اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: المنتدى الاسلامـــي ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-12-2005, 02:47 AM
ابو عبيد العجمي ابو عبيد العجمي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 30
مواقف مضحكه للشيخ ابن عثيمين رحمة الله

:: من طرائف الشيخ ابن عثيمين رحمه الله واسكنه فسيح جناته ::

كان في مكة ذات يوم راكبا تاكسي .. والظاهر أن المشوار كان طويلا , فأراد سائق التاكسي أن يتعرف -ولم يكن يعرف الشيخ- فقال : ما تعرفنا على الاسم الكريم يا شيخ ؟ فرد الشيخ : محمد بن صالح بن عثيمين …فرد السائق :تشرفنا , معك عبدالعزيز بن باز <-- السواق يحسبه يمزح .. هنا ضحك الشيخ , وقال له : ابن باز أعمى كيف يسوق تاكسي ؟…فرد السائق: ابن عثيمين في نجد وش اللي يجيبه هنا , تمزح معي أنت ؟ هنا ضحك الشيخ , و أفهمه أنه بالفعل ابن عثيمين
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
كان خارج من البيت رحمه الله وبيده المبخرة متوجه للمسجد وإذا بأحد الشباب الطايش يقرب للشيخ ويقول يا شيخ ممكن أولع السيجارة الشيخ قاله تفضل يا ولدي .. المهم هذا أصبح من هذا الموقف واحد من طلبة الشيخ والملازمين له
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
كان أحد كبار السن من أهل البادية يتواجد صدفة للصلاة في مسجد الشيخ من غير ما يعرف وعندما كان الشيخ في صلاة جهرية بمسجده نسي أحد الآيات ، فذكّره بها أكثر من شخص خلفه ، وعندما انتهى الشيخ من الصلاة نبههم إلى الى أن التذكير لا يكون بهذا الشكل الجماعي وان واحدا يكفي عن البقية ، وهنا نطق كبير السن بكل ثقة وقال : إلا المفروض أن الشايب اللي مثلك ما يعرف يقرأ يصف ورى ويخلي الصلاة لأهلها
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
سئل الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله عن العمل بعد الانتهاء من الدعاء ؟ فقال : ينزل يده !
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
سئل ابن عثيمين رحمه الله : إذا كان القارئ يستمع إلى المسجّل فجاءت سجدة التلاوة فهل يسجد للتلاوة ؟ فقال الشيخ : نعم إذا سجد المسجَّل !
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
كان الشيخ ابن عثيمين يتكلم في درس عن عيوب النساء في أبواب النكاح ، فسأله سائل وقال له : إذا تزوجت ثم وجدت زوجتي ليس لها أسنان ، فهل هذا عيب يبيح لي طلب الفسخ ؟ فضحك الشيخ وقال : هذه امرأة جيدة حتى لا تعضك !
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
ومن طرائف الشيخ ابن عثيمين مع الشيخ ابن باز رحمهما الله أنه مرة سألهما شخص فقال : لقد اخترع لنا جهاز ينبّه على السهو أثناء الصلاة ، فلا يسهو المصلي إذا استعمله ، فما حكمه ؟ فسكت الشيخ ابن باز وضحك الشيخ ابن عثيمين رحمهما الله وقال : اسأله أهو يسبح أم يصفق ؟ .. وكان الشيخ يقصد التسبيح للرجال والتصفيق للنساء !
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
كان مرة في أحد دروسه في سطح الحرم ، فأتت هرة بين الصفوف والشيخ كان يُلقي الدرس ، فأوقف الشيخ الدرس وقال : ماذا تريد هذه الهرة ؟ لعلها تريد ماء ؟ اسقوها ماء ، ثم قال بعد ذلك فائدة عن حكم سؤر الهرة ، ثم قال : هذه فائدة بمناسبة حضور الهرة ! فضحك الجميع

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-12-2005, 02:56 AM
الصورة الرمزية محمد بن جنيد
محمد بن جنيد محمد بن جنيد غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
الدولة: الخــــــــــفــــــــــجـــــي
المشاركات: 8,099

الله يعطييك العافيه على الموضوووع الحلووو

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-12-2005, 08:00 PM
والله ماكان الفراق اختياري والله ماكان الفراق اختياري غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
الدولة: وادي الع ـــجمان
المشاركات: 4,140

الله يرحمة ويسكنة فسيح جناتة


وجزاك الله خير اخوك

حمد

__________________
الحمد لله اني من روس السلاطين
.........عدونا من حربنا مايقوم
والحمد لله عارفين وعارفين وفاهمين
........ان لاقالوا العجمي تضيع العلوم

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-12-2005, 08:19 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

مواقف طريفة
لاهنت أخي الكريم أبو عبيد


كل التقدير
السؤدد

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07-12-2005, 08:31 PM
قرقاص قرقاص غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: الرياض
المشاركات: 1,615

رحم الله الشيخ إبن عثيمين


واسكنه فسيح جناته ...



لاهنت أخي الفاضل ابوعبيد العجمي على سرد هذه المواقف الطريفة وجزاك الله خير



تقبل تحيتي






قرقاص

__________________


قاطعوهم ... تهزموهم

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07-12-2005, 09:09 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

الله يرحم الشيخ بن عثيمين ويسكنه فسيح جناته

وجزاك الله خير اخوي ابو عبيد

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 10-12-2005, 09:46 AM
الشامري ... الشامري ... غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 331

اللهم أسكنه فسيح جناتك
ولاهنت على الموضوع الحلوووو
الشامري...

__________________







لولا المشقة ساد الناس كلهم ....الـجـود يفـقر والإقـدام قـتـال ..

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 10-12-2005, 09:52 AM
الــغــالــيــة الــغــالــيــة غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الدولة: الـكـويــت
المشاركات: 5,469


الله يرحم علمائنا ويسكنهم فسيح جناته

جزاك الله خير اخي الكريم

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 11-12-2005, 01:56 AM
ابو عبيد العجمي ابو عبيد العجمي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 30

حياكم الله وبياكم اجمعين ومشكور على الزياره الحلوه منكم يا اخوان والردود الطيبه

اخوكم ابو عبيد

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 11-12-2005, 07:57 PM
غريب غريب غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 339

الله يرحم الشيخ ابن عثيمين و يسكنه فسيح جناته و يحشرنا و اياه في زمرة محمد صلى الله عليه و سلم... جزاك الله خير أخي الكريم

__________________
هل تحب أن يدافع عنك ملك الملوك جل في علاه؟
قال تعلى (إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا) الحج الآية 38... صدق الله العظيم
كيف تخسر و الله سبحانه و تعالى يدافع عنك!!!

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com