اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-12-2006, 12:03 AM
ريمة البنات ريمة البنات غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,739
** ...هل نحن مشغولون حقاً...؟؟!!**

هل نحن مشغولون حقاً؟؟؟
تمضي الأوقات والعمر الثمين ينسلُّ من بين أيدينا دون أن نشعر
وكل يوم يمضي ,يطوي أخاه وراءه في كرٍّ مقيت للأيام ..ذلك أنها سواءفي الصورة والطعم واللون والرائحة والنتيجة!!!
وأيامنا هي هي لاتتغير..
لم نضف جديداً إلى جداولنا من طاعة..
وإذا سألنا أحدٌ عن أحوالنا ..خرجت تلك الكلمة المعتادة
التي تخفف عنا شيئاً كثيراً من عناءو ألم لوم النفس ولوم الآخرين

(( انا مشغـــــــــــــــــــــــول))!!!
تتكرر منا هذه الكلمة كثيراً..
لكننا لو جلسنا مع أنفسنا ..ودونّا ماننجزه في كل يوم ..سنتفاجأ بالشيء
القليل الذي لايذكر وربما يكون هناك من هم أكثر شغلاً منا ينجزون أكثر!!
بل المصيبة تكمن في أننا نكرر هذا الشغل الوهمي كل يوم ولو حاسبنا
نفوسنا ..لوجدنا في صحيفة اليوم..لاشيء يُذكر..

"نحن مشغــــــــــــــــــــــولون"
داءٌ عظيم مستحكم في نفوسنا من آفات العمل الحابسة للعبد عن
تقدم إلى الأمام..
"نحن مشـــــــــــــــــــــغـولون"
داءٌ عظيم يمنعنا من الهمّ بعمل جديد نضيفه لأعمالنا الصالحة
" نحن مشغــــــــــــــــــــــــــــولون"
داء حرمان ينحل في جسد الطاعة ويوهن القلب عن تقدم ,بل يمضي
العمر في اختلاق الأعذار..


نحن مشغـــــــــــــــــــــــولون"
فأين شغلنا من المشغولين حقاً؟؟!!


أين شغلنا من شغل رسول الله صلى الله عليه وسلم؟؟
فكيف كانت حياته..؟؟

يجهز جيشاً..ويعود مريضاً..ويصلُ رحماً..ويتبع حنازة..ويعطي
مجلساً من مجالس العلم...وكان يقوم حتى تتفطر قدماه مايقارب
الست ساعات من الليل...وكان يصوم أيامه حتى تظن أنه يواصل
صيامه لايفطر..وكان يقرأ حزبه..


أين نحن من شغل صحابة رسول الله وجدّهم واجتهادهم ؟؟


أين نحن من شغل الأئمة أنوارٌ تضيء في سماء العمل؟؟

أحمد بن حنبل ..
جاهد ونافح وردّ على من أحدث في دين الله..!!
ألّف ودوّن الحديث فجمع في مسنده أربعين ألف حديث
جاهد وجلس للعلم حتى حفظ ألف ألف حديث..
جاهد وعمل فأحيا ليله بالمذاكرة مع صحبه للعلم..
جاهد وعمل وشغل زمانه بالتعليم والتدريس..


أين نحن من شغل هؤلاء؟؟



ألا نحتاج لعودة إلى حقيقة أشغالنا
لعلنا نقف على حقيقة الأمر ...وهي أننا..

"..مشغــــــــــــــــــــــــــــــولون بلا شغل.."!!!!
م

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28-12-2006, 03:08 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

الأخت القديرة
ريمة البنات

موضوع رائع ولكي الشكر على النقل

والله لا يشغلنا الا في طاعته

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28-12-2006, 07:11 PM
ريمة البنات ريمة البنات غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,739

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباشا
الأخت القديرة
ريمة البنات

موضوع رائع ولكي الشكر على النقل

والله لا يشغلنا الا في طاعته

جزاك الله خير على المرور

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28-12-2006, 09:44 PM
admin admin غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
الدولة: شبـكـة العجمـان
المشاركات: 2,423



بارك الله فيك أختي ريمة

وجزاك الله خير على هذا الموضوع الطيب

والله لا يشغلنا الا في عباته وطاعته

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28-12-2006, 11:54 PM
ريمة البنات ريمة البنات غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,739

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد العبار


بارك الله فيك أختي ريمة

وجزاك الله خير على هذا الموضوع الطيب

والله لا يشغلنا الا في عباته وطاعته
بارك الله فيك على المرور

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 29-12-2006, 12:36 AM
عنود الرياض عنود الرياض غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 9

الغاليه

ريمه البنات


حبيت اعقب على موضوعك براي المتواضع البسيط

انا ارى ان الشباب والشابات أكثر الشرائح هدرا للوقت ، ولربما أكثر التوجيهات متجه نحوهم من أجل استمثار الوقت .باعتبار ان الاباء والامهات مشغولين بمسؤليات كثيرة وكبيرة كمسؤلية العمل والمنزل وشؤون الابوة والامومة ، بينما الشباب يعيشون فراغا كبيرا وخصوصا في وقت العطل الصيفية لكونهم لا يعملون باعتبارهم متفرغين للدراسة ، لذلك هم الفئة المعنية بالاستفادة من الوقت واستثماره اكثر من غيرهم ،

فيجب علينا استغلال الوقت بالشئ المفيد وعدم لوم الزمن


ومثل مقال الشاعر القدير بديوي الوقداني


أيامنـا والليـالـي كــم نعاتبـهـا=

شبنا وشابت وعفنا بعـض الأحوالـي

تاعـد مواعيـد والجاهـل مكذبهـا=

واللي عرف حدها مـن همهـا سالـي

إن أقبلت يوم ما تصفـى مشاربهـا=

تقفي وتقبل وما دامـت علـى حالـي

فـي كـل يـوم تورينـا عجايبهـا=

واليوم الأول تراه احسن مـن التالـي

أيـام فـي غلبهـا وايـام نغلبـهـا=


وايـام فيهـا سـوا والدهـر ميالـي


تقبلي تحياتي


عنـــــــــــــــــــــــود الرياض

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 29-12-2006, 05:17 PM
ريمة البنات ريمة البنات غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,739

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عنود الرياض
الغاليه

ريمه البنات


حبيت اعقب على موضوعك براي المتواضع البسيط

انا ارى ان الشباب والشابات أكثر الشرائح هدرا للوقت ، ولربما أكثر التوجيهات متجه نحوهم من أجل استمثار الوقت .باعتبار ان الاباء والامهات مشغولين بمسؤليات كثيرة وكبيرة كمسؤلية العمل والمنزل وشؤون الابوة والامومة ، بينما الشباب يعيشون فراغا كبيرا وخصوصا في وقت العطل الصيفية لكونهم لا يعملون باعتبارهم متفرغين للدراسة ، لذلك هم الفئة المعنية بالاستفادة من الوقت واستثماره اكثر من غيرهم ،

فيجب علينا استغلال الوقت بالشئ المفيد وعدم لوم الزمن



تقبلي تحياتي


عنـــــــــــــــــــــــود الرياض



جزاك الله خير على المرور

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com