اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-09-2005, 06:18 PM
قرقاص قرقاص غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: الرياض
المشاركات: 1,615
فـي مـنـتــدانـــا .!!

بسم الله الرحمن الرحيم



المنتدى غالباً ما يكون تجمع شبابي بين الجنسين تكون دائرة الملتقى فيه فكريه ... فهناك من يكتب للإفادة وهناك من يسأل للاستفادة وبعضهم يطرح فكرة للنقاش أو موضوعاً للحوار ... فنرى الجانب الأدبي والثقافي والاجتماعي في تمازجِ مرغوب ...

شخصياً .. أرى أن المنتدى منبراً مصغراً للأعضاء يتم من خلاله التعارف والصداقة وتبادل الأفكار دون أن يعرف أيٌ منا -في الغالب- موقع الآخر على الخارطة ...

إلا أن ما يلاحظ بين الحين والآخر خروج بعض الأعضاء عما سبق ذكره .!! من خلال كلمات أجزم أنه لم يتعلمها في بيته فبيته في نظري أكرم كثيراً من معرفتها ، وقد أعتبر أنها كُتبت بالخطأ أو قد لا يقصد بها الإساءة من باب حسن الظن
وهذا ما أتمناه ...

إن لغة الحوار الإيجابي لغه محببه يتعلم منها الإنسان كيف يجب أن تكون الأمور ... فليس عيباً أن نتعلم من بعضنا البعض أو حتى نختلف في وجهات النظر في حدود آداب الحوار ...
بالرغم من وجود "بعض" وجهات النظر لا تستحق أن تسمى وجه .!! .

إذا أرتضينا لأنفسنا هذا الملتقى وكان هاجسنا التعلم والحوار والإفادة وكذلك الاستفادة من عامل الوقت المهدر فيما يفيد ونحن نشعر بإحترام الذات خلافاً لإحترام الآخرين فحرياً بنا أن ننوء عن كل أسفاف أو سقوط في كلمة ذات معنى تائه أو فيها مساس بشعور الآخرين فالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده .!!




قرقاص

__________________


قاطعوهم ... تهزموهم

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27-09-2005, 09:15 PM
الصورة الرمزية أشهب الـلال
أشهب الـلال أشهب الـلال غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: في اقصى جرتي
المشاركات: 1,503

أخي العزيز

قرقاص

كل ماقُلته صحيح، لأن المنتدى ماوضع ألا للفائده والنقاش في مواضيع مؤكد أنها تهم المشترك فيها، لكن المشكله في الخروج عن النص أقصد التلفظ بألفاظ غير مقبوله، ، ،

وبصراحه كُل عضو تدل كِتاباته على شخصيته لأقصد التجريح لأحد، ولكن أقولها لأني أتمنى أن يكون هذا المنتدى من أفضل المنتديات، ، ،



أشكرك أخي قرقاص
على الموضوع الذي أن دل على شئ فأنه يدل على أن سُمعة المنتدى تهُمك، خصوصاً أنهُ يمثل القبيله على الشبكه العنكبوتيه.




لك مني أطيب تحيه

أخيك

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27-09-2005, 11:33 PM
سعد الصميل سعد الصميل غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: Kuwait
المشاركات: 6,458

كلام سليم
لاغبار عليه
فالمنتدى يعتبر منبر يتحدث فيه الشخص وبدون قيود
فهذه تعتبر ميزه وعيب ايضا .
ميزه للشخص المتفتح الذي يأخذ حريته ولكن بحدود
وعيب للشخص الذي لم يتعلم إسلوبه من بيته كما ذكرت أخي الكريم
فالبعض والحمد لله أنهم كثيرين , تشعر بفائده للجميع بوجوده وأيضا تكون متحمس لرؤية مواضيعه , والبعض الآخر تتمنى أن لاتجد إسمه المستعار موجود في يوم من الأيام .
لاهنت ياقرقاص على ماذكرت لنا من درر الحديث

__________________
ستقرأ هنا همهمات من الواقع . . . ستبدأ بالقراءه . . . ولن تنتهي .
>>>> اضغط هنا واستمتع بـ .. همــهـمــات .. سعد ! <<<<
مدونه اجتماعيه ساخره

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28-09-2005, 07:50 AM
saprj saprj غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: في مجلس ما فيه نفس ثقيله
المشاركات: 44,581

جزاك الله خيرا أخي العزيز قرقاص على هذه الكلمات الطيبه . و فعلا فكما نرى

فإن الشبكة العنكبوتية ملأى بعشرات المنتديات ، و فيها الغث و السمين . فنرى

و للأسف الشديد الكثير من المنتديات لا تهمها النوعيه بقدر الكم ، فتحاول أن تكسب

الأعضاء بغض النظر عن نوعية مشاركاتهم ، بينما هناك و لله الحمد أيضا الكثير من

المنتديات التي تحرص على نوعية المشاركات قبل الكم ، و منتدانا الطيب بفضل من

الله من هذه النوعية الثانية . و لكي يستمر على هذا المنوال فإنه يجب تعاون الجميع

إدارة و أعضاء على مراقبة ما يكتب فيه و التنبيه على اي تجاوزات قد تحدث .

__________________



لا خاب ظنك بالرفيق الموالي ... مالك مشاريه على باقي الناس


saprj = السهم

السهم = saprj

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28-09-2005, 08:12 AM
ليالي ليالي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 10,327

لغة الحوار لا يجيدها الكثيرين منا فتجد من يحاول ان يفرض رأيه بشتى الطرق حتى لو لم يكن له اساس من الصحه ومثل ما تفضلت "بعض" وجهات النظر لا تستحق أن تسمى وجه .!!
وفي ناس تطرح موضوع للحوار ويكون لديه وجهة نظره الخاصه ويحارب كل من يخالفه ويعارض رأيه
والمنتدى عباره عن تجمع افراد اختلفوا بالعمر والدراسه والثقافه
ونلاحظ هذا الاختلاف عن طريق مشاركاتهم وهذا شي طبيعي
والاداره تحرص دائما على مراقبة المشاركات واي مشاركه فيها تطاول تتصرف مع صاحبها
ومحد يرضا بالغلط

يعطيك العافيه اخوي قرقاص على ما طرحت

وتقبل مني احترامي لطرحك الرائع

__________________


رد مع اقتباس
  #6  
قديم 28-09-2005, 01:36 PM
sohab sohab غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 3,168

السلام عليكم


إذا أرتضينا لأنفسنا هذا الملتقى وكان هاجسنا التعلم والحوار والإفادة وكذلك الاستفادة من عامل الوقت المهدر فيما يفيد ونحن نشعر بإحترام الذات خلافاً لإحترام الآخرين فحرياً بنا أن ننوء عن كل أسفاف أو سقوط في كلمة ذات معنى تائه أو فيها مساس بشعور الآخرين فالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده .!!

..... وبالذات اعلاه

تسلم يمينك اخى قرقاص

شكرا وتحيه وتستحق اكثر منها

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 28-09-2005, 02:27 PM
الــغــالــيــة الــغــالــيــة غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الدولة: الـكـويــت
المشاركات: 5,469


إن لغة الحوار الإيجابي لغه محببه يتعلم منها الإنسان كيف يجب أن تكون الأمور ...

فليس عيباً أن نتعلم من بعضنا البعض
...
أو حتى نختلف في وجهات النظر في حدود آداب الحوار ...


لو كل انسان التزم بما جئت به اخي الكريم ..
ليس فقط بالمنتدى .. بل حتى في مشاوير الأيام ..
لأصبحت العلاقات جميلة .. والحياة أحلى

لا عدمناك اخوي قرقاص ..

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 29-09-2005, 02:38 AM
بيطار بيطار غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الدولة: كـل دار وطنـا
المشاركات: 196


اخوي قرقاص

تسلم على الموضوع الرائع واتمنى الفائدة لنا جميعاً

لك مني كل الاحترام والتقدير

اخوك

بيـطار

__________________
_____________

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 29-09-2005, 02:43 AM
كويتي كويتي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: K u w a i T
المشاركات: 10,114

لاهنــت اخوي قرقــاص على هذا الطرح
الجميــــــل من قلم رائع ..

بنتظــار جديــدك

كويــتي

__________________
كـــان ياما كــــان .. في قديـــم الزمـــان

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 29-09-2005, 06:18 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ القدير ، قرقاص
تحية عطرة

يعطيك العافية على ماسطرت لنا
وجزاك الله كل خير على ماتنثره لنا من طروحات قيمة راقية تعكس لنا شخصية خلوقه متميزة ..

الحوار أخي الكريم ، يكسبنا فائدة التعرف على بعضنا البعض ، وتلمس مواطن الضعف في شخصياتنا وما ننتهج ،،
والتفاعل بين الأخوة والأخوات مطلوب وتقبل النقد والنصح لهو من سمات اصحاب الهمم العالية فالمنتدى للنقاش وإبداء الرأى ولايوجد أى مانع من الأخذ والرد والإختلاف ،، والغاية الإفادة والإستفادة بعيداً عن الإسفاف والمواضيع الفجة اللتي تفتقد للحياء !
جميل أن يكون لدينا جرأة في المواجهة والمناقشة ولكن في حدود الأدب وضمن ضوابط الأخلاق
فكما أنه من الواجب تعلم فن الحوار والمناقشة كذلك الحال بالنسبة لحسن الإستماع واحترام الرأى الآخـر
فإنه لشىء مؤلم أن نتعرض للهجوم لمجرد الإختلاف في الرأى وهو أمر مشروع ومباح !!
يتناسى الكثير منا ، أن المفردات التي يستخدمها هي رموز ذات دلالة قوية على رؤيتنا للأشياء ، وعلى طريقة تفكيرنا !
فكما قالوا ( تكلموا تعرّفوا ) ، فالبعض يلقي الكلام على عواهنه غير آبه بما يسببه لسامعيه من أذى وحرج ..
في حين أن الأنظــار متجهة إليه ليتم التعامل معه على ضوء ما يقدم إن كان مواضيع أو ردود ..،

فالمرء حيث يضـــع نفسه !


دمت متألقاً
السؤدد

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com