اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-02-2005, 09:49 AM
المهند المهند غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: الكويت
المشاركات: 363
بدوي وعلماء الغرب

جاء رجل إعرابي من البادية لم يرى المدن ولم يتصل بالعالم الآخر ، ولم يقع تحت يديه أي من اختراعات العلم واكتشافاته .
فأراد أن يناظر ويتحدى جميع علماء الأرض بمختلف علومهم ، في أنه أعلم منهم ، وأن كل ما توصلوا إليه من اكتشافات واختراعات ، كان هو يعلم بها قبلهم .

واتفقوا على يوم محدد ومكان محدد ولما جاءت ساعة الصفر اجتمع العلماء من مشارق الأرض ومغاربها في جهة وهذا الإعرابي لوحده في جهة أخرى .

فقال لهم هاتوا ما عندكم يالله ورونا :
قالوا : لقد خرج العلماء بعد مراقبة النجوم بحقيقة علمية تقول : إن الكون يتسع ويتمدد .
فقال لهم هذه قديمه أعرفها من يوم إني بزر فإن الله تعالى يقول : ( والسماء بنيناها بأيدٍ وإنا لموسعون ) . ألا غيرها .

فقالوا إن علماء الأرض والكواكب مجمعون على أن الأرض والنجوم والشمس والسماء في هذا الكون كانت شيئا واحداً وقطعة واحدة.
قال هذه أعرفها لما كنت أرعى غنمي فإن الله تعالى يقول : ( أو لم ير الذين كفروا أن السموات والأرض كانتا رتقاً ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شئٍ حي أفلا يؤمنون ) . وعقب ها .

قالوا أنه بعد دراسة النجوم وتاريخ الكواكب وجدنا أن أصل السماء بأجمعها كانت يوما ما دخانا ، ثم تكونت منها هذه الأجرام
فقال لهم لا والله يعني جبتوا شيء من عندكم ، عندي خبر عنها مبطي لأن الله تعالى يقول : ( ثم استوى إلى السماء وهي دخان فقال لها وللأرض اِئتيا طوعاً أو كرهاً قالتا أتينا طائعين ) .

فقالوا له لقد اكتشف البروفيسور الفريد كوروز وهو من أشهر علماء الجيولوجيا في العالم أنه ما من جبل إلا وله جذر في الأرض ، وجذره تحت بعمق يعادل ارتفاع الجبل اربع مرات ونصف .
فقال لهم قولوا له يبشر أمه ، هذه حتى سعيدان يعرفها لأن الله تعالى يقول : ( وألقى في الأرض رواسي أن تميد بكم ) ( والجبال أوتادا )

فقالوا : ونفس العالم السابق يقول : أثبتت الحقائق أن جزيرة العرب كانت بساتين وأنهارا ، وأنها ستعود مروجا وأنهارا والدليل هو أننا درسنا تاريخ الأرض في الماضي فوجدنا أنها تمر بأحقاب متعدده ومن ضمن هذه الأحقاب حقبة تسمى العصور الجليدية ، ومعناه أن كمية من ماء البحر تتحول إلى إلى ثلج وتتجمع في القطب المتجمد الشماليثم تزحف نحو الجنوب وعندما تزحف نحو الجنوب تغطي ما تحتها ، وتغير الطقس في الأرض ، ومن ضمن تغيير الطقس تغيير يحدث في بلاد العرب ، فيكون الطقس بارداً ، وتكون بلاد العرب من أكثر بلاد العالم أمطاراً وأنهاراً .

قال : هذي خبرها عند الجماعة كلهم صغيرهم وكبيرهم لأن النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجا وأنهاراً ) رواه مسلم .
قالوا له كان الناس في السابق يعتقدون أن جسم الانسان كله حساس ، أينما ضربته يتألم ، وأن جسمه حساس كله للألم ، حتى تقدم علم التشريح فجاء بحقيقة قال : لا ليس الجسم كله ، الجلد فقط بدليل أنك لو جئت بإبرة ووضعتها في جسم الانسان فإنها بعد أن تدخل من جلد الإنسان إلى اللحم لا يتألم ، ثم شرحوا هذا تحت المجهر ، فوجدوا أن الأعصاب تتركز في الجلد .
قال لهم عادكم والله بتعرفون هذي عدل إن ما طعتوني وأسلمتم تدرون ليه لأن الله سبحانه و تعالى يحذرنا من عصيانه بقوله : ( إن الذين كفروا بآياتنا سوف نصليهم ناراً كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها ليذوقو العذاب ) .

فقام عقبها ورفع عصاه وقال لهم اسمعوا : هذا انتوا عرفتوا إن الدين الحق هو الإسلام
لا تكونوا مثل اللي قال الله عنهم : ( ولو فتحنا عليهم باباً من السماء فظلّوا فيه يعرجون ، لقالوا إنما سُكرت أبصارنا بل نحن قومٌ مسحورون ).


وتراني صادق معكم وأبي لكم الخير وأنا ما جيتكم إلا علشان أقول لكم : ( سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق ) .

وأنا ادعوكم إلى شيء واحد ما غيره شيء وهو : ( فأعلم أنه لا إله إلا الله )
طيعوني لا تغترون بأنفسكم تراكم : ( وما أنتم بمعجزين في الأرض ولا في السماء ) .
وإن عصيتوني وما طعتوني ترى الوعد قدام : ( إن الذين كفروا وماتوا وهم كفار فلن يقبل من أحدهم ملء الأرض ذهباً ولو افتدى به أولئك لهم عذاب أليم وما لهم من ناصرين ) .

وقام ولف بشته ورفع راسه للسماء ثم طالعهم وقال لهم : ( فستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد ) .


ملاحظة / القصة غير حقيقية ، ولكنها من نسج خيال وبنيات أفكاري .


التعديل الأخير تم بواسطة المهند ; 04-02-2005 الساعة 10:06 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-02-2005, 10:00 AM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

الله ، رائعه
يعطيك العافية أخوى المهند

من بعد إذنك ، الآيه التالية ( ثم استوى على السماء ) الظاهر خطأ في الطباعه ، ( إلى )وليست على ،

ماشاءالله عليك أفكارك حلوة

لك تقديري
السؤدد

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-02-2005, 10:08 AM
المهند المهند غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: الكويت
المشاركات: 363

أهلاً بكِ سؤدد

أشكركِ على التنبيه
والصحيح هو ما ذكرتيه أنتِ ، وجرى تصحيح الآية


الروعه في تكرمكِ بالدخول هنا والمشاركه
ورأيكِ ذا أهمية كبيرة عندنا

نتمنى منكِ التواصل معنا

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-02-2005, 01:42 PM
ابوتركى ابوتركى غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: الكــــــــــــــــــــــويت
المشاركات: 7,170




يعطيك العافيه المهند على المناظره

التى اتيت بهاا

سبحانه الذى علم الانسان مالم يعلم

تقديرى لك

__________________

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-02-2005, 02:29 PM
al876anya al876anya غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 2,615


المهنــد

لايسعني الا قول .. بارك الله فيك ولعلها تكون آية لاولي الالباب..

يعطيك كل عافية وصحة وفقك الله لكل ماهو خير وصلاح..

لاعدمنا طيب مواضيعك ورقي افكارك..

أختك في الله
القحطــانية

__________________





..(اِلهي كَسْري لايَجْبُرُهُ اِلاّ لُطْفُكَ وَحَنانُكَ)..
..(إلهي فرغ قلبي إلا من حبــك)..
..(لاتنسوني من خــالص دعـائكم)..

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-02-2005, 05:59 PM
المهند المهند غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: الكويت
المشاركات: 363

أهلا بك ابو تركي

الله يعافيك

العلم نور

لك مني جزيل الشكر على المرور

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04-02-2005, 06:12 PM
المهند المهند غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: الكويت
المشاركات: 363

أهلاً بالقحطانية

اللهم آمين آمين آمين

حقيقة فكرة الموضوع جاءتني أثناء قراءتي لكتاب عن إعجاز القرآن
فقلت في نفسي لما لا أصيغها على شكل قصة
فالقصص محببة للنفوس أكثر من الكتب العلمية


أشكركِ على المرور والدعاء


التعديل الأخير تم بواسطة المهند ; 04-02-2005 الساعة 06:14 PM
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05-02-2005, 01:51 AM
كويتيه كويتيه غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الدولة: On earth
المشاركات: 16,690

يعطيييييييييييييييك الف عافيه اخوي...
موضوع رائع.. ماشالله...


لك مني كل التحيه

__________________

عظم الله اجر الدنيا فيك يابومبارك



بابا جابر في قلوبناا مايموت
15/1/2006...يوم الوداع

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 05-02-2005, 02:37 PM
المهند المهند غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: الكويت
المشاركات: 363

أهلا بكِ كويتيه

الله يعافيكِ

الروعة يا سيدتي هي حضوركِ إلى هنا

تقبلي امتناني

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com