اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 29-05-2004, 10:09 PM
سوالف ليل سوالف ليل غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 957
Angry الفن الرخيص



تتحفنا الفضائيات العربية يوماً بعد يوم بأغنيات قد يكون الفنّ منها براء... وفيدو كليبات بصور صفراء مقززة، صحيح انها تشدّ الناس للمشاهدة، غير أنها لا تجذبهم فرحين، بل مدهوشين بالوضع الفني المتردي الذي آلت إليه فضائياتنا اليوم وتحديداً القنوات الموسيقية المتخصصة. ترى ماذا يحصل؟ هل هذا هو فعلاً عصر الإنحطاط ام هناك ما هو أسواً غداً وبعد غد... سؤال، إن تابعنا مسيرة المغنين والمغنيات في الفترة الأخيرة، لا بدّ

وأن ندرك سريعاً أن الجواب هو للأسف "نعم". والإغراء الذي يجتاح اليوم كليبات الدخلاء والدخيلات، لم يعد يقتصر على الموديلز والراقصات، بل أصبح العامود الفقري في كل هذه الصور التي نراها امامنا. كل واحدة منهن أصبحت راقصة محترفة، وكل واحد منهم يملك الفين او 3 آلاف من الدولارات، يتحفنا بإنتاج اغنية بكلام تافه، ولحن رخيص وصورة عارية وحركات مبتذلة، فيرسلها إلى هذه القنوات الموسيقية المتخصصة التي لم تعد متخصصة بالفن والموسيقى بل بأشياء أخرى نشعر بالحيرة إن أردنا تسميتها!!!

اصوات النشاز والصور الصفراء تيث يومياً وبمعدل كل نصف ساعة تقريباً على قنواتنا، ومشاهد الإغراء تملأ القنوات والشاشات دون حسيب او رقيب، ودون مراعاة ادنى درجات المسؤولية تجاه اولاد ربما يشاهدون التلفاز في هذا الوقت او هذه الأوقات، او حتى تجاه قاصرين من الطبيعي أن يتأثروا، وأيضاً تجاه كبار قد يصابوا بالغثيان امام هذه المشاهد التي صوّر عدد كبير منها إما في خمارات او "كباريهات"... أين نحن وفي أي عصر نعيش؟ وتبدو الرقابة الفنية عاجزة ومبكلة امام هذا

الوضع المأساوي، فلا من لجان متخصصة تسمح لهذا الصوت بالغناء وتقول لآخر "لا"... وما من تقابات رفيعة المستوى تساعد ملحناً موهوباً وتدفعه إلى الأمام، بينما تقول لذلك "الملحن ـ الملحم" والشاعر "الجزار" "انت لست فناناً" واعمالك لا تصلح لأن تذاع على الجمهور.... أين رهافة الكلمة واين رقيّ الإحساس، واين الصوت الجميل الذي يخترق القلوب قبل الآذان، طبعاً مع وجود استثناءات. حتى هذا لا نريده، لأننا صرنا نرضى بما هو عادي، لكن هل يمكن ان نقبل بهذا الرخص وهذه التفاهة التي نشاهدها؟ هل يعقل اننا صرنا نسمع اصواتاً تنشز حتى داخل الأستوديو؟

رغم كل التقنيات المهولة المتاحة في استوديوهات التسجيل؟ ماذا سيقدم هؤلاء في حفلاتهم الحية بينما حتى "البلاي باك" بات ايضاً لا ينفع، لأن "كله نشاز بنشاز"؟ لكن هذا السؤال لا بدّ من طرحه ان كان هدف هؤلاء احتراف الغناء وتطوير مواهبهم،

ولكن من الواضح جداً ان الغناء ليس سوى ستارة لأشياء أخرى ايضاً لا نعرف ماذا نسميها.

الأصوات ذاتها تعلو يوماً بعد يوم، والصور تتكرر بدرجات متفاوتة من الإثارة والمشاهد العارية التي باتت أقل حشمة حتى من الكليبات الغربية التي وإن قدمت إثارة هي على الأقل لا تقدمها بهذا الإبتذال المصطنع، وحتى أنهم يراعون اوقات البث، فمثلاً قناة "ام تي في" الأجنبية لا تعرض فيديو كليب بريتني سبيرز الجديد "توكسيك" الا بعد الثانية عشر ليلاً، وإعلانات الخمور والتدخين ممنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية، بينما صرنا نرى سكب الويسكي في الكؤوس علناً في كليباتنا العربية.

__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29-05-2004, 11:04 PM
نسايم ليل نسايم ليل غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 116


فعلا اختى سوالف كلامك عدل وصحيح صارت اكثر الاغانى

فقط لعرض الاجساد

سوالف موضوعك جميل وهادف

__________________

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 30-05-2004, 01:29 AM
كويتي كويتي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: K u w a i T
المشاركات: 10,114

اي اغنيــه الحين الفيديو كليب مالها
مافيه بنات يرقصون ونص نص على قولت
المزيونه نانسي يكون ماله رغبه ولا احد يشوفه

تقبلــــي تحياتي
كويتي

__________________
كـــان ياما كــــان .. في قديـــم الزمـــان

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 30-05-2004, 04:59 AM
كويتيه كويتيه غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الدولة: On earth
المشاركات: 16,690

اي والله صاااااااااجه.. الحين اللي مافي بالفيديو كليب ماله بنات يرقصون هذا مو شي... والشاطر اللي ايمع اكثر بنات..

يعطيج العافيه

__________________

عظم الله اجر الدنيا فيك يابومبارك



بابا جابر في قلوبناا مايموت
15/1/2006...يوم الوداع

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 30-05-2004, 03:34 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

مرحبا بالأخت الغالية ( سوالف ليل )

الرقص .. الغناء .. العري .. ومظاهر الفاحشة
تندرج تحت لافتة الإبداع والفنون الجميلة ... ولها رسالة سامية ...
وبئست الرسالة تلك التى لا يتم إيصالها إلا من خلال الفحش والتميع والكلمات المثيرة ..........الإغراء لا حدود له.. وعلى قدر التميع والتغنج والجمال.. فالحظوة والشهرة والمال..
وكما قيل ، كل بائع بضاعته غيره .
إلا ( الرقيعات من أهل الفن والطرب ) بضاعتها نفسها: جسدها.. تبيعه للأنظار ، والثمن على قدر المساحة العارية..
رسالة شيطانية خبيثة ... الهدف منها القضاء على القيم والثوابت الإسلامية لدى أبناء هذه الأمة بدءً بالعادات والتقاليد ووصولاً إلى أهم المعتقدات الدينية في إسلامنا ،

السموحة
طلعت عن الموضـــوع ،


السؤدد

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com