اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 20-04-2005, 02:29 PM
الشامخه الشامخه غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
الدولة: في عيون طفلي الحبيب
المشاركات: 806
كيف تحرج شخص يكرهك ؟؟

أي إنسان منا لا بد وأن يجد في بيئته ومجتمعه من يكرهه لسبب ولآخر ! إذ لا يمكن أن يعيش إنسان بدون

ذلك وللأسف ، ليس في هذا العصر فحسب ، بل أحسب أن الأمر قديم قدم البشر .. وحتى لو حاول المرء منا

أن يكون أطيب من الطيبة ذاتها فلا بد وأن تجد من يعاديك أو يكرهك بدرجة وأخرى ولو لم تلقاه يوماً أو إن

صح وجاز التعبير لا تعرفه مطلقاً !؟



قد تكون أعمالك من أسباب كراهية ومعاداة البعض لك ، وقد يكون نجاحك في حياتك من الأسباب أيضاً ،

وقد يأتي بروزك وشهرتك في المجتمع ضمن أسباب وبواعث المعاداة في نفوس البعض ، أو أسباب أخرى

عديدة أكثر من أن نحصيها في هذا المساحة المحدودة..

ليست هذه هي القضية الأساسية ، ولا أظن أنها تستأهل منا التفكير فيها والاهتمام بها ، بل تجاهلها هو

الأفضل والأجدى . ذلك أن الذي يكرهك أو يعاديك يكون هو نفسه في ضيق وكدر دائمين ، وهذا في ظني

عقوبة قاسية منك لكارهك ومعاديك . وهذا أولاً ، أما الخطوة التالية في زيادة الهم عند معاديك هي

إحراجه .. وهذه هي الطريقة .

لو قام الذي يعاديك ويكرهك يوماً بذكر مساوئ ومعايب عنك أمام الناس وفي حضورك ، ولكن من دون أن

يشير إليك أو يذكر اسمك ، فلا تقاومه وتدافع عن نفسك ، بل قم أنت بتأييده وانتقاد من به تلك المساوئ

أيضاً وكأنك لا تعلم أبداً أنك المقصود ، وهو ما سيثير استغرابه . حاول أن تجيب على تساؤلاته بالتطرق إلى

موضوعات أخرى بعيدة عن الموضوع ، فإن أصر على الموضوع وقام بتسميتك هذه المرة وأنك المقصود

، فاظهر له استغرابك وأنك كنت تتوقع أن يكون ذلك مزحاً .. فإن رأيت إصرارا منه ، قم بتلطيف الأجواء عن

طريق إجابات طريفة وسرد بعض النكات . وهذا ما سيعمل على إغاظته وإثارته أكثر فأكثر ،



فتكون نتيجة

ذلك ظهوره بمظهر غير لائق وهو ثائر غضبان ، في حين تكون أنت كقطعة ثلج في صحراء سيبيريا الباردة

لا تذوب أبداً . في ذلك الوقت سيبدأ الشخص بملاحظة نفسه وأنه ثائر على لا شيء وأن مظهره بالفعل غير

لائق أمام الناس ، فيبدأ بالميلان نحو التهدئة التلقائية ، ومن ثم الوقوع تدريجياً في دائرة الإحراج ، بدءاً

من الناس الحاضرين أو منك أنت المكروه .. وموقفك ذلك سيجعله يفكر مستقبلاً ألف مرة قبل أن يهاجمك

أمام الآخرين ، وسيدرك أنه ما كان يجب عليه القيام بذلك ، فتراه وقد تركك نهائياً ، بل قد يترك معاداتك

وكراهيتك أيضاً ..



من هنا يتبين أن القوة في المرء هي في كتم الغيظ وضبط النفس ، وليست في الرد بالمثل . فإن الذي يهاجم

غيره ، يترك دائماً ثغرات كثيرة دون أن يدرك ذلك ، فتكون تلك الثغرات هي منطلقات للهجوم المضاد من

الطرف الآخر إن أراد ، ويكون ذلك الهجوم بالضرورة مؤثراً .. ومن ذلك يتعين على أي فرد منا الابتعاد عن

تلك التفاهات وصغائر الأمور ، ولا يدع مجالاً أو مساحة في القلب لكره أحد أو معاداته ، فالحياة قصيرة ولا

تتسع لمثل تلك الأمور ..




أن الذي يكرهك أو يعاديك يكون هو نفسه في ضيق وكدر دائمين ، وهذا في ظني عقوبة قاسية منك


لكارهك ومعاديك . * القوة في المرء هي في كتم الغيظ وضبط النفس ، وليست في الرد بالمثل

__________________



عجميه ولي الفخر سابقا

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20-04-2005, 03:26 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخت الغالية ( عجمية ولى الفخر )
يعطيك العافية على ماقدمت

ليس بالضرورة أن يحبنى الجميع ، فالحب والبغض مشاعر لا يستطيع المرء السيطرة عليها أحيانا
و يجب أن لانشغل أنفسنا بمن يبغضنا أكثر من إنشغالنا بتهذيب أخلاقنا والتفتيش في ذواتنا عن سبب هذا الكره

أما من يحاول الإساءة إلى غيره بذكر عيوبه أمام الناس فهو أساء لنفسه أولاً وأخيراً


لك مودتي
السؤدد

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20-04-2005, 03:30 PM
Aziz Aziz غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
الدولة: kuwait
المشاركات: 4,823

كلام جميل ...

تشكريين عليه عجميه ولي الفخر ..

__________________
أخيراا الكويت

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20-04-2005, 06:05 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

شكراً لك الاخت عجميه ولي والفخر

مشاركة منك رائعه وكلام رائع

واشكرك على الاختيار المتميز

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20-04-2005, 11:32 PM
كويتيه كويتيه غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الدولة: On earth
المشاركات: 16,690

يعطييج العافيه ياالغاليه مشاركه رائعه..
لج مني كل التحيه

__________________

عظم الله اجر الدنيا فيك يابومبارك



بابا جابر في قلوبناا مايموت
15/1/2006...يوم الوداع

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 22-04-2005, 03:05 AM
المستقل المستقل غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
الدولة: دولـة الكــويت
المشاركات: 1,014

موضوع ممتاز

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 22-04-2005, 03:54 AM
سعد الصميل سعد الصميل غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: Kuwait
المشاركات: 6,458

أختي الكريمه
عجميه ولي الفخر
كل الشكر على ماقدمتي
الله يعطيك العافيه

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 22-04-2005, 04:46 PM
*الراسيـــــه* *الراسيـــــه* غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
الدولة: كويتنـــــــــ(الحبيبه)ـــــــــــــا
المشاركات: 376

عجميه ولي الفخر..
كلامج سليم جدا. وفعلا في هذا العصر لا يمكن للانسان ان يعيش بدون كره وحقد.. واخيرا اجد ان هاذي مشاعر انسانيه فطريه في الانسان لا دخل لعزيمته في حدوثها .......


لج كل الشكر على الطرح الجميل......




تقديري

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 22-04-2005, 05:23 PM
saprj saprj غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: في مجلس ما فيه نفس ثقيله
المشاركات: 44,581

يعطيش العافيه أختي عجميه و لي الفخر على هذا الموضوع القيم.

و فعلا إن أفضل طريقه لمواجهة الحاقدين هي بضبط النفس و تجاهلهم تماما

و قد قال صلى الله عليه و سلم " ليس الشديد بالصرعه و لكن الشديد من ملك نفسه عند الغضب"

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 24-04-2005, 09:59 AM
الشامخه الشامخه غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
الدولة: في عيون طفلي الحبيب
المشاركات: 806


خواتي واخواني أشكر مروركم الجميل والأكثر من رائع

__________________



عجميه ولي الفخر سابقا

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com