اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-11-2010, 12:10 AM
الصورة الرمزية ريـمـيـه
ريـمـيـه ريـمـيـه غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: KWT
المشاركات: 9,689
Lightbulb تأثير الانطباع الأول على النفوس ..

السلام عليكم ورحمة الله ..

أعجبني الموضوع .. وحبيت آنقله للاستفاده

اتمنى ينآل رآضكم ...

__________________________________________________ _______________________


يكاد يكون الانطباع الأول الذي يكّونه الشخص عن آخر قابله في مكان ما، راسخاً في النفس، وله تأثير شديد الحساسية! وأصعب ما نقسو به على الآخرين تكوين انطباع سريع وسيئ عنهم، ربما لأنهم لم يكونوا بكامل جاهزيتهم أثناء اللقاء بسبب الشكل العام أو الملامح أو التصرف العابر!

ومن الصعوبة حقا تبديد الانطباع الأول أو التخلص منه! ولا يعني ذلك استحالته بيد أنه قد يصبح محكاً ومؤشراً على أي سوءٍ في التصرف مستقبلا من لدن الطرف الآخر.

يقول الدكتور(روبرت لاونت) من جامعة أوهايو في دراسة أعدها بهذا الخصوص: (إن الانطباع الأول الذي نكونه عن شخصٍ ما له أهميته الكبرى عند التفكير في إقامة علاقة دائمةٍ مع الآخرين، وإذا خطوت الخطوة الأولى بطريقة خاطئة فإن العلاقة المستقبلية بينك وبين الآخرين لن تكون مريحة تماماً) وهنا يعني أنه من الصعوبة إعادة الثقة بالآخر بعد تزعزعها إلا إذا كانت تحكمك بهم صداقة طويلة وقوية ومتينة.

وهذا قد ينافي ما تعارفت عليه بعض الشعوب من خلال أمثالها الشعبية (ما من محبة إلا بعد عداوة) حيث يقصد به الانطباع الأول، أو يدل على أن الصداقة المتينة تبدأ أحياناً بتصرف أحمق أو سلوك متهور! بينما ديننا الإسلامي يشجع ويحفز على السلوك الأفضل حيث يقول الله عز وجل {ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ} وحصول الحميمية من خلال الدفع بالتي هي أحسن والمقصود الفعل الحسن أو التصرف الجميل أو العفو والتسامح وكل ما يؤدي إلى العلاقة الطيبة.

وقد نفشل في جعل الناس يكوِّنون عنا انطباعاً حسناً ورائعاً في أول لقاء، لكننا أبداً لن نفشل حين نغير من تصرفاتنا وأفعالنا وتعاملنا معهم، وهو ما يمكن أن يمحو ذلك الانطباع الذي قد نظنه راسخاً لكن ما يلبث أن يتلاشى ليحل محله الرضا والقبول، بل والابتهاج والانشراح عندما تقابل أولئك الأشخاص مرة أخرى، وقد يتفاءلون بحضورك ويلجؤون لوجاهتك ومشاورتك حتى في أمورهم الخاصة! وقد يتطور الأمر إلى تقريع لذواتهم وشعورهم بالذنب والخجل من تكوين ذلك الانطباع السيئ.

وهنا يحسن بنا تحاشي اتخاذ أي انطباع، سواء كان حسناً أو سيئاً، ولندع الشخص يأخذ فرصته كاملة لإظهار سلوكه، فالزمن كفيل برفع الغطاء عن وجوه كنت تحسبها من الحملان، وما تلبث أن تصبح كالثعالب! وبالمقابل هناك وجوه ملامحها تنبئ عن أشكال من الغموض والكسوف وماتلبث أن تسفر عن شموس تشرق في حياتك ويمتد إشراقها وضوؤها لتملأ المكان سطوعاً وإشراقاً.

ويجمل بنا التزام الموضوعية في تعاملنا ولقاءاتنا مع الآخرين. والمأثور حكمة (تكلم لأعرفك) وقبل أن يتكلم المرء أو يبدو منه أي تصرف فإنه من الجور إطلاق الأحكام!

ولو اختلفنا فإننا لابد أن نتفق بأن الابتسامة هي جواز العبور إلى قلوب الآخرين، وهي بلا شك المفتاح السحري لأبواب أفئدتهم!!



__________________________________________________ _____________________


نقلا عن "الجزيرة" السعودية


دمتم بــود ... ريميه ..

__________________

كل شيء سامي بداياته تجي متعبة ♡

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-11-2010, 12:17 AM
الصورة الرمزية مـحـمـد بـن فـهـد
مـحـمـد بـن فـهـد مـحـمـد بـن فـهـد غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
الدولة: .. KuwaiT ..
المشاركات: 4,047

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريـمـيـه مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

وهنا يحسن بنا تحاشي اتخاذ أي انطباع، سواء كان حسناً أو سيئاً، ولندع الشخص يأخذ فرصته كاملة لإظهار سلوكه، فالزمن كفيل برفع الغطاء عن وجوه كنت تحسبها من الحملان، وما تلبث أن تصبح كالثعالب! وبالمقابل هناك وجوه ملامحها تنبئ عن أشكال من الغموض والكسوف وماتلبث أن تسفر عن شموس تشرق في حياتك ويمتد إشراقها وضوؤها لتملأ المكان سطوعاً وإشراقاً.


ريميه الله يعطيش العافيه على هالنقل

وصدق اللي كتب هالمقال ..

  #3  
قديم 06-11-2010, 12:24 AM
الصورة الرمزية ‏• فِرِِقِآإڪ خِيرِِهِہ ©
‏• فِرِِقِآإڪ خِيرِِهِہ © ‏• فِرِِقِآإڪ خِيرِِهِہ © غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: kuwait>>!
المشاركات: 7,700

الله يعطيش العاافيه ياريميه ولاهنتي ع النقل

دمتي بخيرر

__________________
ودي اجيك وأخاف لا ضايقكك واسبب ازاعجكك ...

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-11-2010, 12:39 AM
الصورة الرمزية ريـمـيـه
ريـمـيـه ريـمـيـه غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: KWT
المشاركات: 9,689

محمد بن فهد ..

الله يعافيك .. وآشكر مرورك العذب

__________________

كل شيء سامي بداياته تجي متعبة ♡

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-11-2010, 12:40 AM
الصورة الرمزية ريـمـيـه
ريـمـيـه ريـمـيـه غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: KWT
المشاركات: 9,689

محمد بن مقيت ..

الله يعافيك .. وشاكره مسيــآرك العطر ..

__________________

كل شيء سامي بداياته تجي متعبة ♡

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-11-2010, 04:23 AM
ابو شقره ابو شقره غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 4,659

ريميه
لاهنتي على النقل
المميز والجميل كعادتك
تقبلي ودي ومروري المتواضع

__________________
------------------------------------------------------------------

هجربت البعض طوعا ً لأني
رأيت قلوبهـــــم تهـــوى فراقي ..نعم اشـــتاق !!!
ولكن وضعت كرامتي فوق اشتياقي
وارغب وصلهــــم دوما , ولكن ..
طريق الذل لا تهواها ســــــــاقي !!!

لست أفضل من غـيري لكني

أملك قناعـــة قــــوية تجعلني أرفض مقارنة نفسي بأحد

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06-11-2010, 03:30 PM
الصورة الرمزية ريـمـيـه
ريـمـيـه ريـمـيـه غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: KWT
المشاركات: 9,689

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو شقره مشاهدة المشاركة
ريميه
لاهنتي على النقل
المميز والجميل كعادتك
تقبلي ودي ومروري المتواضع

......


ابو شقره ..

اولا مرحبا بك بعد الغياب ..

وثانيآ مرورك العطر يسعدني ..

يعطيك العافيه على الكلام الطيب ..

دمت لأحبتك ..

__________________

كل شيء سامي بداياته تجي متعبة ♡

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 06-11-2010, 07:53 PM
الصورة الرمزية (سعد بن محمد)
(سعد بن محمد) (سعد بن محمد) غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: خـــارج المنتـــدى
المشاركات: 11,828

*(( ريميه )) *
الله يعطيك العافيه على الطرح الهادف

وشاكر لك على مجهودك الواضح

دمتي لنا ودام تميزك

تحياتي

__________________

..[ من لا يـعدك شـي عـده ولا شـيء × ومن لايعـدك ربـح عـده خسـاره ]..

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 06-11-2010, 09:01 PM
*ابوخالد* *ابوخالد* غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 8,718

ريميه
لاهنتي على النقل
المميز والجميل كعادتك
تقبلي ودي ومروري المتواضع

__________________

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 06-11-2010, 11:49 PM
الصورة الرمزية ريـمـيـه
ريـمـيـه ريـمـيـه غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: KWT
المشاركات: 9,689

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (سعد بن محمد) مشاهدة المشاركة
*(( ريميه )) *
الله يعطيك العافيه على الطرح الهادف

وشاكر لك على مجهودك الواضح

دمتي لنا ودام تميزك

تحياتي

....

( سعد بن محمد )


الله يعافيك .. ويسعدني تقييمك

ومرورك الطيب ..

دمت لأحبتك ,,

__________________

كل شيء سامي بداياته تجي متعبة ♡

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com