اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـخاصـة > :: :: المـنـتـدى الإنـتـخـابـي :: ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 31-07-2012, 09:48 PM
Computer Eng Computer Eng غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 823
دائرة 1 + صوت 1 = 4 عجمان

السلام عليكم

من خلال الحديث هذه الايام عن تعديل الدوائر وعدد الاصوات

فماذا ستفعل القبائل عموما والعجمان خصوصا وهم من يعتمد مرشحيهم علي القبيله بعد الله

في الوصول للمجلس

فالبدء بالطريقة المثلى لضمان 4 مقاعد على الاقل للقبيله من وجهة نظري

اولا

عدد المسموح لهم بالاقتراع للمواطنين هم 420000 كويتي

فمثال : لو كان نسبة التصويت مثل انتخابات 2012 وهي 60%

اذا سوف يكون عدد المقترعين على مستوى الكويت = 420000 * 60% = 252000

طبعا بما ان سوف يكون للشخص صوت واحد فلن يكون هناك تحالف وسوف

يزيد عدد المرشحين فربما يصل الى 500 مرشح

ولنقول ان من ضمن 500 مرشح 100 هم الاوفر حظاً

فسوف تكون النتيجة 252000 / 100 = 2520 صوت

اي ان المرشح على مستوى الكويت من يحصل على 2520 يكون

من المرجح فوزه ولكن لنقول ان من يحصل على 3500 يكون ضامن للنجاح

بنسبة 90%

الأن نأتي على حظوظ القبيله

فعدد العجمان في احصائية 2009 هو 74287 الف

وعند ازالة العسكرين ومن هم دون 21 فسوف يكون العدد تقريبا 25000 الف

ونسبة التزام العجمان في الانتخابات الاخيره بلغت تقريبا 70%

فيصبح عدد المصوتين من العجمان = 25000 * 70%= 17500

والان نريد ان ننجح 4 اعضاء فيكون لكل عضو

17500 / 4 = 4375 صوت وهي فوق الرقم الذي وضعناه وهو 3500

ولكن السؤال كيف نقوم بجعل العجمان يصوتون على الاعضاء 4

فالحل هو كالاتي :

نقوم بعمل تشاورية على مستوى الكويت للقبيلة

بحيث لكل فرد يكون له صوت واحد فقط ولكن الية النجاح سوف تتغير

فلن يكون الاعضاء الناجحين هم اول 4

ولكن سوف يكون الاعضاء الناجحين هم اول اربعة من كل فخذ واحد فمثال:

لو كان ترتيب التشاورية هي :

1- من ال محفوظ
2- من ال محفوظ
3- من ال حبيش
4- من ال هتلان
5 - من ال حبيش
6 - من ال سليمان

فسوف يكون الاعضاء الناجحين هم

1- ال محفوظ + 3- ال حبيش + 4 ال هتلان + 6 ال سليمان

بحيث من كل فخذ واحد وهذا افضل للالتزام والان نأتي على المهم

فتوقعنا ان يكون الالتزام 17500 من العجمان فيكون توزيع الاصوات على الاعضاء بحسب الافخاذ

بعد حساب عدد كل الافخاذ

فمثال

عضو ال محفوظ يكون المصوتين له هم ال محفوظ + ال ناجعه + ال سفران

بشرط ان يكون مجموعهم 4350

عضو ال حبيش يكون المصوتين له ال حبيش + ... +.... = 4350

وهكذا الى العضو الرابع وبهذه الطريقة نظمن وصول 4 بشرط الالتزام

وهناك حلول اخرى ولكن هذا حل من الحل

واتمنى سمعا رايكم وجزاكم الله خير

__________________
السرج المذهب لا يجعل من الحمار حصاناً
" I know a traitor before he knows himself "

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09-08-2012, 09:20 PM
Computer Eng Computer Eng غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 823

بعد احالة الحكومة

قانون الدوائر الى المحكمة الدستورية

فكيف سوف تواجه القبائل الدارة الوحده والصوت الواحد

__________________
السرج المذهب لا يجعل من الحمار حصاناً
" I know a traitor before he knows himself "

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09-08-2012, 10:56 PM
العــــديم العــــديم غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 15,361

لحد الآن لم يتحدد عدد الدوائر
يتضح الامر بعد مرسوم الضروره

__________________


رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-08-2012, 12:06 AM
Computer Eng Computer Eng غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 823

واذا صارت دائرة وحده وصوت واحد فهل سيكون هناك فرعيه

؟

ام كل(ن) يفك نفسه ؟؟

__________________
السرج المذهب لا يجعل من الحمار حصاناً
" I know a traitor before he knows himself "

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 19-10-2012, 12:24 AM
فيصل بن حجرف فيصل بن حجرف غير متواجد حالياً
 مؤسس الشبكة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
الدولة: شبـكـة العجمـان
المشاركات: 16,884

التشاورية لا بد منها
لارضاء جميع الاطراف

__________________

تموت الأسود في الغابات جوعاً= ولحم الضأن تأكله الكلاب
وعبد قد ينام على حريـرٍ=وذو نسبٍ مفارشه التراب

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 19-10-2012, 02:58 AM
الصورة الرمزية الـعـابـر
الـعـابـر الـعـابـر غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: محافظة الأحمدي
المشاركات: 57,769

لاهنت على الموضوع

__________________

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 22-10-2012, 03:19 AM
الاصيله الاصيله غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 10,688

لاهنت

__________________

*
الأصـيــلـه
*

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 23-10-2012, 02:10 PM
*ابوخالد* *ابوخالد* غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 8,718

لاهنت على الموضوع

__________________

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 26-10-2012, 01:31 AM
Computer Eng Computer Eng غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 823

في حل افضل ومضمون توصل 4 اعضاء لكن دام القبيله مقاطعه

فنحن مقاطعون

__________________
السرج المذهب لا يجعل من الحمار حصاناً
" I know a traitor before he knows himself "

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 21-11-2012, 08:18 AM
كويتي كويتي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: K u w a i T
المشاركات: 10,114

قاطعوو ويرزقكم الله

__________________
كـــان ياما كــــان .. في قديـــم الزمـــان

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com