اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-11-2012, 01:12 PM
*ابوخالد* *ابوخالد* غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 8,718
من العصفور .. نتعلم !!


هذا العصفور



ما ان يصحوا حتى يشدوا باروع الالحان


يصدر الحانه العذبه وبصوته الشجي


ولذلك احببنا العصافير



وانت




لتكن بداية يومك جميلة


اعزف اجمل الالحان بشفتيك وابتسامتك العريضه


فلا تجعل العصفور محبوباً اكثر منك


فسر محبته في شدوه


وصوت ضحكتك اجمل من تغريد كل العصافير





هذا العصفور



يغدو و يتحرك بحرية تامه


ينتقل من مكان لاخر باحثاً عن رزقه الطيب الطعم السهل الهضم


رؤيته لمن هم اكبر منه لم تثني من عزيمته ولم تردعه عن عمله


حتى وان كان ضعيف الا انه يبحث بلا كلل ولا ملل



وانت



تحرك بحرية داخل حدود دينك


وابحث عن رزقك بدون ان تنازع احداً رزقه


ولتتميز بالرزق الحلال حتى يكون الذ واطعم


ولاتدعي الضعف فليس العصفور اقوى من النسر


فكل ميسر لماخلق له





هذا العصفور



يبني عشه بكل احترافيه واتقان


يحمل من اغصان الاشجار مايستطيع حمله


وماينفع لبناء عشه دون ان يعتمد على غيره


فهو يبدع في صناعة منزله دون ان يمتن احد عليه



وانت



تحرك بمهاره واتقن حركتك لتصل


اخلص في عملك وابن مستقبلك بكل اتقان واحترافية تامه


لاتعتمد على احد فلديك القدره على ان تبدع

فكر بجديه في مستقبلك


فليس العصفور اذكى منك





هذا العصفور



يبيض وينام على بيضه ليوفر له مزيداً من الدفء


وما ان يفقس حتى يبدأ في استقبال عائلته


فيحتوي صغاره ويعطف عليهم يذهب ليجمع لهم الاكل


ثم يبدا في توزيع الاكل بالتساوي بينهم


وما ان يكبروا حتى يعلمهم فنون الطيران


يحتويهم بصدق حتى يصبحوا قادرين على العناية بانفسهم



وانت



عد الى بيتك بقلب ممتلئ بالشوق ونفس جميله


اعمل على احتواء اهل بيتك


سواء امك وابيك او زوجتك واطفالك
او اخوك واختك


وكن عادل في تعاملك مع الجميع


ولتجعل الرحمة تملأ قلبك


فليس قلب العصفور اكبر من قلبك





هذا العصفور



يبيت ليله بكل هدوء


ينام ولايصدر اصواتاً في ليلة رغم جمال صوته وحلاوة نغمة


وما ان يصحوا حتى يعود ليشدوا اجمل الالحان من جديد



وانت



اجعل ليلك هادئ وجميلاً


مارس فيه اجمل طقوس الحياة الاجتماعيه و الدينية


واملاً ليلك براحتك ولتستمتع بنووم هادئ


يساعدك على ان تصحو بابتسامتك من جديد


فليس العصفور احوج الى الراحة منك





هذا العصفور



لاتنس انه يسبح الله في كل مكان



وانت



لاتنس ان تؤدي فروضك الدينيه على
اكمل وجه


فليس العصفور مشتاق الى الجنه اكثر منك



لذا فقد علمتنى العصافير الكثير و الكثير


علمتني العصافير لغة الحرية


ووهبتني تقاسيمَ عربيٍ يأبى الضيم..



علمتني العصافير لغة الجد والعمل


وتجرعت من زقزقتها لغة الحرية..


وأنَّ الحرية أسمى ما يرنو إليه الكائن


وحبسه موت بطيء




علمتني العصافير لغة تغيب عن البشر..


إنها لغة المودة والحب


وهي تسبح في ملكوت الله..


ليس للـريح سوى أصواتـِها تسمعها،


فتتوارى مع زقزقات لا يفهمها إلا المرهفون..


فما أجمل تلك الأصوات التى تبحث


عن مأوى بين ضلوع أضحت حيرى.



إن جمال العصفور المتألق


وهو يطير بهمة في فضاء رحب


يحيي الأمل في النفوس


ويوقظ الإيمان المخدر..


إنها تؤمن أن الله يرزقها


وهى تغدو خماصاً وتروح بطاناً



لقد علمتني العصافير أنغاماً


لايختلف على حلها اثنان


ولغةً لايفهمها إلا القليل من الناس


كم أثراني جمالها،


وكم أطربتني أصواتها


وكم أيقظتني من رقادي


ما أجمل تلك الأناشيد


ما أجمل ذلك الصباح


الذي نستيقظ فيه والأمل يملأ قلوبنا


والإيمان يعطر أوقاتنا



كم كان يأخذني غروب الشمس


وقد توارت العصافير خجلاً خلف الأشجار


ومن خلفها يبكى السحاب على الرحيل


وسرعان ماتهدأ الأصوات وتقل الحركة


ويعم السكون في الكون


في ليل الشتاء، المطير والطويل




كانت الطيور تسرع بعد عناء يومها


لتدخل أعشاشها آمنة هانئة



لا تحمل هم الغد

ولا تبكي على يومها الذي مضى

تكمش ريشها، وتلتحف بأجنحتها

وتأوي إلى مخدع آمن لتعاود دورتها من جديد....



رحم الله زمن العصافير الجميل

الذي خلّفَ وراءه قلباً متعباً يحن إلى الصبا..

يحن إلى زمن البراءة..

يحن إلى تلك الليالي الخوالي..

يحن إلى البساطة، يحن إلى النغم الأصيل..

يحن إلى أعزاء رحلوا وتركوه يكتوى بنار فراقهم

ويتحسر على أخلاقهم ومبادئهم..


اجعل من العصفور نموذجاً في حياتك



وشاهد الفرق في تطورك السريع سواء


في صحتك او نفسيتك او في كل شؤون حياتك



طبق ماتعلمته من العصفور ولاحظ ابتسامتك الصادقه تملأ وجهك اينما اتجهت [/size]

__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-11-2012, 01:21 PM
الصورة الرمزية ●• Ŝђǿǿq •●
●• Ŝђǿǿq •● ●• Ŝђǿǿq •● غير متواجد حالياً
 مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: علِى ع‘ـرش¬» {.. اڷغرۉر ..}
المشاركات: 20,663

كلمآت ونصآئح من دٌرر
ألف شٌكر لكـً ..~

__________________




لآزلت أبحث عَن رُقيه .. أعتاذ بها مَن حنين الذكريآت ..~

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-11-2012, 01:22 PM
الصورة الرمزية الـعـابـر
الـعـابـر الـعـابـر غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: محافظة الأحمدي
المشاركات: 57,769

لاهنت على الموضوع الجميل

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-11-2012, 02:54 PM
*ابوخالد* *ابوخالد* غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 8,718

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ●• Ŝђǿǿq •● مشاهدة المشاركة
كلمآت ونصآئح من دٌرر
ألف شٌكر لكـً ..~
كل الشكر شوق على المرور

__________________

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07-11-2012, 02:54 PM
*ابوخالد* *ابوخالد* غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 8,718

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـعـابـر مشاهدة المشاركة
لاهنت على الموضوع الجميل
كل الشكر العابر على المرور

__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07-11-2012, 03:17 PM
يآحبني لهـ يآحبني لهـ غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: فـُيـ قلــُبهـ
المشاركات: 1,289

لاهنت ع الطرح القيم

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08-11-2012, 09:30 AM
الصورة الرمزية AL-M7NK
AL-M7NK AL-M7NK غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: دار اخو نوره
المشاركات: 403

موضوع جميل لاهنت

__________________

A good enemy is a better person than a false friend

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08-11-2012, 11:59 AM
*ابوخالد* *ابوخالد* غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 8,718

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يآحبني لهـ مشاهدة المشاركة
لاهنت ع الطرح القيم
كل الشكر ياحبني له على المرور

__________________

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08-11-2012, 12:00 PM
*ابوخالد* *ابوخالد* غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 8,718

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al-m7nk مشاهدة المشاركة
موضوع جميل لاهنت
كل الشكر على المرور

__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com