اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-01-2006, 02:46 PM
شبل راكان شبل راكان غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 455
السعودية: مشروع لتحويل الباحة ونجران إلى منطقتين إقليميتين

جريدة/ الشرق الاوسط
جدة: علي مطير
تعتزم وزارة الشؤون البلدية والقروية في السعودية تطبيق خطة جديدة في منطقتين بجنوب البلاد لجعلهما إقليميتين جذابتين للسكان والمستثمرين، بهدف تخفيف الضغط عن المدن الرئيسية وتقليل مستويات النزوح البشري منها. وأشارت دراسة نفذتها الوزارة الى ان نسبة السكان في منطقتي نجران والباحة هي أقل من 4 في المائة من اجمالي السكان في السعودية.
ويأتي هذا التحرك الجديد بعد أن حددت الوزارة مجموعة من المكاتب الاستشارية الهندسية، للدخول في منافسة مشروعي إعداد المخطط الإقليمي لمنطقتي نجران والباحة. وقال المهندس فيصل الفضل، مدير أحد المكاتب الاستشارية التي اختيرت للمنافسة في المشروع لـ«الشرق الأوسط»، إن الدراسة تقوم على خمسة محاور رئيسية تشمل تحديد الموارد والإمكانات المتوفرة في كل منطقة، وتنمية الموارد الزراعية والصناعية والسياحية مع توظيف الموقع المتميز إقليميا في تطوير التجارة، والتركيز على البعد المكاني وأهمية توظيفه في عملية التنمية. وتأسيس بناء نظام متكامل للمعلومات والبيانات الوصفية والمكانية لتكون بنكا للمعلومات الاقتصادية والبشرية والعمرانية.

وأضاف، أن الدراسة تهتم ايضاً بوضع الاقتراحات والآليات التنفيذية لخطط التنمية المقترحة بما يضمن تحويل كافة الخطط إلى مشروعات تنفيذية بأبعادها التمويلية والإدارية والمكانية والزمانية، وتقديم الدعم والمشورة الفنية لوكالة تخطيط المدن والبلديات في ما يتعلق بإعداد الدراسات للمنطقتين سواء الاقتصادية أو العمرانية أو في ما يتعلق ببناء نظم المعلومات، وتأهيل الكوادر المحلية لمتابعة العملية التخطيطية في المنطقتين.

وتابع الفضل، ان الوزارة حددت مجموعة من الأعمال التي يجب القيام بها من أهمها: «إعداد خريطة اقتصادية شاملة لمنطقة الدراسة، وإعداد المخطط الاقليمي للمنطقة وفقا لمؤشرات استراتيجية التنمية العمرانية للمنطقة، واعداد مخطط شبه إقليمي لكل المحافظات التابعة لمنطقة الدراسة مع مراجعة المخططات المعتمدة سابقا في حال وجودها وتقويمها وابداء المرئيات بشأنها واقتراح تعديلها بما يتفق مع هذه الدراسة».

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21-01-2006, 03:10 PM
محمد بـن راشد محمد بـن راشد غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: المنفى
المشاركات: 1,890

لله لا يهينك بس والله نجران لو سووا فيها اللي يسوون تبقاا هي نجران !!


لا هنت يالطيب !

__________________

طاف أصقاع العالم ،
لكنه لم يصل إلى نفسه !

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21-01-2006, 03:17 PM
والله ماكان الفراق اختياري والله ماكان الفراق اختياري غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
الدولة: وادي الع ـــجمان
المشاركات: 4,140

لا هنت يالغالي





دمت بود حمد العجمي
..

__________________
الحمد لله اني من روس السلاطين
.........عدونا من حربنا مايقوم
والحمد لله عارفين وعارفين وفاهمين
........ان لاقالوا العجمي تضيع العلوم

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21-01-2006, 03:20 PM
مـحمـد مـحمـد غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 17,249

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يعطيك العافيه الاخ شبل راكان على هذه المعلومات
ومنطقة نجران والباحه مناطق تتمتع بالجو الممتاز بكل فصول السنه
وفيها مساحات شاسعه وفيها اماكن خصبه للتنزه والمشاريع الرائعه .

__________________
ليسـت هنـاك وسـادة أنعـم من ضميـر المستريـح

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21-01-2006, 04:49 PM
بن عجمـــــــــــــى بن عجمـــــــــــــى غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 5,853

لا هنت الاخ شبل راكـــــــان
على نقل هذا الخبــــــــــــــر
والله يوفقهم الى مزيد التطور والازدهـــــــــــــــــار فى كل محافظات مملكتنا الغاليــــــــــــــة
والله يجعلهااعامرة ان شاء اللـــــــــــــــه

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21-01-2006, 05:00 PM
بسكوته بسكوته غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 9,816

يسلموووووو عالمعلوووماات الحلوه

ولاهنت

__________________

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 21-01-2006, 05:25 PM
العنــــــــــود العجمـــــي* العنــــــــــود العجمـــــي* غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 4,149

الله يعطيك العافيه الاخ شبل راكان على هذه المعلومات

__________________


العنــــــــــــــــــود العجـــــمــــــــي

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 22-01-2006, 11:16 AM
saprj saprj غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: في مجلس ما فيه نفس ثقيله
المشاركات: 44,581

يعطيك العافية أخوي شبل راكان على هذا الخبر

و فعلا هذه المناطق تتمتع بجو و طبيعة جميلة و

مع بعض الإهتمام و التطوير ستتحول إلى مناطق

جاذبة سكانيا و سياحيا .

__________________



لا خاب ظنك بالرفيق الموالي ... مالك مشاريه على باقي الناس


saprj = السهم

السهم = saprj

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com