اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 20-11-2004, 06:34 PM
brilliant brilliant غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
الدولة: دانة الشرق وعروس الخليج
المشاركات: 131
من وقتكم لحظه

سلخيييييييييييييييير

..اعزائي الاعضاء..
..يصادفنا في حياتنا مواقف وامور احيانا لا نستطيع تفسيرها..
..واحيانا آخر تكون سهلة علينا..
..واحيانا..تمر على اذهاننا اسئلة نملك الاجابة عليها..
..وفي بعض المرات لا نجد الاجابة..
..منذ فترة ..سئلني شخص عدة اسئلة ..وقال لي:
..لو طرحت عليك هذه الاسئله ما يكون جوابك؟؟
..وانا هنا سأطرح هذه الاسئله واتمنى منكم مشاركاتي في الاجابه عليها..
..مشكورين..


=======================
الاسئله كالتالي:
س1/كيف يكون الامل ؟


*********
س2/كيف اجبر نفسي على التفاؤل؟


***************
س3/النسيان نعمة *كيف أجعله من صالحي؟


*******

س4/كيف ابدء حياة جديده بهدف جديد بأكبر طموح وعزيمة؟


*******

س5/هل الصراحة امر مزعج؟



***********

س6/دموعي تحرق وجنتي *كيف اخفف من حرارتها؟



**********
س7/كيف احاسب نفسي* بعدالة؟


*******
س8/حين يداهمني المرض وأرفض العلاج_هل أكون بذلك منتحرة؟



==================

..
..في انتظار ردودكم..

__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20-11-2004, 11:39 PM
كويتيه كويتيه غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الدولة: On earth
المشاركات: 16,690


يعطيك العافيه اخوي برلنت على الموضوع
بس تبي الصج اساله صعبه.. بحاول احلهاا و الله يعيين..



س1/كيف يكون الامل ؟

سوالك صعب.. الامل.. ياتي من التفائل.. لي تفائلت بتعطي نفسك امل بالضفر بشي.. او الفوز او الوصول الى هدف.. مادري انا جذي اشوف..

*********
س2/كيف اجبر نفسي على التفاؤل؟

مثل ماقلت.. التفائل من الامل.. بتجدييد.. الامل و الفرصه في نفسك.. بوصول الى الهدف اللي تبيه..

***************
س3/النسيان نعمة *كيف أجعله من صالحي؟

فعلا النسيان نعمه.. و بس شلون اجعله من صالحي هذي شوي صعبه.. .. يمكن اني احذف الماضي كله وراي.. و لا ارجعله مره ثانيه.. و هم التفائل والامل يلعبون دور بالسالفه..

*******

س4/كيف ابدء حياة جديده بهدف جديد بأكبر طموح وعزيمة؟

بالجد و الاجتهاد.. و التفائل.. و الاصرار على الوصول الى الغايه المنشوده..

*******

س5/هل الصراحة امر مزعج؟

بعض الاحيان.. لي كان من انسان متطفل و مزعج..


***********

س6/دموعي تحرق وجنتي *كيف اخفف من حرارتها؟

بالشكوى.. عندماا تشكي بالدموع همومك و مايحمله صدرك من اهات اعتقد انك بتخفف حرارت دموعك..
**********
س7/كيف احاسب نفسي* بعدالة؟

مادري..

*******
س8/حين يداهمني المرض وأرفض العلاج_هل أكون بذلك منتحرة؟

فعلا.. منتحره ببطئ.. او بالاحرى ماعندي ايمان قوي..

انشالله اكون وفقت بالاجوبه..

يعطيك العافيه

__________________

عظم الله اجر الدنيا فيك يابومبارك



بابا جابر في قلوبناا مايموت
15/1/2006...يوم الوداع

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21-11-2004, 08:34 AM
الشامخه الشامخه غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
الدولة: في عيون طفلي الحبيب
المشاركات: 806

أهلا فيك أخوي بريليانت أسألتك صج صعبه بس بنفس الوقت المفروض نسأل أانفسنا هالأسئله.......وأنا راح أحاول أفيدك فيها ان شاء الله

س1/كيف يكون الامل ؟

الأمل بوجهة نظري أنك تشوف الدنيا من جانب مشرق...يعني لما تواجهك مجموعة مشاكل متتاليه خل الأمل عندك انه بجي يوم تزول جميع العقبات


****************************


س2/كيف اجبر نفسي على التفاؤل؟

التفاؤل بوجهة نظري أنك تشوف الأمور دائما من جانبها الأيجابي وليس السلبي مهما كان هذا الأمر.....راح أعطيك مثل دائما الفلاسفه يستخدمونه.... وهو لما يكون عندك كأس يوجد فيه نصف ماء حتى تكون أنسان متفاؤل أنظر بأنه الكأس يوجد به ماء.....وليس أنه نصفه الثاني فارغ

**********************



س3/النسيان نعمة *كيف أجعله من صالحي؟

النسيان صحيح نعمه......ولكن ليس بكل شيء يعني صحيح المفروض نحاول ننسى بعض الأشياء ولكن في أشياء لازم نحفظها بذلكرتنا العمر كله وهوي الذكرى الحلوه أو موقف أو مرحله أو تجربه أنت تفتخر فيها مثل هالمواقف المفروض ما تنسي تضل محفوره بالذاكره.....أما الأشياء المفروض ننساها أهي الي نحس أنها تشدنا لوراء مواقف مؤلمه نحاول ننساها ......فأنا أشوف الأشياء الي نسيانها تكون لصالحنا أهي الأشياء الي تشدنا لوراء ما تدفعنا للأمام

***************************


س4/كيف ابدء حياة جديده بهدف جديد بأكبر طموح وعزيمة؟

أولا بوجهة نظري لازم تكون عزيمتك بالله قويه وأنك ماتلتفت للوراء وابدأ حياه جديده بمنظور جديد.

*******************


س5/هل الصراحة امر مزعج؟

صراحه اذا كانت مجرحه نعم ساعات تكون مزعجه ...... أحنا لا نقوم بالتجريح تحت أسم الصراحه أنا بوجهة نظري الصراحه الي تجرح أحتفظها للنفسي ولا أني أجرح شعور أحد تحت أسم الصراحه.

*************************


س6/دموعي تحرق وجنتي *كيف اخفف من حرارتها؟

أنا أشوف أنه أمر جميل أنه أي أنسان بأستطاعته أن يذرف بعض من الدموع....اللهم أني أعوذ بك من عين لا تدمع

********************


س7/كيف احاسب نفسي* بعدالة؟

بوجهة نظري انك تحاسب نفسك عن أخطاء قام الانسان بفعلها فيحاسب نفسه حتى لا يكرر الغلط ولكن........لا يقسي على نفسه بعد خل نراف بحالنا أشوي....اللهم لا تكلف أنفسنا بما لا طاقتا لنا به .

**********************************


س8/حين يداهمني المرض وأرفض العلاج_هل أكون بذلك منتحرة؟

بوجهة نظري اذا تواجد العلاج لماذا لا نعالج أنفسنا؟؟!!؟؟........ النفس امانه يجب المحافظه عليها اذا تمكن ذلك ........والله يحافظنا من كل مرض ان شاء الله

وأتمنى أخوي بريليانت أني أجبت على أسالتك وعلى فكره أعجبني وايد

التوقيع

[light=FFCC00]
( عندما انتهيت من بناء سفينتي جف البحر )
[/light]


تحياتي لك

__________________



عجميه ولي الفخر سابقا

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24-11-2004, 06:57 AM
brilliant brilliant غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
الدولة: دانة الشرق وعروس الخليج
المشاركات: 131

كويتيه

اشكر المشاركه واجاباتج كانت متواضعه جدا


عجميه ولي الفخر

اجاباتج حلوه وواقعيه جدا جدا

( اذا توقيعي اعجبج معناته ذوقج جدا راقي وهالشي يشرفني )

__________________

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 24-11-2004, 11:54 AM
السياسي السياسي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 2,570

س1/كيف يكون الامل ؟

يكون الامل عندما تركز على الجانب المشرق في حياتك وتضيئ الجانب المظلم في حياتك هنا يكون الامل .
*********
س2/كيف اجبر نفسي على التفاؤل؟

عندما اعلم ان لي هدفا ينتظرني بحرقه وشغف فيجب ان اصل إليه وأعانقه بحراره هنا أتفائل
***************
س3/النسيان نعمة *كيف أجعله من صالحي؟

عندما أنسى المصائب والهموم التي مرت بي وأوظفها لصالحي بأن أشد أزر هذه النفس هنا سيكون لصالحي
*******

س4/كيف ابدء حياة جديده بهدف جديد بأكبر طموح وعزيمة؟

عندما أعلم بقيمة نفسي وجوهري في هذه الحياه فلن أقف الى حد ينتهي بي حتى تنتهي هذه الروح الى بارئها (( هنا سيكون لي حياة جديده لها قيمه تستحق العناء ))
*******

س5/هل الصراحة امر مزعج؟

نعم امر مزعج عند من لا يفهم لغة الصراحه ويحب لغة المجاملة والكذب والخديعه .

***********

س6/دموعي تحرق وجنتي *كيف اخفف من حرارتها؟

لا تخفف من حرارتها , بل أشعلها لأنها هي من ستعلو بك الى القمه .

**********
س7/كيف احاسب نفسي* بعدالة؟

عندما تنصف الآخرين من نفسك هنا ستشعر بأنك عدلت في محاسبة نفسك.
*******
س8/حين يداهمني المرض وأرفض العلاج_هل أكون بذلك منتحرة؟

نعم إنتحار فظيع عندما يداهمك مرض الجهل والظلمه وقلة الوعي ولا تعالج نفسك فاعلم انا هذا انتحار في جميع الملل

==================


لا هنت يا السنافي على هذا الموضوع الجميل وهذه الاسئله الرائعه

وعذرا على إجاباتي قد لا تروق للبعض ولكن هذا انا


السياسي

__________________

قيمة الإنسان بأهدافه . . . ومنزلته بأقرانه
وذوقه باختياره . . . وثروته بما يملك من قلوب
وقوته بما يحط من هواه . . . وانتصاره بما يهزم من رذيلة
وكثرته بما يثبت معه عند الشدائد

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com