اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > الـمنتديات الادبيــــــة > :: مـنتدى الـشعر العــام ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 15-04-2007, 11:23 PM
ناخب 2008 ناخب 2008 غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 198
طلب (( رديات سعد بن حسين وضيدان بن صبحان ))

تمر الايام والسنين ولازلت اقرا عن قصائد سعد بن حسين رحمه الله وصديقه المسن


ضيدان بن صبحان المعروف بابي حميد بشد الياء


صدفه واجهت الشاعر ضيدان بن صبحان وفي خضم الحديث معه


طلب احد الحضور منه ان يبلغنا عن قصيده معينه وقصتها فاوردها بداية


ثم اورد قصتها في دلاله علي مدي تعلق ابوحميــد برفيق دربه سعد بن حسين


الذي وافته المنيه في سنة 1991 اثر صراع مع المرض العضال




ختاما



ارجو المساعده بوضع موضوع شامل عن قصائد هؤلاء العمالقه


او ايراد الموضوع ان تم نشره مسبقا في منتداكم الشامخ







اخوكم



المعيضي = (( رفيع الشان ))

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16-04-2007, 09:14 AM
فلاح بن ملبز فلاح بن ملبز غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: برنده على النيل
المشاركات: 41,805



ياراكب من عندنا فـــوق سمبوك=متوجه صوب المنــــامه بشايب
مع البحر كنك على القار ف بيوك=يلحق ويفهق مسرعات الهبايب
وان طحت في خفر السواحل وردوك=دارك على عود من الحول ذايب
وان باركوا لك بالسلامه وهنوك=لك في الدلاله ياابن الاجواد نــايب
ترى خويك كان من قبل صعلوك=ويدل حتى موحشات الخـــرايب
وصحيح لو تنشد هل الدار دلوك=واهل الوفــا ماعابهم ربع عايب
ويامقدرين الضيف لو مامعه بوك=باخلاقكم صارت ثمان عــجايب
وارجوك انا ياصاحبي وارجع ارجوك=اياك تنسى انك مودي وجايب
رجــع لنا خريج بومبي وبانكوك=وخلك على الزله بعيد الحضـايب


الشاعر / سعد بن حسين الهتلاني العجمي

الـــــــــــرد


اخطوا عليك اللي بها الاسم سموك=اسمك سعد وانت السعد منك غايب
والظاهر ان اهلك على العنف ربوك=وطلعت تبحث للنشب والطـلايب
وعند المطوع قبل يومين شافوك=هذا الخبر ردوه بعض القرايب
وتاكدوا ان البلا فيك واعفوك=اولا لك نصيب ن عند شقر الذوايب
وظلمت حظك مااشين الظلم يابوك=وهجيت عود عن هل الــغي تايب
ماتدري اني صرت هادي ومبروك=وعلي تــثـني عمتي والنسـايب
وان شفت ديواني على طول مصكوك=اطرد ورا حظ ورزق نهــايب
وحتى انت تــنغزنا مع الحكي بالشوك=ياهي علينا من كبار العقـايب


الشاعر / ضيدان بن صبحان العجمي

__________________



*
سبحانك اللهم وبحمدك آشهد آن لا إله إلا آنت آستغفرك وآتوب إليك ..


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16-04-2007, 09:17 AM
فلاح بن ملبز فلاح بن ملبز غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: برنده على النيل
المشاركات: 41,805




أحلام سعد وضيدان:




يقول سعد لضيدان:







ضيدان ماودك نشكـل عصابـه=نحتل بعض بنوكهـا والمحـلات

اما يجي لي ولك قـدر ومهابـه= او تبيتنـا بيـات الشريـفـات

والرجل ودك يشتهر في شبابـه=بالطيـب والا بالعلـوم الرديـات

ولايهتني في اكله ولافي شرابـه=الين تطلع صورته في المجـلات


رد عليه ضيدان وقال:



لا تحسب ان ياسعد وسط غابـه=هاللي تروالك تراهـن عمـارات

وموضوعك اللي جبته كله غرابه=والظاهرانه سابـع المستحيـلات

واخاف لا تنبـح علينـا الكلابـه=ثم هات نسلم من مخاليبها هـات

ويابوك ما عمري دخلت النيابـه=ومن العمر مابقـى كثـر مافـات

وان كان تبغى الراي قبل يغدابـه=من واحد جرب جميع الحيـالات

خل الحطب للي يعـرف الحطابـه=نهارنا شمس(ن) وفي الليل لمبات

__________________



*
سبحانك اللهم وبحمدك آشهد آن لا إله إلا آنت آستغفرك وآتوب إليك ..


رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16-04-2007, 09:21 AM
فلاح بن ملبز فلاح بن ملبز غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: برنده على النيل
المشاركات: 41,805

يقول ضيدان لسعد




ليه تعزمني وانت ما عندك فلوس=تبغي المراجل والمراجل كايده
وكانك تحييل ياسعد حيلة نجوس=رفيقك الحصني ولا انت ابصايده


قال سعد



انت اثرم ن وانشط من اللي له ضروس=وما بان فعلك كون فوق المايده
ودرسك واليوم تعطيني إدروس=يا الله براس المال مابي فايده

__________________



*
سبحانك اللهم وبحمدك آشهد آن لا إله إلا آنت آستغفرك وآتوب إليك ..


رد مع اقتباس
  #5  
قديم 16-04-2007, 09:25 AM
فلاح بن ملبز فلاح بن ملبز غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: برنده على النيل
المشاركات: 41,805

يـــقـــول ضـــيـــدان :


تطلب لي الشاهي وتطلب لـك حليـب =وانـا علـي الحليـب كبـدي ذايبـه
انا احمد الله يوم ما أنت ب..لي نسيب =يقطـع صبـيًّ مـا يقـدر شايـبـه


فـــــــرد ســــعــــد:



اطلب لنفسك ترى ما انـت بغريـب =ولأني بطالب لـك ولا نـي بجابيـه
تبغي الكفيـا يـوم طريـت المشيـب =واتعبتنـي مثـل الوزيـر ونايـبـه


فــــــرد ضـــيــــدان:



في خوة الطيـب انـا مالـي نصيـب =ومن خـوة الرديـان نفسـي طايبـه
وقد كان ضنـي فيـك للعلـة طبيـب =والاريا.. بها مخفي وفيهـا صايبـه


فـــــــرد ســــعــــد:



كل يبي يرمـي رفيقـه فـي القليـب =وابليـس نـوّخ عنـدنـا ركايـبـه
وعلمته المشي وسبقني في الخبيـب =واللـي علومـه كلبـوهـا خايـبـه

__________________



*
سبحانك اللهم وبحمدك آشهد آن لا إله إلا آنت آستغفرك وآتوب إليك ..


رد مع اقتباس
  #6  
قديم 16-04-2007, 04:58 PM
الصورة الرمزية محمد بن سعود
محمد بن سعود محمد بن سعود غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: فــ وسـط عيـونه : )
المشاركات: 10,270

الله يرحمه

عزالله كانو يقولون مبعدين

ولي ذالحين من الناس تردد قصايدهم

فـلاح لاهنت علي هالنقل

وتسلم

رفيع إنشالله ماقصر معاك فـلاح

__________________




من منطلقَ ضاقَ صدريَ وانبرى حاليَ ..
بقولَ كلمهِ قد ابكتِ عين قآيلهآ !

الطعنهِ اللي تجيَ من وآحدً غاليَ ..
حتى الرياجيلَ / مآ تقدر تحملهآ !

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 16-04-2007, 05:31 PM
زبون كيمو زبون كيمو غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الدولة: الصرار ((المخطط داون تاون))
المشاركات: 1,257

قصيدة الشاعر ضيدان بن صبحان كامله وهي موجه للشاعر سعد بن حسين الهتلاني (رحمه الله) وهي ليست إلا قصيدة واحد من قصائد عديدة تمت بين الشاعرين ... حيث يقول :








ياليتني تاجر وبيتـي علـى الطـاش=ومساهم فـي نفـط بحـر الشمالـي
واشري من اللي تنطح السحب بالكاش=ماهمنـي لـو قالـو السعـر غالـي
واحجج اللي كـاده العسـر ببـلاش=وادفـع ملاييـن زكــاة لمـالـي
وعندي سعد يعمل مقهـوي وفـراش=وليا بغيت امشـي يطـرف نعالـي
رجلٍ نعرفه زيـن ماهـو بغشـاش=وليـا طلبتـه حاجتـا جابهـا لـي









فرد عليه سعد غاضباً حيث قال :








البارحه فكري من الهم منـداش=من واحد طرش كتابه وجالـي
والله مالي خلق نمزح مع اللاش=اللي تمنى الخير له والعنا.. لي
وقد قلت له دعواك بترد بهواش=وأرسل مكاتيبك على احد بدالي
او اعتذر ما دام الاوضاع تناش=والا..قلبنـا الاولات التـوالـي
وياصعب فهمك وتفهيم الادباش=وبين عليك انك تكت الدحالـي
واليوم كثر التمني علـى مـاش=يازين ضربك بلعصا والعقالـي
وربعك يعرفونك:كميخ وعماش=وجهك ماهو من الوجيه الطوالي
يوم انت لاجوك المسايير تنحاش=مثل الثعل من رافعات الذيالـي

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 18-04-2007, 11:32 PM
ناخب 2008 ناخب 2008 غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 198

اخي فلاح ين ملبز بيض الله وجهك وماقصرت يالقرم

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 18-04-2007, 11:51 PM
ناخب 2008 ناخب 2008 غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 198

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زبون كيمو
قصيدة الشاعر ضيدان بن صبحان كامله وهي موجه للشاعر سعد بن حسين الهتلاني (رحمه الله) وهي ليست إلا قصيدة واحد من قصائد عديدة تمت بين الشاعرين ... حيث يقول :








ياليتني تاجر وبيتـي علـى الطـاش=ومساهم فـي نفـط بحـر الشمالـي
واشري من اللي تنطح السحب بالكاش=ماهمنـي لـو قالـو السعـر غالـي
واحجج اللي كـاده العسـر ببـلاش=وادفـع ملاييـن زكــاة لمـالـي
وعندي سعد يعمل مقهـوي وفـراش=وليا بغيت امشـي يطـرف نعالـي
رجلٍ نعرفه زيـن ماهـو بغشـاش=وليـا طلبتـه حاجتـا جابهـا لـي









فرد عليه سعد غاضباً حيث قال :








البارحه فكري من الهم منـداش=من واحد طرش كتابه وجالـي
والله مالي خلق نمزح مع اللاش=اللي تمنى الخير له والعنا.. لي
وقد قلت له دعواك بترد بهواش=وأرسل مكاتيبك على احد بدالي
او اعتذر ما دام الاوضاع تناش=والا..قلبنـا الاولات التـوالـي
وياصعب فهمك وتفهيم الادباش=وبين عليك انك تكت الدحالـي
واليوم كثر التمني علـى مـاش=يازين ضربك بلعصا والعقالـي
وربعك يعرفونك:كميخ وعماش=وجهك ماهو من الوجيه الطوالي
يوم انت لاجوك المسايير تنحاش=مثل الثعل من رافعات الذيالـي



بيض الله وجهك يا خوى زبون كيمو وماقصرت يالذيب

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com