إن المراقب لأوضاع العمالة الأجنبية في الدول الخليجية سوف يلاحظ سوء المعاملة الذي تعامل
بهغالبية شعوب المنطقة هذه العمالة الوافدة, فعلى سبيل المثال الخدم في اغلب منازلنا يعاملون باحقر
معاملة فلا كرامة لهم و لا وزن حتى و إن كانوا أخوانا لنا في الدين فهذا لا يشفع لأدميتهم و هو آخر
ما نفكر به عند تعاملنا مع هؤلاء البشر....
ترى ما هي الأسباب التي تجعل شعوبنا الخليجية تلجأ إلى هذه المعاملة الجافة و القريبة لأساليب
معاملة العبيد مع هذه العمالة التي لولاها لتعطلت حركة الحياة اليومية في هذه الدول.
قصة من الواقع
في إحدى المستشفيات دار هذا الحوار
المريض : السلام عليكم
الكاتب: وعليكم السلام
المريض : الباطنية لو سمحت
الكاتب: روح جيب تحويل من المستوصف ( وبنفس بعد )
المريض : اليوم الجمعة مافيه مستوصف ( كان فعلا يوم جمعة )
الكاتب : اليوم الخميس بكل مافية من عصبية وصراخ
المريض : يطالع الناس بكل غرابة ويطلع من المستشفى ........... لا تعليق
لـــــــــــكن ليه وش صار لو مشاه مثلة مثل هالعالم وش بيصير ..
الموضوع مطروح للنقاش
منقول ... مع بعض التعديلات