اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 31-12-2005, 02:35 PM
تريكي تريكي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 13,978
الضغوط النفسيه ........................في المنتدي



اخواني الاحبة هناك مشكلة ... .. تحدث بشكل روتيني في المنتدى
وسنتناولها بنقاطها جميعا إن شاء الله بأسبابها ونتائجها وطرق علاجها

ألا وهي مشكلة :

(( الضغوط النفسية في المنتدى ))

وأثرها على مسيرة المنتدى .....

وسنتناول الموضوع بالهرم المتعارف عليه في المنتدى :-

(( الإدارة ....... المشرفون ....... الأعضاء ))

الإدارة

من المشاكل التي يتعرض لها مشكلة سوء التفاهم بين الأعضاء:-
تكون هناك ضغوط نفسية على إداريو المنتدى .... من حيث المواضيع
وتصنيفها .... ومشاكل الأعضاء بين بعضهم أوبين الإدارة أو مشرفوا الاقسام ....
التي يشاركون فيها بمواضيعهم ....
ويكون الإداري ( المشرف العام ) في حيرة بين إرضاء العضو ....
وبين إرضاء المشرف ... وبين جودة المواضيع المطروحه ....
وهنا تكمن مشكلته ....
فيضطر في أحيان كثيرة ان يضحي بإرضاء عضو على حساب الآخر ......
وهنا لن يصل إلى حل يرضي الطرفين فلا بد ان يقف الإداري موقف الحكم
ولكن هنا...
قراره سيؤدي إلى فقدانه قلم يعتز به ...... أو خسارة عضو نشيط ومميز ..

النتيجـــه :

يدخل الإداري في مشكلة نفسية تولد لديه الإحباط والحيره في اتخاذ قرارته .

طرق العلاج :

أن يكون الأعضاء متعاونون فيما بينهم ..... وإيجاد الحل للخلافات
التي تنشأ بينهم ..... وذلك بعدة وسائل وأفضلها الرسائل الخاصه ....
بشرط أن يكون الاحترام متبادل بين الطرفين ...... وكذلك عليهم أن يعلموا
ان المشرف العام ...... ما هو إلا شخص يسعى لإرضاء الجميع دون تفريق ......
وايضا يسعى إلى أن يكون منتداه مرتعا ..... للحب والتعاون والاحترام فيما بين الاعضاء
وإذا كان هذا الشيء واضحا ومفهوما انحلت جميع المشاكل وزالت كل الضغوط


المشرفون على الاقسام :

من المشاكل التي يعانون منها تثبيت المشاركات وحذف بعض الردود :-
يعاني المشرفون من مشاكل عده ...... ولكن المشهور منها والمشاع
هو تعديل/ حذف بعض الردود/ المشاركات وتثبيت بعض المواضيع
مما يؤدي إلى إثارة العضو للمشاكل والجدل ورفع شكوى
للمشرف العام أو التعقيب في نفس المشاركة والتهجم على المشرف
وقد يصل أحيانا للسب والإهانة ......

النتيجـــه :

يتعرض المشرف إلى ضغط نفسي ..... وعدم الرضاء عن النفس .....
والإحساس ..... بالذنب مما يؤدي إلى طلب إعفاءه من الإشراف في حالات كثيره
لشعوره بالعجز إزاء حل بعض المشكلات .

طرق العلاج :

لا بد ان يفهم العضو ان هذا المشرف قد كلف بمنصبه هذا
وانه مسؤول أمام الله .... ثم أمام المشرف العام ....
والذوق العام عما يطرح في قسمه
وان يكون في المقابل ضمير المشرف في يقظة تامه
إذ ان الظلم ظلمات يوم القيامه .....
وعلى العضو ان يتقبل الحذف/ التعديل بصدر رحب .....
لما فيه الصالح العام للمنتدى الذي انضم إليه برغبته التامه
وعلى المشرف ان يخبر العضو بسبب الحذف او التعديل
عن طريق الرسائل الخاصة
او في نفس الموضوع ..... حتى لا يفاجئ العضو بقرار المشرف
مما ينعكـس سلبا على استمرارية العضو من عدمها..

العضــــو

أ- يتعرض الأعضاء إلى مشاكل وجميعها في نظرهم كبيره:-
في جميع الأحوال يكون العضو هو محل اهتمام الإدارة والمشرفون ....
لأن العضو هو الدينامو المحرك للمنتدى .... وبدون اعضاء لا منتدى
ولكن هناك فئة ( قليله والحمد لله ) تسعى للتخريب وإثارة المشاكل
والفتن ما بين الأعضاء ..... لغرض رخيص وضعيف في نفوسهم ..
ب- ومنهم من يقوم بالإساءة إلى نفسه أولا ..... ثم إلى سمعة المنتدى
بإدراج بعض الصور الخليعه أو المواضيع الدنيئه ....
ويقوم بعد حذف اسمة ..... بالتسجيل مرة اخرى باسم آخر والقيام بنفس
النشاط السابق ..
ومن المشاكل ايضا التي يواجهها العضو .... هي عدم التقدير إذ ان
جهوده تذهب سدى .... دون أي تقدير او إشادة من الإدارة أو المشرفين
وكذلك الاعضاء وهذه مشكلة كبيرة جدا..

النتيجــــه :

أ- يتعرض العضو للطرد والإهانة أمام سائر الأعضاء ...
وخاصة الأعضاء الذين يعرفهم شخصيا ....
مما يجلعه يكرر المحاولة للتخريب من اجل الإنتقام .

ب- هناك من الأعضاء من يصاب بالإحباط الشديد ويضطر للرحيل
ليجد مأوى جديد له يقدر قدراته ومجهوده . والكتاب يفقدون الرغبه في الكتابه

طرق العلاج :

أ‌- الحل يكون في العضو نفسه .. بمجرد ضغطه على كلمة [خروج]
وحذف رابط المنتدى من مفضلته .... تكون قد انحلت مشكلته بفضل الله
ويتابع مسيرته في منتدى آخر ..... ويحاول جاهدا أن يعطي انطباعا جيدا
عنه في المنتدى الجديد .... . ويحبذ لو غير معرفه ( اسمه المستعار )

ب‌- إن استطاع العضو الصبر والمحاولة حتى ان يفرض تميزه .....
فهذا أفضل له ..... وإن لم يستطع فبالأحرى أن يناقش الإدارة في وضعه ....
فقد يكون المشرف العام في وضع إنشغال في بعض الأمور الإدارية ....
وغير متابع جيد لبعض الأقسام ويكون المشرف المختص في القسم
يحمل بعض الضغائن أو الغيره من مجهود العضو .... وقد يمتد خوف المشرف
إلى أن يقلل من شأن مشاركات العضو لخوفه أن يشاركه الإشراف على القسم
.... والحل الأخير أن يرحل في صمت دون إثارة مشاكل .... وترك إنطباع
حسن لدى جميع الأعضاء عنه ..... وذكره بالخير في جميع المناسبات التي
تتعلق في مواضيعه


تقبلوا تحياتي اخوكم
تريكي
منقول

__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 31-12-2005, 04:31 PM
& عذوووووب & & عذوووووب & غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
الدولة: الكويت
المشاركات: 6

يعطيك الف عافيه اخوى وصدقت انا شخصيا تنازلت من منصب اشراف

لهذي الاسباب وفعلا ارضاء الناس غايه لاتدرك والله يعين الكل عالعموم موضوع مميز تستحق

عليه بصمة ثناء 000

تقبل تحياتي
عذووووب

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 31-12-2005, 06:05 PM
العنــــــــــود العجمـــــي* العنــــــــــود العجمـــــي* غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 4,149

تريكي
تســــلم ع الموضووووووووع الرائـــــع

__________________


العنــــــــــــــــــود العجـــــمــــــــي

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 31-12-2005, 08:17 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

طرح رائع

لاهنت ياتريكي


ربما لى عودة


كل التقدير
السؤدد

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 31-12-2005, 08:28 PM
الصحوة الصحوة غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 501

موضوع حساس ومميــــــــــــــز*
يناقش فى جوانبه المشكلة وطرق العلاااااااااااااااج

يعطيكــم العافيــــه
:: تريكـــــــــــي ::

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01-01-2006, 02:56 PM
تريكي تريكي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 13,978

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة & عذوووووب &
يعطيك الف عافيه اخوى وصدقت انا شخصيا تنازلت من منصب اشراف

لهذي الاسباب وفعلا ارضاء الناس غايه لاتدرك والله يعين الكل عالعموم موضوع مميز تستحق

عليه بصمة ثناء 000

تقبل تحياتي
عذووووب
تسلمين عذوووووووووووووبه علي المرور الجميل
وشكرااااااااااااا علي البصمه

__________________

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-01-2006, 03:01 PM
تريكي تريكي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 13,978

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @بنـت راكان@
تريكي
تســــلم ع الموضووووووووع الرائـــــع
تسلمين بنت راكان علي المرور
الرائع

__________________

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01-01-2006, 03:03 PM
تريكي تريكي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 13,978

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السؤدد
طرح رائع

لاهنت ياتريكي


ربما لى عودة


كل التقدير
السؤدد
تسلمين السؤدد
وننتظر السؤدد
تحياتي اخوج تريكي

__________________

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 01-01-2006, 03:21 PM
صـــمتا صـــمتا غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: طامعة في الفردوس الاعلى
المشاركات: 4,658

مشاركة رائعه يا ذيب ( تريكي )

الله يعطيك العافيه ..على ما قدمت هنا

دمت بخير

لك تقديري

__________________

رســـــــائـــل أسبــــوعيه


إن المعصية تورث ضيق النفس والمعصية تجر الأخرى .. فراجع نفسك

نفسي والشيطان والدنيا والهوى*كيف النجاة وكلهم أعدائي

ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون,انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار

لا يصيب ابن آدم نصب ولا وصب حتى الشوكة يشاكها إلا كتب له الأجر

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 01-01-2006, 03:33 PM
النايفه النايفه غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 927

يعطيك الف عافيه اخوي تريكي على الموضوع المفيد والاكثر من رائع..

وانشاءالله ان منتدانا كل اعضاءه فيهم الخير ومتعاونين ومايكون فيه اي ضغوط نفسيه..والمشرفين والاداريين الله يعطيهم العافيه مايقصرون وعلى اقل شي يرسلون رساله خااصه للعضو..


تحيتي,,,

__________________

اللهم ارحم جابــر الخيــر واسكنه فسيح جناتك واجعل قبره روض من رياض الجنه

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com