اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 18-06-2006, 09:01 AM
الصورة الرمزية مرهف إحساس
مرهف إحساس مرهف إحساس غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: مملكة الإنسانية
المشاركات: 2,728
من خلال تجربة ؟؟ كيف تكون مديرا ناجحا أو مديرة ناجحة ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

من واقع تجربه وخبره هذه النصائح مقدمه لمن يرغب أن يكون مديرا ناجحا أو مديرة ناجحة
ويمكن إيجازها في التالي :

* كن قدوة حسنة لموظفيك
ولا تأمرهم بشئ ولا تفعله
تقل لهم تعالوا بدري وأنت تأتي متأخر .

* كن عادلا في معاملة موظفيك
يقولون العدل أساس الحكم وأنا أقول العدل أساس الإدارة .
فلا تعطي أحد أكثر مما يستحق على حساب زملائه ، ولا تمنعه ما يستحقه .
* عامل موظفيك على أساس شعرة معاوية
إذا شدو أرخ لهم وإذا أرخو شد عليهم

* كن قريبا من موظفيك
في أفراحهم وأتراحهم
بالهاتف أو بالبطاقات أو بالحضور شخصيا

* كن متأنيا حليما
لا تتخذ قرار وأنت في حالة غضب أو حالة عدم وضوح رؤية
ابني قرارتك على أسس متينة ومعلومات صحيحة .

* شاور فيما أشكل عليك
لا تتكبر في مشاورة من هو دونك في المنصب في اتخاذ قرارا ما واطلب المساعدة .

* دع بابك مفتوحا للكل
دع بابك مفتوحا لكل ولكن بضوابط ومعايير .

* شجع موظفيك وحفزهم على الانجازات البسيطه
شجع على الانجازات البسيطه حتى تكون طعما للانجازات الكبيرة بمنح شهادات التقدير والتحفيز المالي .

* كن مبتسما دائما في مقابلة موظفيك
من طبق جميع ما سبق أضمن له إن شاء الله أن يأسر عقول وقلوب موظفيه ويعملون كل ما يحقق أهداف الجهة التي يعمل فيها .

آمل الاستفادة من هذه النقاط وأرحب باي إضافه أو ملاحظه
تحياتي

__________________

رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com