اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-08-2005, 04:46 PM
شبل راكان شبل راكان غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 455
سكان الإمارات ينتظرون المطر الاصطناعي... قريباً!

لا يعرف كثيرون من المقيمين في دولة الإمارات أن شتاء العام 2001/2002، لم يكن موسماً عادياً كما ظنوه. فقد كشفت تقارير حديثة أن سماء الدولة في تلك الفترة كانت تشهد حركة صاخبة لطائرات "متخصصة" غير مرئية، بلغ عدد طلعاتها الجويّة أكثر من ألفي طلعة، وأحيطت مهمتها بسريّة تامة، باستثناء علم الشركاء بتحركاتها وأهدافها، ومن بينهم وكالة "ناسا" الأميركية لبحوث الفضاء! ولمن تصيب مقدمات كهذه في نفسه موضع الشك والهلع المبني على قصص كثيرة تدور حول مغامرات "الأخ الأكبر"، يجب الإيضاح أن تلك الطائرات لم تكن تحلّق في أجواء تجسسية وإنما لهدف "نبيل"، هو تفقّد إمكان استدرار المطر الاصطناعي من سماء الإمارات.


اليوم، وبعد مضيّ أكثر من ثلاث سنوات على ذلك التاريخ، تكاد الدراسات الخاصة بهذه التجربة تنتهي لتبصر الإجراءات العملية النور في مرحلة لاحقة. وإذا كانت الإمارات تخطط لزيادة كميات الأمطار التي تسقط فوق أراضيها بنسبة ثلاثين إلى أربعين في المئة، فإن التحدي الرئيس الذي يواجهه الخبراء المشاركون في المشروع (ناسا ونكار، المركز القومي الأميركي لبحوث الغلاف الجوي وجامعة وت ووتر راند الجنوب أفريقية مع إدارة دراسات الغلاف الجوي الإماراتية) هو التأكّد من أن أي إجراء لاستدرار المطر الاصطناعي لن يؤثر في حركة الملاحة الجوية من طريق أي تشويش محتمل قد يسببه الخلل في التوازن الإشعاعي الذي تؤمنه حركة الطبيعة.

إلا أن الكثير من المعلومات المتحمّسة، التي تم تداولها أخيراً في الإمارات، أكّدت ايجابية النتائج المرتقبة، والتي في حال تحققها كما يرغب المخططون، فإنها ستشكّل تجربة قد يتم تعميمها في دول الخليج التي تتميّز بمناخها الصحراوي.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13-08-2005, 05:34 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

الله يسقيهم المطر

لاهنت ياشبل راكان


السؤدد

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 13-08-2005, 06:01 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

يعطيك العافيه الاخ الكريم

شبل راكان

على هذه المعلومه القيمه

ويستاهلون اهل الامارات كل خير

والله يسقينا بمطره

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14-08-2005, 09:11 PM
بن عجمـــــــــــــى بن عجمـــــــــــــى غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 5,853

لا هنت اخى الكريم على تلك المعلومـــــــــــــــــــــــــــــــــــــات

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 15-08-2005, 03:01 AM
فلاح بن ملبز فلاح بن ملبز غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: برنده على النيل
المشاركات: 41,805

لاهنت يا اخي الكريم على المعلومات

__________________



*
سبحانك اللهم وبحمدك آشهد آن لا إله إلا آنت آستغفرك وآتوب إليك ..


رد مع اقتباس
  #6  
قديم 15-08-2005, 05:41 PM
الخريف الخريف غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 2,321

يعطيك العافيه على ماقدمت

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 10-09-2005, 08:29 PM
lolly lolly غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الدولة: الامارات العربية المتحدة
المشاركات: 87

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


صحيح اعلنو هذا الخبر من فترة وقالو انهم استعملو هذا الشىء..
وراح يستعملونة بعد ..
الله يرزقنا مطر خير يارب مو مطر نقمة ويبعد عنا كل سؤ يارب


فى أمان الله

__________________





كتبت اسمج اماراتى .. كتبتة بين لضلوعى
ترة اسمج امـــاراتى.. غـــالى يابعد روحى

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 11-09-2005, 12:29 AM
sohab sohab غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 3,168

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فى عالم العلم والعلوم المستحيل ممكن فى كثير من الحالات

عسى ان شاء الله يكون الامر صحيح وكله بحول الله وقوته

لاهنت اخوى

شبل راكان

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 11-09-2005, 01:02 AM
بنت حمران النواظر بنت حمران النواظر غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
الدولة: كويتية وافتخر
المشاركات: 4,058

عاد يا ليت نصير مثلهم ونسوي هالتجربة
مومشكلة صناعي طبيعي المهم مطر نتغرق فيه
ويكون طول السنة

__________________

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 11-09-2005, 06:54 AM
سـعـد الـشـامري سـعـد الـشـامري غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
الدولة: الـكـويـت
المشاركات: 575

لاهنت يا شبل راكان على هالمعلوووومة
وان شاء الله يكون نعمة على الاماراتيين مو نغمة

وشكرا على المعلومة

__________________


جيت الشـيوخ أهل المكارم والأفعال
موارث العجمان عزيزين الأذكار
لـفـيـت عـــنـد عـيـــال قـوم الابـطـال
أهــل الــوفــا والمرجلة وأهل الكار

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com