اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > الـمنتديات الادبيــــــة > :: منتدى النـثـر والمحاولات ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 15-07-2011, 05:37 PM
الإبراهيمي الإبراهيمي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: KSA - SAIHAT
المشاركات: 141
تناهيد الأزواج

تناهيد الأزواج





(التنهيدة الأولى)


وتسأليني
عن خيانتي المُكَرّرةْ


لما الذهاب ماوراء بحرنا
لما الذهابُ
للمواطن المُقّمّرةْ

تنامُ في صباحك الويلِ هاهناكْ
كنومك الطويل عندنا
في ليلةٍ مُنتحرةْ

أهلْ يطيبُ ليلك البهيمُ عندهمْ
وعندنا لا تستقيمُ لحظةٌ
إلاّ وفيها مجزرةْ

ونسأليني يا عجوزُ
عن حطامنا
وعن سريرنا
وعن وسائدٍ مُغَبّرةْ





الإبراهيمي
السعودية
سيهات

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15-07-2011, 05:46 PM
الصورة الرمزية عآفت آلنوم عيني
عآفت آلنوم عيني عآفت آلنوم عيني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: آلـج ـهـرآ < فديـتـهآإ
المشاركات: 1,085

يعطيك العآإفيييه ،ة

__________________
خذوك مني .. و أنـآ بـ قـربك مآ أهتـنيت

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16-07-2011, 03:34 PM
الاصيله الاصيله غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 10,688

كل الشكر لك ويعطيك الف عافيه

__________________

*
الأصـيــلـه
*

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21-07-2011, 08:22 AM
الإبراهيمي الإبراهيمي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: KSA - SAIHAT
المشاركات: 141

عآفت آلنوم عيني





لك شكري وعرفاني






عقّبت علينا أحد الأخوات الأديبات قائلة:





(نكران للجميل مــــألوف عند جل العرب شبابا وشيابا لذلك:

عادةً ما يفرحن العجائز بخروج أزواجهن الكُهّل عنهن... (هذا من الناحية الدلالية للنص)
فيالها من تنهــــــــــــــــــــــيدة!!!
الابراهيمي................. طقوســــــــــــــك متباينة، وغريبة.
تحية طيبة)


فبادلناها الأراء قائلين:


(قد لا أتفق معك من ناحية نكران الجميل الذي اسقطتيه على العنصر العربي..
طرح المشكلة بهذه الطريقة هو تخلص من الإجابة العميقة ونفور من أصل انبعاث المشكلة..
لا أدري ماهو سبب النكران في العنصر العربي..
هل هو تشخيص معملي ومخبري أسخلصه علماء النفس..

هل هو مرض أو عادة معتادة..
على كل حال فأنا أحاول السير شيئا فشيئا نحو الأعماق حتى أتدبر في كل مرحلة من المراحل..

*****
(عادةً ما يفرحن العجائز بخروج أزواجهن الكُهّل عنهن)
لا أعتقد أن النص يدل على ذلك..
هذا الشخص هو من يبرر هروبه من ذلك الواقع بما يشاهده من تفكير يزعم أنه تفكير العجائز حتى لو كانت حليلته متقدة الشحم والدم..

سنواصل حتى نتعرف أكثر)

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 25-09-2011, 04:52 AM
الإبراهيمي الإبراهيمي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: KSA - SAIHAT
المشاركات: 141

التنهيدة الثانية





أَتَذْكرين أيَّ ليلةٍ
تسامَرَ القلبان لذّةً
وسبَّبَ التسامرُ الطويل
وحشةَ القمرْ
لإنّكِ القمرْ


ولكنْ لم يكن تسامرٌ أبَدْ
لذا حَفَظْتُ موقع القمرْ
حفظتُ مبدأَ الطلوع والسَّحَرْ
وقد نسيتُ موقع السرير
وهل لموقع السرير من أثَرْ



ليس سريرنا المصنوع من خشَبْ
ولا منْ الذهَبْ



لكنهُ المصنوع منْ
مدافئ الهمْسِ المُزَّهرَةْ
وفيها من مواقد الغرام في السّمَرْ

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 27-09-2011, 06:21 AM
الإبراهيمي الإبراهيمي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: KSA - SAIHAT
المشاركات: 141

الاصيله



لك شكري وتحيتي على تواجدك الجميل بين أحرفي

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 27-09-2011, 07:35 AM
الاصيله الاصيله غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 10,688

مبدع ومتميز

متاابعه

تحيااتي لك

__________________

*
الأصـيــلـه
*

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 28-09-2011, 12:55 PM
صدفة بلا ميعاد صدفة بلا ميعاد غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 124


عزيزي الابراهيمي

..

هناك بعض الكلمات والخواطر تعلق في الاذهان والذاكرة لشدة عذوبتها

وجمالها .. وانت قادر على كتابة هذا النوع من الكلمات


جميل ما وضعته هنا ..

متابع لك ..

تحياتي العطرة

__________________
حين " يتعمّد آلآخرين " فهمك بطريقةٍ خآطئه
لآترهق نفسك بآلتبرير !
فقط ..[ آدِر ظهرك .. وآستمتع بآلحيآة ]

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02-10-2011, 09:36 PM
الإبراهيمي الإبراهيمي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: KSA - SAIHAT
المشاركات: 141

التنهيدة الثالثة













أَتَذْكرين أيَّ لحظةٍ
تجاَذَبَ القلبان لهفةْ
و كَوَّنا جديلةَ
تَسَلَقَ القلبان فيهما
وغادرا أزمنةَ السباتْ






و حَطَتْ الرحالْ
في مواقع النباتْ




وأَزْهرتْ هنالك النفوسْ
ولم تكن
تملَُ من طقوسْ




وابتَدَأتْ
مطالعُ الشموسْ




تحاصرُ الفراق والشتاتْ
وتجمع الفراشَ حولها
ويرقص الفراش في ازدهاءْ
وينتشي المعَذَّبُ العليلْ
وتبدأُ الثورةُ في الدماءْ

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 05-10-2011, 06:19 PM
الإبراهيمي الإبراهيمي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: KSA - SAIHAT
المشاركات: 141

الاصيله



تواجدك المستمر سيدتي يبعث في مخيلتي النهوض لما هو أرقى


شكري وامتناني

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com