اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-09-2012, 12:45 PM
الصورة الرمزية الـعـابـر
الـعـابـر الـعـابـر غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: محافظة الأحمدي
المشاركات: 57,769
Exclamation إخراج جثث من قبورها للتنزه والتقاط الصور إحياءً لطقس إندونيسي



إخراج جثث من قبورها للتنزه والتقاط الصور إحياءً لطقس إندونيسييؤمن الإنسان بالحياة بعد الموت لذلك يعتبر العديد من الأديان والثقافات ان الوفاة مجرد حد فاصل بين الحياة على الأرض والحياة الأبدية. ومع اختلاف الشعوب في الطقوس التي تحييها لوداع موتاها، ما ان تتم مراسم الدفن او إحراق الجثة حتى تنتهي الصلة الجسدية بالمتوفي .. إلا في اقليم توراجا الإندونيسي حيث يُعتمد تقليد إعادة إخراج الجثة كل 3 سنوات من قبرها، نقلاً عن موقع "نابلس".

ويصطحب أقرباء الميت جثته في جولة للتنزه بين شوارع البلدة أو المدينة حيث عاش صاحبها، ومن ثم تتم إعادتها الى القبر لـ 3 سنوات أخرى، حين تكون الجثة على موعد مع نزهة جديدة.

وأول ما يتبادر لذهن أي إنسان كيفية بقاء الجثة في حالة تسمح بإخراجها من القبر.. ! وتكمن الإجابة على هذا السؤال في سر طريقة دفن أهالي الإقليم جثث موتاهم، اذ انهم يستخدمون في ذلك مواد معينة تسمح ببقاء الجثة في حالة جيدة نسبياً تجعلها اشبه بمومياء يسمح بإخراجها وإلباسها ثياباً يحرص الأقرباء على ان تكون جميلة وزاهية الألوان.

ويعتقد أهالي الإقليم الإندونيسي انهم بممارسة هذا الطقس إنما يعبرون عن حبهم واحترامهم للميت، الذي يحظى بمعاملة استثنائية وتجعله محط اهتمام كل من حوله، الذين يسعون لالتقاط الصور التذكارية معه، أملاً بنزهة أخرى وصور تذكارية جديدة .. بعد 3 سنوات.

منقول
التعليق / الحمدلله على نعمة الاسلام

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-09-2012, 12:58 PM
الطرقاااا الطرقاااا غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: في ذآ
المشاركات: 31,768

استغفرالله


الحمدلله الذي عافانا بما ابتلاهم به


نسال اللھ العفو والعافيه



لاهنت عالموضوع الغريب

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-09-2012, 01:05 PM
الصورة الرمزية ●• Ŝђǿǿq •●
●• Ŝђǿǿq •● ●• Ŝђǿǿq •● غير متواجد حالياً
 مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: علِى ع‘ـرش¬» {.. اڷغرۉر ..}
المشاركات: 20,663

ويفسحوهمً كمآن
عجباً ..!
لآزلت أستغرب مِن بعض عآدآت وتقآليد بعضاً من الشٌعوب
شٌكراً لكً ..~

__________________




لآزلت أبحث عَن رُقيه .. أعتاذ بها مَن حنين الذكريآت ..~

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-09-2012, 01:36 PM
العــــديم العــــديم غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 15,361

رأيت ناس يأخذون صحون الفوآكه ويضعوها على قبور الموتى في إيرآن


الحمدلله ع ثباتنا على ديننا الصحيح
وابعدنا عن كل فتن وبدع للخوارج عن الدين



لاهنت العابر

__________________


رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12-09-2012, 02:08 PM
ياعين أبوي ياعين أبوي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
الدولة: الكويت
المشاركات: 2,339

الحمدلله الذي هدانا بهديه إلى يوم الدين
تسلم يمينك

__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-09-2012, 09:09 PM
الصورة الرمزية الـعـابـر
الـعـابـر الـعـابـر غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: محافظة الأحمدي
المشاركات: 57,769

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطرقاااا مشاهدة المشاركة
استغفرالله


الحمدلله الذي عافانا بما ابتلاهم به


نسال اللھ العفو والعافيه



لاهنت عالموضوع الغريب
شاكر مرورك الكريم

__________________

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12-09-2012, 09:54 PM
صوت الجنوب صوت الجنوب غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: كل أرض تشرق عليها شمس الأمل
المشاركات: 2,998

ويعتقد أهالي الإقليم الإندونيسي انهم بممارسة هذا الطقس إنما يعبرون عن حبهم واحترامهم للميت، الذي يحظى بمعاملة استثنائية وتجعله محط اهتمام كل من حوله،



أمحـــــــــــــــــــــــــق حب واحترااام .....

موضــــــــــــــــــــــــوع غريب ...أشكرك عليه ...

__________________

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 14-09-2012, 11:36 AM
الصديعه الصديعه غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 746

لا والله اللي ماني بمطلعتهم ههههههههه بسمله علي بيخلعوني امحق
ولا انا بوصي انهم يطلعوني كل شهر بتنفس واطير قلوبهم واعود محلي
يسلمو

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 16-09-2012, 01:48 PM
الصورة الرمزية سحر الغروب
سحر الغروب سحر الغروب غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 2,825

الحمد لله على نعمة الاسلام
مشكور أخووي

__________________






رد مع اقتباس
  #10  
قديم 18-09-2012, 06:50 PM
الصورة الرمزية الـعـابـر
الـعـابـر الـعـابـر غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: محافظة الأحمدي
المشاركات: 57,769

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ●• Ŝђǿǿq •● مشاهدة المشاركة
ويفسحوهمً كمآن
عجباً ..!
لآزلت أستغرب مِن بعض عآدآت وتقآليد بعضاً من الشٌعوب
شٌكراً لكً ..~
شاكر مرورك الكريم

__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com