شوفوا اليوم عندي سؤال محيرني له 12سنة وأبي منكم ياشباب المنتدى الجواب الشافي وأهم شي يكون مقنع والرجاء من الاعضاء عدم التجريح أو حتى عدم الاجابة بليز بليز
ومارح أنسى الحلوات حبيباتي عضوات المنتدى لابئس بالمشاركة أوحتى طرح أي سؤال للشباب
.................................................. ...........................
في وطني الغالي الحبيب على قلبي الشباب عن جد أكثرهم شباب مجتهد البعض بالدراسة و البعض بالعمل والتوفيق بين الاثنين وشوفوا أنا راح أحكي عن جيراني الشباب وأحد منهم الحين قاضي في المحكمة والاخر مهندس زراعي ووووالخ ؟؟؟؟
ولابد من أن هناك شباب لاحول ولا قوة لكن النسبة تقريبا 20 % هاشوفوا ترى كل بلد لابد من أن يكون هنالك أشخاص مالهم داعي
القاضي والله كان يشتغل في الزراعة لكي يؤمن له الفلوس لكي يأكل ويشتري الكتب والدفاتر ووو الخ ...... والحين مشاء الله عليه صار قاضي تعب لحتى وصل الى طموحه وأحلامه الله يذكره بالخير
أما المهندس الزراعي يمكن راح ماتصدقوني والله كان يشتغل عامل نظافة في الليل وفي النهار
يذهب الى الكلية
هؤلاء نموذج أفتخر فيه ولاتلموني
أما الي مامعه شهادة أومعه وماحصل وظيفة
مايقعد في البيت ويأخذمصروفه من أبوه أو أمه
يشتغل أي شي دهان قصاب نجار وفي بعض الشباب يشتغل حمال يعني يشيل على ظهره السمنت أوصناديق الخضاروالفاكهة أو شفير تاكسي أو باص يعني يتعب فعلا لكي يؤمن له قوت يومه هو وأسرته ولو أعد من هون لبكرة ماراح أوفي حقهم والله حتى الحريم عنا نفس الشي
يدبيد مع الزوج أو الاسرة وتدرون المراة تتحمل كل المسؤلية وخصوصا الي عندها أطفال
هذا شي مختصر عن أولاد وبنات بلدي الغالي
.................................................. ........................
سؤالي الحين ليه أنتم يالمجتمع الخليجي يرفض هذه الاعمال
علماأن العمل الشريف مافيه عيب ولاحتى عار
المصيبة الكبرى يوم سالت أبو زوجي يعني{{ الشايب }}
قلت: ليش عيب عندكم هذه الاعمال يعني النجار الحداد والقصاب الخ ؟؟؟
قال :تدرين وأحد من الجماعة يشتغل قصاب والله أنهم طلبوا منه أن يروح الى المحكمة ويغير
نسبه وحسبه علمن أنه قبلي ومن قبيلة معروفة يعني على قولتكم أصيل
والمصيبة الاكبر عندما دريت أن هناك شخص من نفس القبيلة لكن من فخد أخر
يتعاطى المنكرالذي حرمه الله ومع ذالك لم يتم صدور أي قرار بحقه بل على العكس دائما يتم الستر عليه
.................................................. ......................
شوفوا أبي جواب عن جد مقنع
ولاحد يزعل مني
وتحية طيبة للجميع
أختكم عاشقة الببسي