اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 20-11-2012, 01:27 PM
*ابوخالد* *ابوخالد* غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 8,718
...*هــــــــــدوء*...


...*هــــــــــدوء*...


--------------------------------------------------------------------------------

.!
عِنـْدَمَا لا تـَسْمَع أيْ صَوْت يُشَتـِّتكَ أوْ يَفـْقِدُكَ تـَرْكِيزُك
تـُحَاول أنْ تـَسْتـَمَع لِلـْهُدُوءْ, تـُرَكِّز حَتـّى تـَسْمَع دَقــّاتِ قـَلـْبـِكَ فِي أذنـَيْك
العَقـْل يَصْـفـُو مِنْ كُل شَيءْ, وَتـَبْدَأ بـِالتـّـفـْكِير فِي كُل مَا مَرّ بـِك مُـنـْذ ُ الصّبـَاح


!.

هـــــــــــدوءْ


.!
.. هَل تـَنـْدَم عَلـَى أيْ فِعـْل قـُمْتَ بـِه
.. تـَكُون إجَابَة ُعَقـْلِكَ .. نـَعَم ..
.. لـَكِن .. مَا تـَمّ قـَدْ تـَم ..
!.

هـــــــــــدوءْ


.!
تـَنـْظـُر بـِخـُمُول إلـَى المَشْهَدِ الـَّذِي تـُكَوِّنـَهُ عَيْنـَاكَ أمَامَك
تـَشْعُر بـِالهُدُوء فِي المَشْهَد, وَيَتـَسَاءَل عَقـْلـُك
هَلْ إن رَسَمْتَ لـَوحَة ُ ُلِلهُدُوء يَجـِبْ أنْ يَكُون اللـَّونُ الأسْوَدُ مِن عَنـَاصِرُها
تـُفـَكِّر فِي أشْيَاء كَثِيرَة .. حَتـَّى تـَأمُر عَقـْلـُك أيْضـًا بـِالهُدُوء
.. وَتـَشْعُر بـِإحْسَاس غـَريب أنْ لا تـُفـَكِّر فِي شَيءْ ..
.. هَلْ مَعْنـَاهُ تـَفـْكِيرُكَ فِي عَدَم التـَّفـْكِير بـِأيْ شَيءْ
.. فـَإنْ كَانـَتْ هَذِهِ هِيَ الحَالـَة ..
.. فـَمَا حَالـَة ُعَدَم ِالتـَّفـْكِير فِي شَيءْ فِي هَذا الهُدُوء
.. تـُرَاقِب السَّمَاء السَّاكِنـَة ..
وَتـُلاحِظ أنَّ عَقـْلـَكَ بَدَأ التـَّفـْكِير مَرَة" أخـْرَى فِي أشْيَاء ٍعَدِيدَة
حَتـّى لا تـَسْتـَطِيع إلا أنْ تـَصْرُخ .. هـُدُوووءْ!.




هـــــــــــدوءْ

.!
نـَعَم .. الهُدُوءْ سِمَة ُ ُمِن سِمَاتِ النـّجَاح ..
وَالهُدُوءْ تـَعْبـِيرُ ُعَنْ شَخـْصِيَّة ٍ قـَويَّة وَمُتـَمَاسِكَة
وَالهُدُوءْ عِنـْوَانُ ُلإنـْسَان ٍ وَاعِي !
وَبـِالعَكْس تـَمَامــًا ذلِكَ الإنـْسَانُ الـَّذِي يَفـُورُ لأتـْفـَهِ الأسْبَاب, وَيَهـِيج لأسْخـَفِ الأمُور ..
فـَإنـّهُ يُعْتـَبَر إنـْسَانُ ُضَعِيفُ الشـّخـْصِيَّة, ضَعِيفُ العَقـْل, وَضَعِيفُ الإرَادَة ..
يَقـُول عُلـَمَاءُ النـّفـْس :-
.. [ إنّ الإنـْسَانَ الذِي يَغـْضَبْ لأتـْفـَهِ الأسْبَابْ هُوَ إنـْسَانُ ُرَكِيكُ الشـّخـْصِيّة ] ..
!.

هـــــــــــدوءْ

.!
فـَالإنـْسَانْ الهَادِئْ هُوَ الـَّذِي يَسْتـَطِيع أنْ يَفـُوز بـِقـُلـُوبِ الآخـَرين
الهُدُوءْ بـِكـُل مَا يَعْنِيه مِن مَعْنـَى قـَادِرُ ُعَلى صِنـَاعَةِ العَجَائِبْ, وَالتـّأثِير عَلـَى النـّفـُوس الغـَلِيظـة
.. العُنـْفْ يُوَلـّد العُنـْفْ, وَالغـَضَبْ يُوَلـّد الغـَضَبْ ..
.. أمّا الهُدُوءْ فـَإنـّه يَطـْفِئْ الغـَضَبْ كَمَا يَطـْفِئْ المَاءُ النـَّار ..
!.

هـــــــــــدوءْ

.!
.. كُن هَادِئـــًا فِي تـَعَامُلِكَ مَعَ الآخـَرين ..
.. وَاسْتـَخـْدَم لـَبَاقـَتـُكَ مَعَ المُسِيئِين إلـَيْك ..
.. وَتـَكَلـّم بـِعِبَارَاتٍ رَزينـَة وَودِّيَة ..
.. فـَهَذا هُوَ أقـْصَرُ الطـّرُق لِكَسْبِ الآخـَرينْ وَنـَيْل إعْجَابَهُم !
!.

هـــــــــــدوءْ

.!
.. كُنْ هَادِئــًا تـَصـْنـَعُ المُعْجـِزَات ..
وَلا تـَنـْسَى :-
أنـْتَ المَسْؤُول عَنْ طـَريقـَة مُعَامَلـَةِ النـّاس لـَك ..
.. عَبِّر عَنْ غـَضَبـِك, وَلـَكِن بـِحِكْمَة .. فـَإنْ كَانَ وَلابُد مِنْ العَتـَبْ فـَبـِالحُسْنـَى ..
.. [ وَجَادِلـْهُم بـِالـَّتِي هِيَ أحْسَن ] ..
!.

هـــــــــــدوءْ

.!
إذاً أقـُولُ لـَك :-

اِتـْقـُنْ الفـَنْ البَدِيل لِلـْغـَضَبْ !

__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20-11-2012, 01:34 PM
الصورة الرمزية الـعـابـر
الـعـابـر الـعـابـر غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: محافظة الأحمدي
المشاركات: 57,769

لاهنت على الموضوع القيم

__________________

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20-11-2012, 02:12 PM
الصورة الرمزية ●• Ŝђǿǿq •●
●• Ŝђǿǿq •● ●• Ŝђǿǿq •● غير متواجد حالياً
 مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: علِى ع‘ـرش¬» {.. اڷغرۉر ..}
المشاركات: 20,663

ماأجملً الهدوءً وماأعـذبًه
فن لآيتقنه إلآ القليلٌون
ألف شٌكر لكـً عً الطرح الرآئِع ..~

__________________




لآزلت أبحث عَن رُقيه .. أعتاذ بها مَن حنين الذكريآت ..~

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20-11-2012, 05:37 PM
الصورة الرمزية سحر الغروب
سحر الغروب سحر الغروب غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 2,825

كلام سليّم
لاهنت على الموضوع القيّم ,,,,

__________________






رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21-11-2012, 02:54 PM
*ابوخالد* *ابوخالد* غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 8,718

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـعـابـر مشاهدة المشاركة
لاهنت على الموضوع القيم
كل الشكر العابر على المرور

__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21-11-2012, 02:54 PM
*ابوخالد* *ابوخالد* غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 8,718

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ●• Ŝђǿǿq •● مشاهدة المشاركة
ماأجملً الهدوءً وماأعـذبًه
فن لآيتقنه إلآ القليلٌون
ألف شٌكر لكـً عً الطرح الرآئِع ..~
كل الشكر شوق على المرور

__________________

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 21-11-2012, 02:55 PM
*ابوخالد* *ابوخالد* غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 8,718

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحر الغروب مشاهدة المشاركة
كلام سليّم
لاهنت على الموضوع القيّم ,,,,
كل الشكر سحر على المرور

__________________

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 21-11-2012, 11:52 PM
الســـيبيري الســـيبيري غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: شبكة العجمان
المشاركات: 2,247

لاهنت على الموضوع القيم

__________________
كل عام وأنتم بخير

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 24-11-2012, 08:20 PM
*ابوخالد* *ابوخالد* غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 8,718

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الســـيبيري مشاهدة المشاركة
لاهنت على الموضوع القيم
كل الشكر السييري على المرور

__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com