اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-08-2010, 11:36 AM
عيون الكون عيون الكون غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 265
معنى كلمه ((باي)) خطير جداااااا!!!

معنى كلمه ((باي)) خطير جداااااا!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلمة لا تلقي لها بالا تلقيك سبعين خريفا في النار
أحبتي في الله صدقوني الموضوع أهم مما تتصوروا .

وبصراحة لفت انتباهي بشكل غير طبيعي.. وهو عبارة عن كلمه صغيرة

يمكن نقول عنها تافهة وهي كلمة (( باي ))

طبعا كلنا عارفين الكلمة هذه وعارفين مدى انتشارها هذه الايام , وبدأنا

نستعملها بشكل ملفت للنظر, ومن شهرتها صارت ختام لكل مكالمة, وختام لأي

محادثة صارت شىء رسمي جدا وأساسي.

لكن للأسف نستعمل كلمة نحن لا نعرف معناها , غير أننا نمشي مع التيار

ولو عرفتوا معناها أحبتي صدقوني لن تستعملونها نهائيا ويمكن تستحقرونها

وتنبذونها لدرجة أنكم سوف تكرهون سماعها وتمنعوا أحد من أن يقولها.

ومعناها للاسف

( في حفظ البابا )

أرأيتم نختم كلامنا بحفظ البابا الذي هو لا يستطيع أصلا أن يحفظ نفسه!!

الافضل أن نقول كما عودنا ديننا الحنيف مثلا / في أمان الله - في حفظ الله -

فهذه هي الكلمات التي يختم فيها أحدنا كلامه..!!


هل رأيت الأن الفرق ورأيتم ما الذي نقول بدون ما ندري وانظروا الفرق بين

الكلمتين .

المهم أحبتي في الله رأيت أن من واجبي كمسلم أن أنصح إخواني واخواتي في

الله ,لأنه موضوع مهم من وجهة نظري وياليت نبدأ في التطبيق من هذي اللحظة

ولا نتأخر, ونضع دائما أمام أعيننا قول الله تبارك وتعالى:

{17** مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ {18**[/i]

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24-08-2010, 11:55 AM
سعد الصميل سعد الصميل غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: Kuwait
المشاركات: 6,458

والله ماندري عن المعنى الحقيقي للكلمه ..

لكن ما اتوقع يكون هذا معناها ..

شكرا اختي ريم والله يعطيش العافيه .

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24-08-2010, 12:26 PM
الصورة الرمزية سع ـد بن شبنان
سع ـد بن شبنان سع ـد بن شبنان غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: لـ مكانٍ خآبره ( ياتيه )
المشاركات: 1,904



لا هنتيـ ع الموضوعـ ...~ْ}
تقبليـ مروريـ ...~ْ}

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24-08-2010, 01:04 PM
غموض كايد غموض كايد غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 141

الهنت على الموضوع وتقبل مروري

__________________
يـاماحلا الـمسرى مع طرة النور ^^ مـن قبل خيط الشمس يبدي شعاعه

مـع رفـقةٍ مافيهم اللي به قصور ^^ ربـعٍ تـربوا عـالكرم والشجاعه

كـل واحـدٍ فيهم مجرّب ومخبور ^^ مـاشاور الـحرمه بـخوة ربـاعه

لا جـا لـزومٍ مـايصفون بالدّور ^^ كـلٍ بـذل مـجهود قدر استطاعه

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 24-08-2010, 02:03 PM
محمد صرام محمد صرام غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 554

شكراً على هذه المعلومة

لكن ما هو المصدر الذي يقول بأن كلمة باي تعني في حفظ البابا

و تقبلي تحياتي

__________________


لقد هرمنا ,,,,,,هرمنا ........من أجل هذه اللحظه التاريخيه

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 24-08-2010, 03:52 PM
الصورة الرمزية %الماسه%
%الماسه% %الماسه% غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 14,010

جزاكي الله خير اختي الريم
انا سمعت عنها قبل سنتين انها تعني البابا معني باي
والفتوه من احد مشايخ السعوديه ,, والله اعلم
يعطيج العافيه اختي

__________________
قال تعالى: {أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ ۚ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}.

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 24-08-2010, 04:15 PM
الصورة الرمزية عمر بن فراس
عمر بن فراس عمر بن فراس غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,513

مساء الخير ..

الريم هذي اشاعه قديمه انتشرت بالماسنجر والمنتديات

وقالو ناس لا معناها مع السلامه
ولاهنتي على نقل الموضوع

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 24-08-2010, 04:44 PM
جلوي بن سبعان جلوي بن سبعان غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
الدولة: هـــــنــــيــــا ؛؛؛؛؛؛
المشاركات: 6,312

اللهم لا تؤاخذنا بما نقول

ويعطينا على قد نيتنا **

لا هنتي الريم على النقل

__________________

.

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 24-08-2010, 05:30 PM
الســـيبيري الســـيبيري غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: شبكة العجمان
المشاركات: 2,247

جزاكي الله خير على الموضوع تقبلي مروري

__________________
كل عام وأنتم بخير

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 24-08-2010, 09:07 PM
الــــكـــحــــيــــلــــه الــــكـــحــــيــــلــــه غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: يااا شمـعة الدنياااا عيـون الكحـيله تمنـاااك,,,,,تبـقى على عرش المحـبـه تنـاااااااديك
المشاركات: 212

لا هنت ع الموووضوووع
وتقبل طلتي

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com