اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: المنتدى الاسلامـــي ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 17-01-2011, 03:43 AM
الصورة الرمزية سـحـآيب
سـحـآيب سـحـآيب غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: •[ڊڼيآ ڪفے ٱڷڷه ڜړهآ.! ]•
المشاركات: 12,723
Thumbs up panadul علاج الذنوب ..




لكل من يعاني من داء الذنوب..
لكل من أغرته المعاصي والآثام..
لكل من أثقلته الهموم والغموم..
لكل من ضاقت عليه الأرض بما رحبت..
لكل باحث عن السعادة الحقيقية فلم يجدها..
إليك الحل..إليك الدواء لكل ذلك
إنه علاج الذنوب:

الاستغفار

قال الله عزوجل:{فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا * }


ألفاظ وصيغ صحيحة للاستغفار واردة عن النبي صلى الله عليه وسلم:

*أستغفــــر الله
*اللهـم اغفرلي
*سيد الإستغفار وهو افضلها:








أحوال وأوقات يستحب فيها الاستغفار

بعد الفراغ من أداء العبادات

الاستغفار بالاسحار

في ختم المجالس

الاستغفار للأموات



ثمرات وفوائد الاسـتغفــــار

1- أنه استجابه لأمر الله
2-أنه من أسباب الرزق
3-أنه سبب لدخول الجنة
4-أنه سبب في مغفرة الذنوب
ومحو الخطايا
5-أنه سبب لرفع الدرجات
بعد المــــــــوت
6-انه يدفع العقوبه والعذاب قبل
وقوعهـــــــــــا
7-أنه سبب في تطهير القلوب
8-أنه سبب في إنجاب الولد
9-أنه سبب في التمتع بالصحة و القوة
والكثيــر..


وعد اللـــــــــــــه

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه،عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:(إن الشيطان قال:وعزتك يارب،لا أبرح أغوي عبادك مادامت أرواحهم في أجسادهم، فقال الرب عزوجل: وعزتي وجلالي، لا أزال أغفر لهم مااستغفروني).


من قصص الاستغفار

القصة الأولى:

تقول امرأة: مات زوجي وأنا في الثلاثين من عمري،وعندي منه خمسة أطفال،فأظلمت الدنيا في وجهي وبكيت حتى خفت على بصري،وطوقني الهم فأبنائي صغار وليس لنا دخل يكفينا وكنت أصرف باقتصاد من بقايا مال قليل تركه لنا زوجي، وبينما أنا في غرفتي فتحت المذياع على إذاعة القرآن الكريم وإذا بشيخ يتحدث عن فضل الإستغفار وفوائده،فأكثرت بعدها من الإستغفار وأمرت أبنائي بذلك،فما مر بنا والله ستة أشهر حتى جاء تخطيط مشروع على أملاك لنا قديمة فعوضت فيها بملايين، وصار أبني الأول على أبناء منطقته وحفظ القرآن كاملا وصار محل عناية الناس ورعايتهم، وامتلأ بيتنا خيرا وصرنا في عيشة هنيئة والحمدالله.

القصة الثانية:

يقول أحد الأزواج:كلما أغلظت على زوجتي أو تشاجرت معها أهم بالخروج من البيت من الغضب..
ووالله لا أفارق باب العمارة إلا وتجتاحني رغبة شديدة في الذهاب والاعتذار منها ومراضاتها.. فلما أخبرتها بذلك قالت لي:أتعرف لماذا؟؟ قلت لها ولماذا؟قالت: بمجرد أن تخرج من الغرفة بعد شجارنا ألهج بالاستغفار ولا أزال أستغفر حتى تأتي وتراضيني..!

القصة الثالثة من تجربتي الشخصية(الماركةالعراقيه.....

كلما خرجت بسيارتي وستوقفتني زحمة بالطريق، أبدا بالإستغفار ولمجرد ثواني معدودة وتبدأ السيارات بالحركة من جديد لتفك ذلك الإختناق المروري..

والكثير الكثير من القصص ولكن أكتفي بذكر ذلك،،

إنها فعلا إعجوبة!!!

أبعد كل هذا لا نستغفر؟؟؟

فلنجعل ألسنتنا رطبة بذكر الله والإستغفار..

__________________



نحن لانحتاج الى قنبلة (( ذرية )) ..
بقدر احتياجنا الى صلاح (( ذرية )) .. !!

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17-01-2011, 03:03 PM
مطلق الخالدي مطلق الخالدي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: في مرقب واشوف كل الوادي
المشاركات: 8,292

جزاك الله خير
يا الشيخه

__________________

هجرت البعض طوعا ً لأني
رأيت قلوبهـــــم تهـــوى فراقي ..نعم اشـــتاق !!!

ولكن وضعت كرامتي فوق اشتياقي
وارغب وصلهــــم دوما , ولكن ..
طريق الذل لا تهواها ســــــــاقي !!!
لست أفضل من غـيري لكني
أملك قناعـــة قــــوية تجعلني أرفض مقارنة نفسي بأحد

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17-01-2011, 03:40 PM
الصورة الرمزية سـحـآيب
سـحـآيب سـحـآيب غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: •[ڊڼيآ ڪفے ٱڷڷه ڜړهآ.! ]•
المشاركات: 12,723

^

ويجزاك خير ع المرور الطيّب ..

مرحبآ بك ..

__________________



نحن لانحتاج الى قنبلة (( ذرية )) ..
بقدر احتياجنا الى صلاح (( ذرية )) .. !!

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 19-01-2011, 07:09 PM
الصورة الرمزية الـعـابـر
الـعـابـر الـعـابـر غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: محافظة الأحمدي
المشاركات: 57,769

جزاك الله خير

__________________

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20-01-2011, 02:43 AM
مْلَآمِح هُدوءْ مْلَآمِح هُدوءْ غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: آرض الحرم .مهـد الكرم.منبـع الخيـر
المشاركات: 337

الله يعطيكِ العاافيه ويجزاكِ خير الجزااء
موضوع في غاايه الروووعه اسأل الله الايحرمك الاجر
ويجعل الفردوس الاعلى مقركِ بعد عمر مديد على طااعه وسعاااده

لاعدمناااك ياالغــــــــــــــاليه
تقبلي مروري وحتراامي

__________________





إذآ أتْعبتكَ آلآإْم الدُنيآإ فلآ تَحّزنْ . . !
فَرُبمآإ أحبْ
خَآإلِقُكَ سَمآإعْ صَوتُكَ وَأنتْ تَدعُوه !
ياآآآرب

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21-01-2011, 02:54 PM
الصورة الرمزية سـحـآيب
سـحـآيب سـحـآيب غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: •[ڊڼيآ ڪفے ٱڷڷه ڜړهآ.! ]•
المشاركات: 12,723

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـعـابـر مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير
ويجزاك خير ع المرور الطيّب ..

حيآك الله ..

__________________



نحن لانحتاج الى قنبلة (( ذرية )) ..
بقدر احتياجنا الى صلاح (( ذرية )) .. !!

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 21-01-2011, 02:57 PM
الصورة الرمزية سـحـآيب
سـحـآيب سـحـآيب غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: •[ڊڼيآ ڪفے ٱڷڷه ڜړهآ.! ]•
المشاركات: 12,723

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مْلَآمِح هُدوءْ مشاهدة المشاركة
الله يعطيكِ العاافيه ويجزاكِ خير الجزااء
موضوع في غاايه الروووعه اسأل الله الايحرمك الاجر
ويجعل الفردوس الاعلى مقركِ بعد عمر مديد على طااعه وسعاااده

لاعدمناااك ياالغــــــــــــــاليه
تقبلي مروري وحتراامي

اللهم آمين يـآرب ..

تسلمين نفدآك ويجزاك خير يارب ع المرور الطيّب ..

مرحبآ بك ..

__________________



نحن لانحتاج الى قنبلة (( ذرية )) ..
بقدر احتياجنا الى صلاح (( ذرية )) .. !!

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com