اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: المنتدى الاسلامـــي ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 17-09-2012, 09:37 PM
الصورة الرمزية الذآهبه
الذآهبه الذآهبه غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: من دآر اللي تعزوى بـ نـورهـ
المشاركات: 1,750
يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ

أحيآن وأنا أتلو كتآب الله سبحآنه وتعالى تستوقفني أيات كثيره
فأتأملها وأعيد تكرآرهآ ,,,وترهبني بعض آياته عز وجل ..وأيقن بأن
هنآك يوم حسآب قريب قريب جدآ فأعيد النظر فيما فعلت في دنياي
هل كانت هناك اعمال صالحه تجيرني من عذابٍ في قبري هل كانت
هناك اعمال صالحه تنجيني من هول يوم العرض ...أم كانت هناك أعمال
أستصغرتها وفتحت لها مجال اللا مبالاه وبدأت أسعى بها حتى بدأت كالذنوب
الصغيره تترآكم علي ثم ماذا ؟؟!! ثم تلقيني وتكون مسببه لمنعي من دخول جنتك

إلهي وأن كبرت ذنوبنا أو صغرت
فأنت العفو الغفور ...الكريم اللذي لاترد لعبدك دعآئه
إلهي نتضرع لك سؤالآ ونرجو منك أجابته إلهي نسألك فردوسك الأعلى
فلا نرجو سوى الأجابه ...اللهم أنًآ نستغفرك ونتوب إليك
فأغفر لنا ياغفار ...



{فَإِذَا جَاءتِ الصَّاخَّةُ. يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ.
وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ. وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِ .
وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ مُّسْفِرَةٌ . ضَاحِكَةٌ مُّسْتَبْشِرَةٌ. وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ عَلَيْهَا غَبَرَةٌ.
تَرْهَقُهَا قَتَرَةٌ. أُوْلَئِكَ هُمُ الْكَفَرَةُ الْفَجَرَةُ}


فسرت تلك الآيآت كالتآلي:

هذه هي خاتمة المتاع . وهذه هي التي تتفق مع التقدير الطويل ،
والتدبير الشامل ، لكل خطوة وكل مرحلة في نشأة الإنسان .
والصاخة لفظ ذو جرس عنيف نافذ .. وهو يمهد بهذا الجرس العنيف للمشهد الذي يليه
: مشهد المرء يفر وينسلخ من ألصق الناس به
( يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه ، وصاحبته وبنيه ) ..
أولئك الذين تربطهم به وشائج وروابط لا تنفصم ؛ ولكن هذه الصاخة
تمزق هذه الروابط تمزيقا ، وتقطع تلك الوشائج تقطيعا ..
فلكل نفسه وشأنه ، ولديه الكفاية من الهم الخاص به ،
الذي لا يدع له فضلة من وعي أو جهد: ( لكل امرئ منهم يومئذ شأن يغنيه ).
ثم يأخذ في تصوير حال المؤمنين وحال الكافرين ،
بعد تقويمهم ووزنهم بميزان الله هناك : ( وجوه يومئذ مسفرة .
ضاحكة مستبشرة ) .. فهذه وجوه مستنيرة منيرة متهللة ضاحكة مستبشرة ،
راجية في ربها ، مطمئنة بما تستشعره من رضاه عنها ..
أو هي قد عرفت مصيرها ، وتبين لها مكانها ، فتهللت واستبشرت
بعد الهول المذهل . ( ووجوه يومئذ عليها غبرة . ترهقها قترة . أولئك هم الكفرة الفجرة ) ..
فأما هذه فتعلوها غبرة الحزن والحسرة ، ويغشاها سواد الذل والانقباض .
وقد عرفت ما قدمت فاستيقنت ما ينتظرها من جزاء ..
( أولئك هم الكفرة الفجرة ) .. الذين لا يؤمنون بالله وبرسالاته ،
والذين خرجوا عن حدوده وانتهكوا حرماته .



اللهم أجعل الفردوس دآرنا
أخــتكم/ الهنوف

__________________
ثنتين يعطنك دروب السعاده
درب الصلاة و برك بوالدينك
وثنتين يعطنك وسام وشهاده
مخافة الله وصحبت اللي يعينك

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17-09-2012, 09:50 PM
عزوتـٍـٍي صيعريًه..* عزوتـٍـٍي صيعريًه..* غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 159

الله يجزاك خير
موضوع ممتاز

__________________


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17-09-2012, 09:52 PM
الصورة الرمزية ●• Ŝђǿǿq •●
●• Ŝђǿǿq •● ●• Ŝђǿǿq •● غير متواجد حالياً
 مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: علِى ع‘ـرش¬» {.. اڷغرۉر ..}
المشاركات: 20,663

__________________




لآزلت أبحث عَن رُقيه .. أعتاذ بها مَن حنين الذكريآت ..~

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 17-09-2012, 10:33 PM
الصورة الرمزية الـعـابـر
الـعـابـر الـعـابـر غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: محافظة الأحمدي
المشاركات: 57,769

الله يجزاك خير

__________________

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 17-09-2012, 11:15 PM
الصورة الرمزية الذآهبه
الذآهبه الذآهبه غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: من دآر اللي تعزوى بـ نـورهـ
المشاركات: 1,750

عزوتي صيعريًه

جزيت بالمثل أخووي

__________________
ثنتين يعطنك دروب السعاده
درب الصلاة و برك بوالدينك
وثنتين يعطنك وسام وشهاده
مخافة الله وصحبت اللي يعينك

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 18-09-2012, 12:38 AM
الصورة الرمزية الذآهبه
الذآهبه الذآهبه غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: من دآر اللي تعزوى بـ نـورهـ
المشاركات: 1,750

شوق جزيتي بمثله وزود

__________________
ثنتين يعطنك دروب السعاده
درب الصلاة و برك بوالدينك
وثنتين يعطنك وسام وشهاده
مخافة الله وصحبت اللي يعينك

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 18-09-2012, 01:02 AM
الصورة الرمزية الذآهبه
الذآهبه الذآهبه غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: من دآر اللي تعزوى بـ نـورهـ
المشاركات: 1,750

والله يجزآك بمثله يالعابر

__________________
ثنتين يعطنك دروب السعاده
درب الصلاة و برك بوالدينك
وثنتين يعطنك وسام وشهاده
مخافة الله وصحبت اللي يعينك

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 18-09-2012, 06:25 AM
خوي النشامى خوي النشامى غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 320

اللهم امين


وجزاك الله الف خير يالشيخة يالهنوف

وبارك الله بمجهودك ونفع بك وبموازين اعمالك ان شاء الله


وتسلم يمين من رباك ع الادب والاخلاق والقلب الطيب


ربي يسعدك دنيا واخرة ويوفقك


تحياتي من قلب اخوك

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 18-09-2012, 07:23 AM
ابورامي ابورامي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 5,562

اللهم آمين الهنوف جزاك الله خير والله يبارك فيك والف شكر على التوعيه يالاميره

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 18-09-2012, 08:39 AM
بوشجـــاع بوشجـــاع غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 1,270

المرء يَفِرُّ مِنْ أَخِيهِ.
وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ. وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ هذولا الكفار !

لان الله قال اخر السورة: أُوْلَئِكَ هُمُ الْكَفَرَةُ الْفَجَرَةُ .

الذاهبه جزيتي خيرا ورحم والديش

اللهم اغفر لوالدينا .................
اللهم أجمعنا بهم في جناتك جنات النعيم على سرر متقابلين برحمتك يا أرحم الراحمين

اللهم لا تجمع لهم بين عناء الدنيا وشقاء الآخرة

اللهم لا تجمع لهم بين عناء الدنيا وشقاء الآخرة

اللهم أجعلنا لهم من البارين وأجعلهم عنا راضين برحمتك يا أرحم الراحمين

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com