اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-10-2004, 11:55 PM
الصورة الرمزية الوطن
الوطن الوطن غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 2,013
القــــــــــــــــــــلم...........وهل أستفدنا منه.؟!

القــــــــــــــــــــلم...........وهل أستفدنا منه.؟!






أحبتي في الله موضوعي هذا هو عندما حضرت لمحاضرة
مما شد أنتباهي وجعلني أختار هذا الموضوع بالذات وانقله لكم
بالمنتدى


وكان شعار المحاضره:



مــــافائدة القـلم أذا لم يفتح فـــــــــكرا ....أو يضمد جرحا

او يرقا دمعـــــــــــة أو يطهر قـلبا.....أو يكشف زيفا

اويبنى صرحــــــا و يرسم معـــــــــالي في دروب الحياة ليعطي

الأمـــــــــــــل لصاحبه دون الألتفات الى الوراء والعبـــــــــــــره



قال تعـالى( أقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم)

أي علم الأنسـان الخط بالقلم فكان بواسطة ذلك يقدر على أن يعلم كل مكتوب

قال الزجاح: علم الأنســـــان الكتابه بالقلم

قال قتاده: القلم نعمـه من الله عز وجل....لو لا ذلك لم يقم الدين

ولم يصلح عيش......فدل على كمـال كرمه بأنه علم عبـاده

مالم يعلموه ونقلهم من ظلمة الجهل الى نور العلم ونبه على فضل علم الكتابه

لما فيه منافع عظيمه التي لايحيط بها ألا هو ومادونت العلوم ولاقيدت الحكم ولاضبطت أخبار الأولين ومقالاتهم ولاكتب الله المنزله الابالكتابه ولولا الله ثم هيا لما أستقامت امور الدين وسمي قلم لانه يقلم أي يقطع

احبتــــــــــي في الله

بعد هذه المقدمه عن القلم أقول:

بما ان القلم لايسير الابأيدينا ولايكتب ألا ماتحسه أنفسنا

أجل..........لماذا لاننشر الدعوه بأيدينا......ولانكتب ألا ماننظر أنه

صالح للنشر ويعم بالخير للجميع

بواسطة أقلامنا نستطيع أن ننشر الخير والأســـــــــــــلام

وكما قال عابر سبيل

قـلمي


تعال لاحتضنك ..براحة يدي ..
إعصر مافي جـوفي ..
لأعتصر مدادك مني .


أذن: لماذا لانجعل أفكارنا المعصره تعم بالخير؟

أحبتـــــــــــي فقط أحببت أوصل لكم مايدور في بالي الآن

والكل له وجهة نظر أتمنى نسمعها جميع


وأخيرا

فهذا قلم نبضات قـلب بدأ يجف ولكن قبل أن يجف

أوصيك أخي وأختي في الله بأن تجعلوا أقلامكم قلوب للناس

حتى يصل الى أيدي الناس

وأسأل الله العظيم لكم التوفيق والسداد


أختكم

كـــفــــ هاجرية ـــــى

__________________

رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com