اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: المنتدى الاسلامـــي ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 22-02-2007, 04:35 PM
أبن معوض أبن معوض غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 554
لماذا حدد الله عز وجل الصلوات الخمس في مواعيدها التي نعرفها؟

بسم الله الرحمن الرحيم

روي عن علي رضي الله عنه، بينما كان الرسول صلى الله عليه وسلم جالس بين الأنصار والمهاجرين، أتى إليه جماعة من اليهود

، فقالوا له: يا محمد إنا نسألك عن كلمات أعطاهن الله تعالى لموسى بن عمران لا يعطيها إلا لنبي مرسل أو لملك مقرب،

فقال النبي صلى الله عليه وسلم: سلوا.

فقالوا: يا محمد أخبرنا عن هذه الصلوات الخمس التي افترضها الله على أمتك ؟

فقال النبي عليه أفضل الصلاة والسلام

صلاة الفجر
فإن الشمس إذا طلعت تطلع بين قرني الشيطان ويسجد لها كل كافر من دون الله ، قالوا : صدقت يا محمد فما من مؤمن يصلي صلاة
الفجر أربعين يوما في جماعة إلا أعطاه الله براءتين ، براءة من النار وبراءة النفاق ، قالوا صدقت يا محمد

أما صلاة الظهر
فإنها الساعة التي تسعر فيها جهنم ، فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة ، إلا حرم الله تعالى عليه لفحات جهنم يوم القيامة
وأما صلاة العصر
فإنها الساعة التي أكل فيها آدم عليه السلام فيها من الشجرة ، فما مؤمن يصلي هذا الصلاة إلا خرج عن ذنوبه كيوم ولدته أمه ثم تلا
قوله تعالى – { حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى }-

وأما صلاة المغرب
فإنها الساعة التي تاب فيها الله تعالى على آدم عليه السلام فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة محتسبا ثم يسأل الله تعالى شيئا إلا أعطاه إياه

وأما صلاة العتمة ( صلاة العشاء )
فإن للقبر ظلمة ويوم القيامة ظلمة فما من مؤمن مشى في ظلمة الليل إلى صلاة العتمة إلا حرم الله عليه وقود النار ويعطى نورا يجوز به على الصراط. فإنها الصلاة التي صلاها المرسلون قبلي

قل معي
اللهم صلي على محمد وعلى ال محمد

كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم

اللهم بارك على محمد وعلى ال محمد

كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم

في العالمين انك حميد مجيد

-------------------------------------------------منقول

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22-02-2007, 05:05 PM
حبيب السنة حبيب السنة غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 13

شكرا على الموضوع

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22-02-2007, 06:06 PM
«[شيـ خ ـة العجمان]» «[شيـ خ ـة العجمان]» غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: » مَملَكةُ الإنْسَآنٍيّهً «
المشاركات: 140

أبن معوض

''

بارك الله فيكــ اخي ابن معوض ،، ..

اثقـل الله ميزان حسناتك !


:

:

__________________



\\
ابذكـر العجمـان بالجـاه والطيـب
ربع(ن) يدوسون الخطر والتصاعيب
الي يجي فـي شـر يبشـر بتعذيـب
والي يجي في خيـر فايـز وربحـان
:
الله يعـز أهـل الشـرف والمـروه
فـي طيبهـم مبطيـن ماهـو بتـوه
سموت(ن) يـا زينهـا مـن سمـوه
أفخر و يفخر كل مـن قـال عجمـان

//

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 23-02-2007, 12:07 AM
ريمة البنات ريمة البنات غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,739

جزاك الله خير وجعلها في ميزان حسناتك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com