح لسانك ولسان شاعرها / ابن فطيس

ويعطيك العافية على هالنقل الاكثر من جزل

وبيض الله وجهك

ولاهنت

__________________



*
سبحانك اللهم وبحمدك آشهد آن لا إله إلا آنت آستغفرك وآتوب إليك ..


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18-03-2007, 11:16 PM
المعيضي المعيضي غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 407

الله لايهينك وصح لسانك ولسان المحيط الهادي ابن فطيس


مافيه حيله
فاله المليون
خير من يمثل قطر
قصيده جزله من رجال جزل
ويستاهل ابو حمد الملايين على قصيده


...

__________________

تدري وش أصعب شي في عالم الطب && طب القلوب الغافلات السواهي

وتدري وش اصعب شي في عالم الحب && أنك تحب فلان وفلان لاهي


...

فـمي ماجنبت بيتهـ حشمةٍ له && أبغي العالم تجنبني حكاها

...

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 19-03-2007, 12:15 AM
الــحـشـاشـــه الــحـشـاشـــه غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,792

وياعزوة اخوانك ومطلب هـذولاك
نـاس ٍ محبـة والــدك تدعيـهـا

البيت هذاا يسوى له قصيده ..
والله احترت وش اختاار من ابيات ..

قصيده قمه في الروعـــه وشاعرهااا اروع ..

صح لساان بن فطيس .. الله يوفقه .. وفاله الملـيوون انشاا الله .. !

وسلمت يمناك يا نبض المعاني على النقل الطيب والاختيار الرائع ..
ولاهـنت ..!


تـــقــبل تحيااتي

__________________

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 19-03-2007, 01:02 AM
مسفر بن حمران مسفر بن حمران غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الدولة: @ ديار الله الواسعه @
المشاركات: 964

رقمك مع الصادر ولا وارد اسواك
والناس في اللي لـم يـرد عليهـا

صح لسانك ولسان المحيط الهادي

ولاهنت على النقل الطيب اخوي نبض المعاني

__________________




لا هنت يا محمد و جنوني

على التوقيع الرائع

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 19-03-2007, 01:28 AM
نسل الطويل نسل الطويل غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الدولة: مدري..!
المشاركات: 12,910


وتطيع عقل ٍ ما بعـد زل واغـواك
مشاعرك تعصـاه وانـت تعصيهـا
ماشفت منـك الا عيونـك ويمنـاك
محبـة ٍ راع الـردى مـا يبيـهـا


كل بيت احلى من الثااني



والله لا يهينك على القصيده اخوي نبض


لاهنت وتقبل تحياااتي

__________________


----
وإن الذي بيني وبين بني أبي
وبين بني عمي لمختلف جدا

فإن أكلوا لحمي وفرت لحومهم
وإن هدموا مجدي بنيت لهم مجدا

ولا أحمل الحقد القديم عليهم
وليس رئيس القوم من يحمل الحقدا


--

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 20-03-2007, 07:36 AM
العجمان متشاوينها العجمان متشاوينها غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: العجمان متشاوينها
المشاركات: 249




كلنا ابن فطيس والوعد قدام ... المليون يامي ...

الله الله فالتصويت يالربع لا تخلونه

والله يووفقك يا ابن افطيس تستاهل كل خير

__________________






يا وجد حالي يا بني عم السعد في كل عام=يوم المواتر خيل والموت الحمر تأمينها
واليا وقفنا مع طويلين الشبور نشخ خام=يما لعين ابن مرظف أو لبن حثلينها
والطنخه اللي صدق والفعل المحكك والكلام=فعول ربعي يوم ردينا القضى فعينها






أخيكم


العجمان متشاوينها

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 20-03-2007, 04:28 PM
تركي المري تركي المري غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: قـــمــ المجد ـــة
المشاركات: 992


ماشفت منـك الا عيونـك ويمنـاك=محبـة ٍ راع الـردى مـا يبيـهـا
يقبض فـوادي لا تخيلـت فرقـاك=ياشف عيـن ٍ مـا سـواك يعنيهـا


نبض المعاني لاهنت وبيض الله وجهك

وصح لسان مهندس الكلمه بوحمد وفاله المليون فديته


تركي المري

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 01-04-2007, 11:11 AM
نبض المعاني نبض المعاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,370

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلاح بن ملبز
صح لسانك ولسان شاعرها / ابن فطيس

ويعطيك العافية على هالنقل الاكثر من جزل

وبيض الله وجهك

ولاهنت
ولسانك يا فلاح والله يحييك تحيات السيل والمطر

تسلم على المرور الكريم والمشاركة الطيبة

تقبل تحياتي

أخوك

نبــــــــــــض المعـــــــــــــاني

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 01-04-2007, 11:15 AM
نبض المعاني نبض المعاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,370

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعيضي
الله لايهينك وصح لسانك ولسان المحيط الهادي ابن فطيس


مافيه حيله
فاله المليون
خير من يمثل قطر
قصيده جزله من رجال جزل
ويستاهل ابو حمد الملايين على قصيده


...

الأخ المعيضي

أشكرك على المرور الكريم والمشاركة الطيبة والله يحييك

تقبل تحياتي

اخوك

نبــــــــــض المعـــــــــــاني

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com