اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 17-10-2011, 12:28 AM
*ابوخالد* *ابوخالد* غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 8,718
اقتل هذولة الخمسة وعيش حياة سعيدة





الاول : الفراغ والوحده

عندما يشعر الانسان بالوحده تتداخل عليه الافكار

وتتشابك عليه الامور فيتعكر مزاجه

بالغالب وفي هذا الوقت بالذات تفكيره يزيد من شدة تعقيده وشعوره بالكآبه الغامضه ,,,

فالوحده اذا أقترن معها السلبيه في التفكير فهي قاتله ,,, فأقتلها.

إلا في حاله واحده وهي الوحده مع الله سبحانه وتعالى لمحاسبة النفس ,,, وتهيئتها

لتقبل أمور الحياة الطارئه والمتغيره ,,, ففي هذه الحاله فقط أنصح بالوحده.



الثاني : الاحزان والهموم

أن كنت تحمل من الاحزان جبال ومن الهموم مثلها

فتذكر بأنك تؤجر على ذلك ان صبرت واحتسبت فأقتل الحزن ألمميت

الذي يحثك على البكاء دائما بسبب ومن غير سبب

,,, هذه الاحزان تستحق القتل فأقتلها.



الثالث : الكبرياء والعلو

أذا وجدت نفسك ذو منصب وذو حسب ونسب عريق ومن عائله

ثريه فتذكر إخوانك الفقراء المحتاجين إليك فأن كنت تراهم مجرد

فقراء ويستحقون ألمعاناة ألتي هم بها لتبقى أنت ألاغنى والاهم

في هذا العالم فكبرياؤك وعلوك هنا قاتلين لك ,,, فأقتلهما.



الرابع : الانانيه والغرور

كلمتان لمعنى واحد !!!

الغرور هو نهاية الشخص فاحذره والآنانيه نهاية النهايه ,,,

فكن حذرا وتذكر أن الايثار أجمل عطاء ان كنت تملكه

فان لم يكن فتعلمه واقتل الانانيه والغرور.



الخامس : الحقد والحسد

نارين كل منهما أشد من الاخرى ,,,

فالحقد شئ دفين في القلب يتولد بالتصرفات وبالتعامل

مع الناس ,,, انه شر ونار تهلك صاحبها فحاول التخلص منها بشتى الطرق ,,,

الحقد قاتل لصاحبه فاقتله.

أما الحسد فهو مرض عضال يجبر صاحبه على الموت ألبطئ

فهو لايرتاح برؤية غيره سعيدا

ومتنعما ,,, بل يريد كل شئ لنفسه فقط !!!

تخلص منه بقول (ما شاء الله لاقوة الا بالله)

وقول (بارك الله له فيما أعطاه) وقراءة المعوذات الثلاثه

__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17-10-2011, 12:39 AM
القرم 8 القرم 8 غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: _____في عيونـهـا_____
المشاركات: 2,129

غاية في الروعه ما سطرته اناملك اخي الغالي ابو خالد
سلمت وسلمت يمينك ولا هنت ....... تحياتي وتقديري لكم

__________________
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17-10-2011, 01:18 AM
الاصيله الاصيله غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 10,688

تسلم ابو خاالد

على الطرح القيم والمفيد

لاهنت

__________________

*
الأصـيــلـه
*

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 17-10-2011, 01:19 AM
*ابوخالد* *ابوخالد* غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 8,718

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبد العزيز مشاهدة المشاركة
غاية في الروعه ما سطرته اناملك اخي الغالي ابو خالد
سلمت وسلمت يمينك ولا هنت ....... تحياتي وتقديري لكم
لاهنت ابوعبد العزيز على المرور العطر

__________________

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 17-10-2011, 01:10 PM
(جساس) (جساس) غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 2,530

ابوخالد
موضوع في غائه الروعه
ولا اروع تميزك الجميل الف شكر
تقبل مروري

__________________
ابو وليد





مديت لي فنجال حب وتقهويـــــــــت


بإسمك نطق قلبي ويمك دعانــــــــــي

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 17-10-2011, 01:29 PM
*ابوخالد* *ابوخالد* غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 8,718

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاصيله مشاهدة المشاركة
تسلم ابو خاالد

على الطرح القيم والمفيد

لاهنت
كل الشكر الاصيله على المرور

__________________

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 17-10-2011, 01:30 PM
*ابوخالد* *ابوخالد* غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 8,718

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (جساس) مشاهدة المشاركة
ابوخالد
موضوع في غائه الروعه
ولا اروع تميزك الجميل الف شكر
تقبل مروري
كل الشكر جساس على المرور

__________________

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 17-10-2011, 03:16 PM
المهجول المهجول غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: اتمنى بالعيينه
المشاركات: 246

لاهنت يا بو خالد ع الموضوع والكلام الطيب ,,
يعطيك العافيه ,,

__________________
وش لـــك بلحيــــــة خوةٍ تمشي علــــــــى خيط رقيــــــــــق ,,,
مادام ماهـــــــي خوة تبـــــقى علـــــى مــــــر العمــــــر ,,,

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 17-10-2011, 03:20 PM
الصورة الرمزية الـعـابـر
الـعـابـر الـعـابـر غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: محافظة الأحمدي
المشاركات: 57,769

لاهنت بوخالد على الموضوع المميز

__________________

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 17-10-2011, 04:08 PM
*ابوخالد* *ابوخالد* غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 8,718

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهجول مشاهدة المشاركة
لاهنت يا بو خالد ع الموضوع والكلام الطيب ,,
يعطيك العافيه ,,
كل الشكر المجهول على المرور

__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com