اقتباس:
|
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق الملك
أخي الفاضل
إبن المخيال
أشكرك على الموضوع الحيوي .. وإذا تسمح لي أدلي بدلوي في هذا الموضوع برأي شخصي ...
أولاً : أرى بأنه ليس هناك ضربة عسكريّة أوحرب ضد إيران .. للأسباب التالية :
1/ التوجه العام في الشعب الأمريكي يرفض الحروب بعد الورطة في العراق .
2/ الإدارة الأمريكية الحاليّة في مأزق كبير في العراق .. وليس من السهل فتح جبهة جديدة بحجم إيران
3/ المهمة الأمريكية في العراق لم تنتهي بعد للسيطرة على البترول العراقي ... وبالتالي ليس من
الحكمة ولا السياسة أن تقحم أمريكا نفسها في حرب خاسرة بكل المقاييس .
4/ وجود عدد 300000 جنديأمريكي في المنطقة ما بين العراق وقطر والكويت وغيرها يحد وبشكل
قوي في شن هجوم على إيران بالذات إذا كان هناك مفاعلات نوويّة وتسربات نوويّة ... لأنهم بشن
الحرب يعني قتل الجنود الأمريكان وتشوههم بالغازات الكيماويّة .. وهذا الشيء لا يمكن يحدث من
الأمريكان على جنودهم .
5/ الحرب ضد إيران سيرفع من وتيرة الأرهاب ضد أمريكا وذلك من خلال تمويل إيران للإرهابيين في
كل مكان ضد أمريكا .
ثانياً : كان هذا إجتهاد منّي .. أرجو من الله أن يجنبنا ويلات الحروب وأن يحفظ علينا ديننا الذي هو
عصمة أمرنا وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان ..
أخيكم .
|
العفو اخي صديق الملك
وشكرا على ردك الثري بالافكار القيمه والحكيمه منك يا الملك
وكل اليي قلته يمس الواقع بشكل كبيييير
ولكن احتمال ان تبتعد امريكا عن الواقع المؤلم وتقوم بمخططاتها الشريه تحقيقا لغطرستها الداخليه واشبعا لرغباتها في بسط السيطره على العالم وتمهيد المجال لاسرائيل في اخذ حريتها في تقطيع ارض فلسطين براحه وبدون تهديدات من الدول المحيطه!!!
تقبل تحياتي اخي صديييق الملك