الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد واله وصحبه اجمعين وبعد .
لقد تعاظم خطر التدخين الى ان اصبح يهدد باهلاك الشعوب , ولا يوجد مجال للشك .
دوااااافع التدخين :-
في نظر المدخن :
1) تقليل الاثار العصبيه والتغلب على التعب
2) لزيادة الثقه بالنفس
3) اقتداء الابناء بالاباء
4) مخالطة المدخنين ومجالستهم
5) عدم الوعي الكافي باضرار التدخين
6) الهم والقلق فيجد في التدخين وسيلة للتفري
’’ شرب الدخان حرام , والاتجار به حرام , لما فيه من الضرر وقد روي في الحديث ’’ لا ضرر ولا ضرار ’’ ولانه من الخبائث , وقد قال تعالى:{ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث}
فهل فكرت بالاقلاع عن التدخين , وهل فكرت بصحتك , وهل فكرت بالاموال التي تصرفها عليه