اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21  
قديم 19-08-2007, 05:33 PM
نبض المعاني نبض المعاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,370

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعد الصميل
اخي الكريم

نبض المعاني

موضوع رائع من كاتب أروع .

نحن فعلا في بلاد إنجرفت مع الغرب بشكل كبير , في اللباس في الشكل في الطباع حتى في التفكير ولكن للأسف ليس التفكير المفيد , بل انجرفوا مع التفكير السيئ الذي يدعو لإنحطاط الأخلاق ودنائة النفس .

لا نريد إلا ان نسأل الله ان يعيد لهذه الأمة رشدها ويجعلها في المقدمه كما كانت .


كل التقدير أخي نبض المعاني ولا هنت .

اقتباس:
نحن فعلا في بلاد إنجرفت مع الغرب بشكل كبير , في اللباس في الشكل في الطباع حتى في التفكير ولكن للأسف ليس التفكير المفيد , بل انجرفوا مع التفكير السيئ الذي يدعو لإنحطاط الأخلاق ودنائة النفس .

الأخ العزيز والمراقب القدير

سعــــــــد الصميـــــل

صدقت يا اخي العزيز في كل كلمة قلتها فقد انجرف الكثير وانحدروا بشكل كبير

أشكرك على تشريفك وكلماتك الطيبة والله يحييك دائماً

تقبل تحياتي وتقديري

اخوك

نبـــــــــــض المعـــــــــاني

رد مع اقتباس
  #22  
قديم 19-08-2007, 05:35 PM
نبض المعاني نبض المعاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,370

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتحار
الرساله وحده بس المشكله ان ..صوت نانسي عوره فالاحقيه الى صاحب الانشوده الاصلي ومنا الى القضاء اللبناني

........................

جميل يانبض..جميل جدا

يا مرحبا بالأخ العزيز المبدع

انتحـــــار

تسلم على المشاركة الرشيقة البليغة

تقبل تحياتي وتقديري

اخوك

نبــــــــــض المعــــــاني

رد مع اقتباس
  #23  
قديم 20-08-2007, 12:23 PM
نبض المعاني نبض المعاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,370

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AgMi.cOm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تربية الطفل هي تربية الانسان نفسه وماهي شي سهل على فكره ويا ما ناس كثير اعرفهم قبل مايتزوج يقول انا بسوي كذا وبربي عيالي كذا وذا اعرس ضاع في الطوشه....
انا اشكر الاخ نبض المعاني على الموضوع الحساس الي حله شي صعب لان الطفل السيء ضحية من ضحايا المجتمع بداية من الاسرة الى المدرسة والشارع...

عندي ايمان ان الطفل اذا طلع مثالي فهو من رب العالمين مش من التربية...انا عاشرت ناس اهلهم من احسن الناس وكثرهم دين والاب والام متشددين مرره وعيالهم سرابيت والعكس...

انا بحدد مشاركتي في الانماط السيئة لتربيةالطفل واكثر شي منتشر في مجتمعنا النمط الثالث.

تتبع الأسرة عدة أنماط في تربية الطفل والتي تؤثر على تكوين شخصيته وهى :

النمط الأول : الإسراف في تدليل الطفل والإذعان لمطالبة مهما كانت .
أضرار هذا النمط :
1-عدم تحمل الطفل المسئولية
2- الاعتماد على الغير
3- عدم تحمل الطفل مواقف الفشل والإحباط في الحياة الخارجية حيث تعود على أن تلبى كافة مطالبه
4- توقع هذا الإشباع المطلق من المجتمع فيما بعد
5- نمو نزعات الأنانية وحب التملك للطفل

النمط الثاني : الإسراف في القسوة والصرامة والشدة مع الطفل وإنزال العقاب فيه بصورة مستمرة وصده وزجره كلما أراد أن يعبر عن نفسه
أضرار هذا النمط :
1- قد يؤدى بالطفل إلى الانطواء أو الانزواء أو انسحاب فى معترك الحياة الاجتماعية
2- يؤدى لشعور الطفل بالنقص وعدم الثقة في نفسه
3- صعوبة تكوين شخصية مستقلة نتيجة منعه من التعبير عن نفسه
4- شعوره الحاد بالذنب
5- كره السلطة الوالية وقد يمتد هذا الشعور إلى معارضة السلطة الخارجية في المجتمع
6- قد ينتهج هو نفسه منهج الصرامة والشدة في حياته المستقبلية عن طريق عمليتي التقليد أو التقمص لشخصية أحد الوالدين أو كلاهما

النمط الثالث : النمط المتذبذب بين الشدة واللين ، حيث يعاقب الطفل مرة في موقف ويثاب مرة أخرى من نفس الموقف مثلا

أضرار هذا النمط :
1- يجد صعوبة في معرفة الصواب والخطاء
2- ينشأ على التردد وعدم الحسم في الأمور
3- ممكن أن يكف عن التعبير الصريح عن التعبير عن أرائه ومشاعره

النمط الرابع : الإعجاب الزائد بالطفل حيث يعبر الآباء والأمهات بصورة مبالغ فيها عن إعجابهم بالطفل وحبة ومدحه والمباهاه به
أضرار هذا النمط :
1- شعور الطفل بالغرور الزائد والثقة الزائدة بالنفس
2- كثرة مطالب الطفل
3- تضخيم من صورة الفرد عن ذاته ويؤدى هذا إلى إصابته بعد ذلك بالإحباط والفشل عندما يصطدم مع غيرة من الناس الذين لا يمنحونه نفس القدر من الإعجاب

النمط الخامس :
فرض الحماية الزائدة على الطفل وإخضاعه لكثير من القيود ومن أساليب الرعاية الزائدة الخوف الزائد على الطفل وتوقع تعرضه للأخطار من أي نشاط .
أضرار هذا النمط :
1- يخلق مثل هذا النمط من التربية شخصا هيابا يخشى اقتحام المواقف الجديدة
2- عدم الاعتماد على الذات

النمط السادس : اختلاف وجهات النظر في تربية الطفل بين الأم والأب كأن يؤمن الأب بالصرامة والشدة بينما تؤمن الأم باللين وتدليل الطفل أو يؤمن أحدهما بالطريقة الحديثة والأخر بالطريقة التقليدية
أضرار هذا النمط :
1- قد يكره الطفل والده ويميل إلى الأم وقد يحدث العكس بأن يتقمص صفات الخشونة من والدة
2- ويجد مثل هذا الطفل صعوبة في التميز بين الصح والخطاء أو الحلال والحرام كما يعانى من ضعف الولاء لأحدهما أو كلاهما .
3- وقد يؤدى ميله وارتباطه بأمه إلى تقمص صفات الأنثوية


شكرا للاخ نبض المعاني على الطرح واتاحة المجال .....تحياتي
AgMi.cOm


الله الله الله

أبدعت يا أخي العزيز

Agmi.com

ردك بمثابة موضوع مستقل بذاته وما ذكرت هو تجسيد رائع ووصف شامل عن حالة أغلب الأسر مع أطفالهم

لقد استفدت كثيراً من ردك الذي ينم عن إدراك واسع عن معظم الأمراض الإجتماعية التي نعيشها بشكل يومي ولا نعرف كيف علاجها .

سلمت يداك يا Agmi.com

لقد أثريت الموضوع بجميل الكلام وصدق التحليل

تقبل تحياتي وتقديري على جهدك الواضح في الرد وأسأل الله عز وجل أن يجزيك خير الجزاء على ردك المفيد

تقبل تحياتي وتقديري وأتشرف دائماً بوجودك وردودك

نبــــــــــــض المعـــــــــاني

رد مع اقتباس
  #24  
قديم 20-08-2007, 12:25 PM
نبض المعاني نبض المعاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,370

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العيون الشقيه
موضوع جميل وفوائده كثيره للاطفال لمستقبلهم اشكرك اخي العزيز

الأجمل هو وجودك يا العيون الشقية

أشكرك على مشاركتك والله يحييك دائماً

تقبل تحياتي وتقديري

اخوك

نبـــــــــــض المعــــــــاني

رد مع اقتباس
  #25  
قديم 20-08-2007, 01:16 PM
نبض المعاني نبض المعاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,370

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دااانة البحرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

((نبض المعاني))
شاطر شاطر


احسنت الشخابيط موضوووع رااااااااائع من كاتب اروع كفيت ووفيت ياخوي

اخوي جان قلت له اليوم الجمعه وطالعين من الصلاه وانت تغني لنانسي !
شخبط شخابيط لخبط لخابيط؟
الله على شنباتك ونعم الابهات


ومثل ماتفضل الاخ عجمي.كوم بمشاركته انماط التربيه السيئه بمجتمعاتنا اضافه رائعه منه
واذا ييت للصج اخوي بهالزمن يصعب علينا التعامل بالمثاليات لو ماشاف من الاهل هالمصاخه شافها من التلفزيون والمجتمع الخارجي للاسره

ما اقول الله يعينا على الاجيال اليايه ويعينهم علينا



موضوع رائع جدا بالفكره والطرح والاسلوب يعطيك العافيه يالطيب ولاهنت يالشيخ


تقبل مروري اختك دااانة البحرين


الأخت الكريمة "دااانة البحرين" صاحبة المشاركات الرائعة دائماً

ليته يسمع ولكن

لقد اسمعت لو ناديت حياً=ولكن لا حياة لمن تنادي

اي والله الله يعينا على الأجيال القادمة

وصدقتي فقد كانت إضافة الأخ Agmi.com رائعة

تسلمين على المشاركة الروعة والكلمات الطيبة ويسعدني دائماً أن أراك متواجدة

تقبلي تحياتي وتقديري لشخصك الكريم

اخوك

نبــــــــــض المعــــــــــــاني

رد مع اقتباس
  #26  
قديم 20-08-2007, 01:18 PM
نبض المعاني نبض المعاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,370

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرهف إحساس
موضوع قيم

اخي الكريم .. نبض المعاني
شكراً لك


أهلاً وسهلاً بالمشرف القدير والاخ العزيز

مرهـــــف إحســـــاس

تسلم على حضورك ومشاركتك الكريمة

تقبل تحياتي وتقديري وشكري

اخوك

نبــــــــــض المعــــــــــــاني

رد مع اقتباس
  #27  
قديم 20-08-2007, 01:21 PM
نبض المعاني نبض المعاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,370

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مربـــــوش
الله يا لبيه يا ذا الغنيه يالربع لوموه لو انه سمعه محمد عبده ولا خالد عبدالرحمن

اما نانسي حدكم عليها ترا ها اقبص اذ****م ههههههههههههههههههههههههههه

لا والله اضحك



بس ترا والله معكم حق وعلى فكره ترا اصابعك مهيب سوا اخوووي العزيز ترا فيه ناس يحفظونهم القرااان


مثل فيه مقطع صووت انتشر واحد يعلم بنت صغير سوره الناس


يعني فيه ناس كذا وفيه كذا


وحن نقووول ياالله لا تبلانا ولا تبتلينا

والباقي على الله


واسمحولي على المرور

اقتباس:
بس ترا والله معكم حق وعلى فكره ترا اصابعك مهيب سوا اخوووي العزيز ترا فيه ناس يحفظونهم القرااان


مثل فيه مقطع صووت انتشر واحد يعلم بنت صغير سوره الناس


يعني فيه ناس كذا وفيه كذا



صدقت يا اخ مربوش فالناس معادن كمعادن الذهب والفضة

بارك الله فيك واشكرك على مشاركتك الطيبة ووجودك المتميز

تقبل تحياتي وتقديري

اخوك

نبـــــــــــض المعــــــــــاني

رد مع اقتباس
  #28  
قديم 21-08-2007, 11:20 AM
نبض المعاني نبض المعاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,370

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب البتار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال تعالى
(( يا أخت هارون ما كان أبوك امرأ سوء وما كانت
أمك بغيا ))

حديث شريف
‏(‏ لأن يؤدب الرجل ولده خير من أن يتصدق بصاع )


حرض بنيك على الآداب في
الصغر

كيما تقر بهم عيناك في
الكبر


إن الغلام مطيع من
يؤدبه

ولا يطيعك ذو سن
لتأديب


يا أب إن كنت أخا حكمة

هز عصا التأديب للابن

فإنما أنت بتقويمه

أولى من الشرطي والسجن


‏(‏( أدب تأديب علم بالطيب ))

الصبي أمانة عند والديه وقلبه جوهرة نفيسة ساذجة وخالية من كل نقش وصورة وهو قابل لكل ما نقش ومائل إلى كل ما يمال عليه
فإن عود الخير وعلمه نشأ عليه وسعد في الدنيا والآخرة وشاركة في ثوابه
أبوه وكل معلم له ومؤدب وإن عود الشر وأهمل إهمال البهائم شقي وهلك وكان الوزر في رقبة القيم عليه والوالي لأموره ..


‏(‏ رحب ترحيب وصوت لذيب )

جذور التربية مرة ولكن ثمارها حلوة .

إن تربية الطفل يجب أن تبدأ
قبل ولادته بعشرين عاما وذلك بتربية أمه ..


الأخ الكريم

والكاتب الجميل

‏(‏( نبض المعاني ))


لن أقرأ لك موضوع

إلا وأنا فاضي تدري لماذا لأن موضوعك يستحق الكثير منا يستحق القراءة والأستفادة
فل عجالة حتى في الرد قد لا تعطي موضوعك الجميل حقه ..
والرد الجميل لموضوع صاحبه جميل ..


أخي الكريم

من أدب ولده صغيرا سر به كبيرا ،،،

شكرا لك نبض وتقبل مشاركتي ،،،


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الأخ العزيز المبدع "محب البتار"

يسعدني ويشرفني حضورك المميز وإضافتك الرائعة

وقد قلت ووفيت وكفيت



إن الغلام مطيع من يؤدبه=ولا يطيعك ذو سن لتأديب


بيت في مكانه


اقتباس:
الصبي أمانة عند والديه وقلبه جوهرة نفيسة ساذجة وخالية من كل نقش وصورة وهو قابل لكل ما نقش ومائل إلى كل ما يمال عليه
فإن عود الخير وعلمه نشأ عليه وسعد في الدنيا والآخرة وشاركة في ثوابه
أبوه وكل معلم له ومؤدب وإن عود الشر وأهمل إهمال البهائم شقي وهلك وكان الوزر في رقبة القيم عليه والوالي لأموره ..

أبدعت وكلامك جواهر مرصعة

اقتباس:
إن تربية الطفل يجب أن تبدأ
قبل ولادته بعشرين عاما وذلك بتربية أمه ..
كيف لا و


الأم مدرسة إذا أعددتها=أعددت شعباً طيب الأعراق


الأخ العزيز محب البتار

وجودك ومشاركتك تبعث فيني دائماً الراحة ولها أثر عظيم في نفسي

تقبل تحياتي وتقديري وأسأل الله أن يجعل ما كتبت في ميزان حسناتك

أخوك

نبـــــــــض المعــــــــاني

رد مع اقتباس
  #29  
قديم 23-08-2007, 08:29 PM
العجميه المتلثمه العجميه المتلثمه غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 61

وربي موضووووع اكثر من رائع ...
والله نشوف ذالايام اكثر من كذا بس وش نسوي الشكوى على الله..
حتى الاب والام ماعاد يقدرون على عيالهم...
انا في يوم اسمع بنت عمتي الصغيره عمرها 5 سنوات ترقص وتغني (الدنيا حلوه واحلى سنين..بنعيشها واحنا ياناس عاشقين
ننسى اللي فاتنا ونعيش حياتنا على الحب متواعدين)
>>>وش عرفها ذي في العشق ولا الخرابيط ذي بس هي حفضتها وقعدت تغنيها.. وانا وربي منصدمه منها بس وش نسوي
مشكور اخوي على طرح الموضوع الرائع ونستنى جديد مواضيعك
تقبل مروري اختك العجميه المتلثمه

رد مع اقتباس
  #30  
قديم 27-08-2007, 10:26 PM
نبض المعاني نبض المعاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,370

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العجميه المتلثمه
وربي موضووووع اكثر من رائع ...
والله نشوف ذالايام اكثر من كذا بس وش نسوي الشكوى على الله..
حتى الاب والام ماعاد يقدرون على عيالهم...
انا في يوم اسمع بنت عمتي الصغيره عمرها 5 سنوات ترقص وتغني (الدنيا حلوه واحلى سنين..بنعيشها واحنا ياناس عاشقين
ننسى اللي فاتنا ونعيش حياتنا على الحب متواعدين)
>>>وش عرفها ذي في العشق ولا الخرابيط ذي بس هي حفضتها وقعدت تغنيها.. وانا وربي منصدمه منها بس وش نسوي
مشكور اخوي على طرح الموضوع الرائع ونستنى جديد مواضيعك
تقبل مروري اختك العجميه المتلثمه

الأخت العجمية الملثمة

تسلمين على المشاركة الطيبة وزي ما تفضلتي فالقليل اصبح قادراً على التربية الصحيحة

تقبلي تحياتي وتقديري والله يحييك دائماً

نبـــــــــــض المعــــــــــاني

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com