اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > الـمنتديات العـلمية والتقنية > :: الـمنتدى العـلــمي ::

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14-04-2006, 04:38 PM
المها المها غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 3,345
هزهزة الطفل قد تكون قاتلة!!!

يبــكي الطفــل بكاءشديداَ فيســـرع الاب أو الام للإمسـاك به وهــزهـزته بشـــدة حـتى يتوقف عن البــكاء،



في حين انكم بــذلك قد تتسبــون في اسكــاته للأبـــد بسبب



هذه الحــركة المعتـــادة عند كثيــر من النـــاس،



تقــول الدكتـــورة ليوسنــدادايكـز:كثير من الأباء لايعلمون ان هــزهزة الطفـــل قد تكون ضـــارة فقد يصاب الطفـل بمرض



يسمـــى *هــزهـزة الطفـل* وهو يدمــر المخ وفي بعض الاحيان قد



يتسسب في موت الطفــل.



*وتوضح الدراســـات ان حوالي ثلث الاطفال الرضع المصابين



يمــوتون والثلث الآخـر يشفى تماماَ،وحوالـي 30%إلــى40%



يصبحون معـــاقيين إعاقة دائمـــة،



وإن الأباء يمسكون بإطفالـهم من اكتــافهم او من اذرعـهم ويهزونهم



تتحرك طبقاًلذلك روؤسهم إلـى الامام والخلف مما يسبب تحرك المخ داخل



جمجمــة الطفل،



لذلك عليكم ان تجــدوا وسيلة أكثر آمانا من هذه الطريقةلاسكات الطفل الكثير البكـاء،



*ومن اعــراض مرض <هــزهزة الطفــل



عــدم النوم او القلق والهيجـان والقــيءوفقدان الشهيــةوتظهر اهميــةسرعة التشخيص في إمكان منع التعويق الدائم وقد تمنع مــوت الطفــل بسبب هذا المــرض


منقول ...

__________________

رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com