اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-05-2006, 09:56 PM
alsaif alsaif غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 26
ماذا قال أحد أبناء المملكه لخادم الحرمين الشريفين

ماذا قال احد ابناء المملكه لمليكه المفدى




استطاع أحد المواطنين الوصول إلى خادم الحرمين الشريفين والدخول عليه في مجلسه الخاص

--------------------------------------------------------------------------------

استطاع أحد المواطنين الوصول إلى خادم الحرمين الشريفين والدخول عليه في مجلسه الخاص وذلك عن طريق أحد أخويا الملك .
وكان الأشخاص القريبين جداً من الملك والذين يحاولون أن لا يذهب أي شيء إلى الملك إلا بعد المرور عليهم كانت أعينهم تذهب يمنة ويسرة فيجميع الحاضرين . كناية عن تحذير شديد لأن لا يتكلم أحد إلا إذا طلب منه الملك أو لاأحد يقدم معروض أو طلب ، إلا عن طريقنا .
وكانت أعينهم تحوم حولي كثيراً وكأنهم يتساءلون : من هذا ؟ وكيف دخل ؟ وعن طريق من من الأخوياء دخل ؟
وماذا يريد ؟
يقول خفت أن يدبروا لي أمراً فيخرجوني .
فارتجلت ووقفت وقلت يا مولاي أناخادمكم فلان بن فلان الفلاني ... وعندي لكم رسالة فإن سمحت لي يا مولاي أقولها لكوتسمعها مني حتى النهاية .
فأذن لي بالكلام فقلت :
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا
* لتعلم يامولاي أنه مهما طال بالإنسان البقاء في هذه الدنيا فمصيره الموت ولن يأخذ معه في قبره إلا عمله .
*و لتعلم يامولاي أنه مهما طالت الدنيا فمصيرها إلى يوم القيامة يحشر جميع الناس فيها حفاة عراة غرلا .وعند الله تجتمع الخصوم
*و لتعلم يا مولاي أن الله جل وعلا قد ولاك علينا تحكمنا بما أمرك به وإنه سائلك عنا يوم القيامة .
*و لتعلم يا مولاي أن الله جل وعلا لن يسألك عن الحرمين الشريفين ماذا فعلت لهما ، ولكن سيسألك عنا نحن رعيتك .
*و لتعلم يامولاي بأنه قد عم البلاء بشعبك بسبب خسائرهم في سوق السهم واستفحل الظلم فيهم وعظمة المصيبة عليهم .
فمنهم من مات ومنهم من يصارع الموت ومنهم أصبح فقيراًمعدوماً ومنهم من تفشت فيه أمراض العصر .
والبترول يرتفع إلى أعلى أسعارهوالفائض في ميزانية ...... بلغ أعلى معدلاته من السنوات الماضية
والعلاقة بين الإثنين أصبحت عكسية .
*و لتعلم يامولاي بأن شعبك سرقوا عياناً بياناً نهاراًجهاراً وقام بالسرقة الحارس الأمين الذي أوكلت له مهمة الحراسة .
*و لتعلم يامولاي أن الوطنية التي تريدها من الناس قد انعدمت فالوطن قد أكل أموالهم .
*ولتعلم يا مولاي أن الإخلاص الذي تريده من الناس قد مات فالناس سرقت أموالهم .
* ولتعلم يا مولاي كيف أن رجل الأمن لن يحافظ على أمن بلده .. وبلده قد سرق مدخرات عشرات السنين .
* ولتعلم يامولاي كيف أن لمعلم لن يعلم أبنائنا الوطنيةلأنه أصبح معدوم الوطنية فالوطن سرق أمواله .
* ولتعلم يا مولاي أن الطفل الصغيرلن يكون مواطن صالح في المستقبل فالوطن قد سرق جميع ما يملك والده وأصبح
الطفل الصغير شبيه بالمشرد .
*يا مولاي إنك اتخذت القرآن دستوراً لك والعدل شعاراً لك .
فهل القرآن يأمرك بهذا السكوت عن ما أحل بشعبك .. هل إبقائك لمن هم سبب فيخسائر المسلمين هو العدل الذي اتخذته شعاراً لك .
*يامولاي ما رأيك بأب أخرج أبنائه إلى الشارع وجردهم من ملابسهم وجعلهم عراة ينظر إليهم الناس ثم قام بضربهم وشتمهم أمام الملأ ، هل أصاب فيما فعل ( مهما كان الخطأ الذي ارتكبه أبنائه ) . هذاهو حالنا فالناس في الدول الأخرى يتفرجون علينا وعلى أكبر سرقة في هذا القرن . ونحن الذين جعلنا أولئك الناس في مصاف الدول المتقدمة والمتطوره بنفطنا وبترولنا .
*يا مولاي لتعلم أن أمنية كل مسلم هي الشهادة في سبيل الله .. وقد قال صلى الله عليه وسلم فيما معناه ( من قتل دون ماله فهو شهيد .. ) .
*يامولاي لتعلم أن الناس تدعي ليل نهار عن من كان السبب في خسائرهم ولو كان من كان .
* ولتعلم يامولاي أن سهام الليل لاتخطئ وحق على الله أن ينصرها ولو بعد حين .
* ولتعلم يامولاي أن الأمن سيختل .. والتعليم سيفشل .. وحب الإنتماء للوطن سيقل ..
* ولتعلم يا مولاي أني والله ثم والله ثم والله إني أحبك فأردت أن أخبرك بما حصل حقيقة لكي تبرئ ذمتك أمام الله سبحانه وتعالى .
* ولتعلم يامولاي بأنه قد يتربص بي أحد أخوياك ليقوم بسجني وحبسي لأني تجرأت وكلمتك مباشرة دون المرور عليهم وأخبرتك بجزء من الحقيقة .
ولكن هذا لا يهمني ففي السجن سآكل وأشرب وأعيش ما بقيلي من حياتي مجاناً حيث لم يبقى معي شيء أصرفه على نفسي ولن أقبل بالخروج منه .
*وأخيراً يا مولاي إن إستمر الحال على ما هو عليه فيجب عليكم توسعة السجون للمديونين والسارقين .. وتوسعة المستشفيات للمرضى وزيادة الثلاجات وعدد حفاري القبور للموتى .


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
خادمكم فلانبن فلان الفلاني ،،،

فلما رفعت رأسي إلى خادم الحرمين الشريفين لكي أرى ماسيقول ... رأيت الدموع تسقط من عينيه
فلم أستطع أن أتمالك نفسي فأجهشت بالبكاءوأخذت أقول فداك روحي ومالي يا مولاي فدمعتك والله أغلي عندي من أي شيء في الدنيا .
.
.
..
.
.
.
.
.
.
ثم أذن المؤذن لصلاة الفجر فاستيقظت من نومي وذهبت إلى المسجد وأنا أردد : حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل .. حسبي الله ونعم الوكيل .. حسبي الله ونعمالوكيل .. حسبي الله ونعم الوكيل
موضوع أعجبني جداً وأحببت انت تطلعوا
__________________

__________________

يا ماحلا الفنجال مع سيحة البال *** في مجلس ما فيه نفس ثقيله
هذا ولد عم وهذا ولد خال *** وهذا رفيق ما لقينا بديله

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-05-2006, 10:10 PM
alsaif alsaif غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 26

[color=#000000]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساكم الله بالخير جميعا يا أخواني وعيال عمي

هذي مشاركه مني أرجوا انها تحوز علي رضاكم

واتمني اني ما اكون ثقلت عليكم لاني من زمان ماشاركت معاكم

ولكم مني فائق الاحترام والتقدير
[/color]

__________________

يا ماحلا الفنجال مع سيحة البال *** في مجلس ما فيه نفس ثقيله
هذا ولد عم وهذا ولد خال *** وهذا رفيق ما لقينا بديله

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-05-2006, 11:30 PM
قبلةالعجمان قبلةالعجمان غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
الدولة: في قلب خلي
المشاركات: 9,289

~ السيف ~

ياهلا ومرحبا فيك ،،

* لتعلم يامولاي أنه مهما طال بالإنسان البقاء في هذه الدنيا فمصيره الموت ولن يأخذ معه في قبره إلا عمله .
ويعطيك العافيــه على موضوعك القيم ,,

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-05-2006, 03:31 AM
الصورة الرمزية м8ąĐїṜ
м8ąĐїṜ м8ąĐїṜ غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
الدولة: إضحَـگ . . وّلآ گل الـوّجيـهَ إحترَمهإ !
المشاركات: 3,507

السيـــــــــف

لاهنتــــــــ على النقل الرائع

تقبــــــــل تحيتــــي

__________________
×
تنشـد عن الحـإل !

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-05-2006, 04:26 AM
الصورة الرمزية محمد بن جنيد
محمد بن جنيد محمد بن جنيد غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
الدولة: الخــــــــــفــــــــــجـــــي
المشاركات: 8,099

موضوع رائع

والله يعطيك العافيه على النقل
ولاهنت


تحياتي

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05-05-2006, 03:37 PM
الغرنوق الغرنوق غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
الدولة: Kuwait
المشاركات: 16

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاهنت على الموضوع الرائع

__________________

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05-05-2006, 04:19 PM
لعـــ& جابر&ـــــيون لعـــ& جابر&ـــــيون غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 139

عجييييييييييييييييييييييييييييييبه


وربي عجيبه


يا ريت لو انه صج لاهنت على النقل

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05-05-2006, 05:01 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

ننتظر الخير من خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز

لشعبه وما يدور حول مؤشر الاسهم ولا حول ولا قوة الابالله

لاهنت اخوي السيف على النقل ولك الشكر

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 05-05-2006, 11:11 PM
بن عجمـــــــــــــى بن عجمـــــــــــــى غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 5,853

لا هنت الاخ السيف على النقل
لهذا الخطاب
ونسال الله ان يصلح الاحوال
والله يعطيك العافية

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 08-05-2006, 01:47 PM
مـحمـد مـحمـد غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 17,249

المفهوم من هذا كله انه حلم يعنى

عموما الله يصلح البطانه الرديئه
حتى ياخذ الشعب حقوقه كامله
ولاهنت على الموضوع .

__________________
ليسـت هنـاك وسـادة أنعـم من ضميـر المستريـح

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com