اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-01-2006, 09:52 PM
تريكي تريكي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 13,978
انتقل الي رحمته الله العضووو !!!!!!!!!!!!!





نـاقـل الخبر / صديق (.......)






لـقـد توفي العزيز ( .....................) في تمام الساعة الثامنه من مساء اليوم بسبب







سكـتـه قـلـبـية ، وكنت متواجد في منزلهم وكان في أحـسـن حال







وبعد عودتي لمنزلي باليوم وفي تمام الساعة الخامسه





تلقيتُ إتصالاً هاتفياً منه ، وأخبرني بشعوره ببعض الآلام في القلب





والصدر فنصحته بمراجعة الطبيب حالاً ، والاتصال علي إذا أوجب الأمر .






وفي هذا اليوم في تمام الساعة الثامنه جاءنا خبر وفاته المخيف









فـنـسأل الله له الرحمه والغـفـران




وأن يتجاوز عنها




وأن يغسله بالماء والثلج والبرد









وإنا لله وإنا إليه راجعون










نرجو الدعاء له من الجميع بالعفو والمغفرة






( وعلى الجميع كل من له مطالبه أو حق عند(............) رحمه الله ، أن يكتب ذلك


في رسالة خاصة ، لي بذالك


لم وذلك لإبراء ذمتها ، مع كتابة


حقوقه بالتفصيل ليسهل الاتصال به )








( كل نفس ذائقة الموت )



























































يا سبحان الله









الكل منكم قـد أدهشه خبر وفات العضو (...........) !!





أني أعلم أن هذا الموضوع سيُـثـيـر الجميع !!




وسيدهـش الكثير بمسماه !!




ويجعل الكل يصر على قراءة هذا الخبر




والجميع سيحزن عندما يقرأ بداية هذا الموضوع





إذاً...




جميعنا يعلم بأن الموت يأتـيـنـا ونحن على غـفـلةٍ من أمرنا ولا نعلم بقدومه ...



أليس كذلك ؟



مـادمـنـا مؤمنين بذلك




لماذا قـلوبنا تـقـسى على بعضنا البعض ؟




الكل عندما قرأ هذا الخبر لابد وأنه قد شعر بالندم والحزن تجاهه



ليس عليه فقط !!



وإنما على أي شخص توفاه الأجل نشعر دائماً تجاهه بتـأنـيـب الضمير



لماذا قسوت عليه ؟



ليتـني لم أجعله يغضب مني !



ليتـني أخبرته بـمحبتي له في الله !



ليتـني طلبت منه أن يحللني فيما فعلت في حقه قبل وفاته !



جميعنا نشعر بهذا الشعور وبهذا الندم على كل ما فعلناه تجاه هذا الميت قبل وفاته



فلماذا لا نـُـخلص النية بـيـن بعضنا البعض ؟



لماذا لا نجعل قلوبنا صافية لا تحمل غلاً على بعضنا ؟




أما عن الميت :



ماذا فعل تجاه رب العالمين في حياته قبل مماته ؟



هل قمنا نحن جميعاً بـتـأدية ما خـُـلقنا من أجله ؟



هل جعل الإنسان قلبه صافياً خالياً من الحقد والـغـل قبل وفاته ؟



ماذا كانت خاتمة هذا الميت وماذا قدم لآخرته ؟



كـلـنـا مقصرين في حق الله فنسأل الله العفو والغفران







أعزائي القراء :


لابد أن ندرك أن هذه الدنيا كمزرعة نحرث ونزرع فيها



كي نحصد ثمار ما زرعناه في الدنيا للآخرة



فكلنا في دنيا زائــلة ونـنـتـظر الرحيل لمقرنا الأخير



فلماذا تــُـلهينا الدنيا بمفاتنها ؟



ونـتبع فيها شهواتـنا ؟



ونسينا ما خـُـلقنا لأجله ؟




قال الله تعالى :

(( وَمَا خَـلَـقـْتُ الجـِـنَ وَالإنـْسَ إلا ليَعْبُدُوُن ِ))




للأسف الكثير من الناس يكره ذكر الموت




أما الذين قلوبهم مؤمنة فهي تـتشوق دائماً للقاء الله عز وجل




نسأل الله أن نكون منهم



(( وكـفـى بـالـمـوت واعـظـاً ))











ولكن :

إذا عشت اليوم هل سأعيش غداً ؟


وماذا يجب علي فعله قبل مماتي ؟


اعتذر عن ازعاجكم ولكنه موضوع بالفعل اثر بي واردت نقله لكم من إحدى الشبكات على الإنترنت.

عذرا مرة اخرى واتمنى قبل ان تلوموني ان تتمعنوا في محتوى الموضوع جيدا

اتمنى إبراء ذمتي من قِبل الجميع ..فالمعذرة اخوتي واخواتي ...


ويعطيكم العافية...

اخوكم تريكي
منقول

__________________

رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com