اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: المنتدى الاسلامـــي ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-03-2007, 08:23 AM
عكس التيار عكس التيار غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: فى قلبش فديتش(يمه)
المشاركات: 3,038
بشرى لكل مريض

وصفة علاجية تزيل الأمراض بالكلية
جربها الكثير من المرضى فشفاهم الله
من مقال للشيخ : سليمان بن عبد الكريم المفرج
ـ يحفظه الله ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

حمدا لله على السراء والضراء والصلاة والسلام على المصطفى
وعلى آله و صحبه أهل الصبر والرضا أما بعد :

يا أيها المريض الحسير ، يا أيها المهموم الكسير
يا أيها المبتلى الضرير

لا أريد أن أجدد جراحك وإنما سأعطيك دواء ناجحا
وسأريحك بإذن الله من معاناة سنين

إنه موجود في قوله صلى الله عليه و سلم :

" داووا مرضاكم بالصدقة "

- حسنه الألباني في صحيح الجامع -

نعم يا أخي إنها الصدقة بنيــة الشــفاء

ربما تكون تصدقت كثيرا ولكن لم تفعل ذلك بنيــة أن يعافيــك الله من مرضك
،

فجـــرب الآن


ولتكن واثقا من أن الله سيشفيك .. أشبع فقيرا أو اكفل يتيما
أو تبرع لوقف خيري أو صدقة جارية ..

وهذه قصة يرويها صاحبها لي فيقول :

لي بنت صغيرة أصابها مرض في حلقها فذهبت بها للمستشفيات وعرضتها على كثير من الأطباء
ولكن دون فائدة فمرضها أصبح مستعصيا وأكاد أن أكون أنا المريض
بسبب مرضها الذي أرّق كل العائلة وأصبحنا نعطيها إبرا للتخفيف فقط
من آلامها حتى يئسنا من كل شيء إلا من رحمة الله إلى أن جاء الأمل
وفُتِح باب الفرج ،
فقد اتصل بي أحد الصالحين وذكر لي حديث
رسول الله صلى الله عليه و سلم : " داووا مرضاكم بالصدقة "

فقلت له : قد تصدقت كثيرا !!

فقال : تصدق هذه المرة بنية شفاء ابنتك .. وفعلا تصدقت بصدقة متواضعة
لأحد الفقراء ولم يتغير شيء ،

فأخبرته فقال :أنت ممن لديهم نعمة ومال كثير فلتكن صدقتك بحجم مالك

فذهبت للمرة الثانية وملأت سيارتي من الأرز والدجاج والخيرات
بمبلغ كبير ووزعتها على كثير من المحتاجين ففرحوا بصدقتي

ووالله لم أكن أتوقع أبدا أن آخر إبرة أخذتها ابنتي هي التي كانت
قبل صدقتي ! فشفيت تماما بحمد الله ، فأيقنت بأن الصدقة
من أكبر أسباب الشفاء ، والآن ابنتي بفضل الله لها ثلاث سنوات
ليس بها أي مرض على الإطلاق


وخذ قصة أخرى ذكرها صاحبها لي حيث قال :

ذهب أخي إلى مكان ما ووقف في أحد الشوارع وبينما هو كذلك
و لم يكن يشتكي من شيء إذ سقط مغشيا عليه وكأنه رمي بطلقة
من بندقية على رأسه فتوقعنا أنه أصيب بعين أو بورم سرطاني
أو بجلطة دماغية ، فذهبنا به لمستشفيات عدة ومستوصفات
وأجرينا له الفحوصات والأشعة فكان رأسه سليما لكنه يشتكي من ألم
أقض مضجعه وحرمه النوم والعافية لفترة طويلة بل إذا اشتد عليه الألم
لا يستطيع التنفس فضلا عن الكلام فقلت له :
هل معك مال نتصدق به عنك لعل الله أن يشفيك ؟
قال نعم ..

فسحبت ما يقارب السبعة آلاف ريال واتصلت برجل صالح
يعرف الفقراء ليوزعها عليهم

وأقسم بالله العظيم أن أخي شفي من مرضه في نفس اليوم وقبل أن يصل الفقراء شيء

وعلمت حقا أن الصدقة لها تأثير كبير في العلاج ..
والآن لأخي سنة كاملة لم يشتك من رأسه أبدا والحمد لله
وأنصح المسلمين أن يعالجوا مرضاهم بها ..



هيا يا أخي ها هو الباب مفتوح وعلم العافية أمامك يلوح
فاجتهد بالصدقة فإذا شُفيت بعد هذه الوصفة فكن بعد العافية
خير معين للناس بمالك وبذلك ولا تقتصر بالصدقة على نفسك
بل داو مرضاك بها ..
وإذا لم يحصل لك الشفاء التام فاعلم أنك شفيت ولو بنسبة قليلة
فتابع و كرر الصدقة وأكثر منها قدر استطاعتك فإن لم تشف فلعل الله
يطيل بلاءك لحكمة يريدها أو ربما حجبت معاصيك الشفاء عنك فسارع
بالتوبة إلى ربك منها وأكثر من الدعاء في الثلث الأخير من الليل ..

أسأل الله أن يشافي مرضانا و مرضى المسلمين و يعافينا و إياكم من كل داء

__________________


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-03-2007, 06:33 PM
الاحرش الاحرش غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: (( عــــــريــــفـــــــجـــــان ))
المشاركات: 9,635

بارك الله فيك على الموضوع
وجعلة في ميزان حسناتك

__________________




ترى النشاما فالزمن ذيّا مثل كيس الشعير
إن ما كلته الإبل يا ستّار تاكله الغنم

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-03-2007, 07:41 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

الأخ القدير
عكس التيار

جزاك الله خير والله يجعله في موازين
حسناتك

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-03-2007, 08:27 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

الأخ الفاضل / عكس التيار
جزاك الله الجنة

ذكر هذه القصة / الشيخ محمد بن صالح السحيباني قاضي محكمة البدائع بالقصيم ، يقول : " أن رجلاً من أهل القصيم أصيب بالسرطان فتصدق على أم أيتام فبدأت تدعو له فشفاه الله من هذا المرض, والله جل وعلا لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء " إنما أمره إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون "


مع تقديري
السؤدد

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-03-2007, 07:33 AM
عكس التيار عكس التيار غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: فى قلبش فديتش(يمه)
المشاركات: 3,038

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاحرش
بارك الله فيك على الموضوع
وجعلة في ميزان حسناتك
الغالي الأحرش

و فيك بــارك و الله يشفي مرضانا و مرضاكم

لنجرب الصدقة الخالصة الخاصة بنية الشفاء من المرض

__________________


رد مع اقتباس
  #6  
قديم 14-03-2007, 09:53 PM
الصورة الرمزية المعالى
المعالى المعالى غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
الدولة: kuwait
المشاركات: 1,003

" داووا مرضاكم بالصدقة "



الاخ الفاضل / عكــ التيــارـــس
جـــــزاكم الله خيــــــــــر ... ونفـــع بكــــــــم





:

__________________

عز نفسك في زمانك ولا تقول الحظ خايب

وسق عمرك للمعالي واكسر النفس الحزينة


:::
::
:


سبحــان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 15-03-2007, 04:43 PM
<--الامبراطور---- <--الامبراطور---- غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 3

الأخ القدير
عكس التيار

جزاك الله خير والله يجعله في موازين
حسناتك

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 18-03-2007, 10:21 AM
عكس التيار عكس التيار غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: فى قلبش فديتش(يمه)
المشاركات: 3,038

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباشا
الأخ القدير
عكس التيار

جزاك الله خير والله يجعله في موازين
حسناتك
الغالي الباشا

تشرفت بك وبحضورك

__________________


رد مع اقتباس
  #9  
قديم 18-03-2007, 10:32 AM
مجازف مجازف غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 2,163

عكس التيار

جزاك الله خير على هذا التذكير الجميل

بارك الله فيك

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 18-03-2007, 04:50 PM
المها المها غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 3,345

جزاك الله خير اخي الكريم والمحترم ... عكس التيار ...
على هذه الذكرى والنصيحة الطيبة بالفعل ...
جعلها الله في ميزان حسناتك ...
ولك مني فائق التقدير والاحترام لشخصك الكريم...

__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com